رالي أويل ليبيا  المغرب 2013 مغامرة رياضية وسياحية وإنسانية
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

يحتوي على كل المقومات التي تجعله حدثًا استثنائيًا

رالي "أويل ليبيا - المغرب 2013" مغامرة رياضية وسياحية وإنسانية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رالي "أويل ليبيا - المغرب 2013" مغامرة رياضية وسياحية وإنسانية

رالي "أويل ليبيا - المغرب 2013" مغامرة رياضية وسياحية وإنسانية
الدار البيضاء- و م ع

أكد منظمو رالي "أويل ليبيا- المغرب 2013"، أن هذه التظاهرة، التي تنظم في الفترة ما بين 13 و19 تشرين الأول/أكتوبر المقبل في جنوب شرق المغرب (بين زاكورة وأرفود)، تعد مغامرة رياضية وسياحية ذات بعد إنساني وعاطفي، من شأنها إبراز مظاهر الشغف وطعم التحدي، فضلا عن قيم المسؤولية والتضامن والاحترام، فيما قامت الجامعة الدولية للدراجات النارية و منظمة السباقات قامت الجامعة الدولية للدراجات النارية، باتفاق مع الجامعة الملكية المغربية "إن بي أو"، بإدراج رالي (أويل ليبيا المغرب) كمحطة نهائية لبرنامج بطولة العالم للراليات"، وهو قرار من شأنه أن يعزز مكانة هذه التظاهرة ويجعلها في مصاف المنافسات الكبرى التي تهتم بالرياضات الميكانيكية بهدف الحفاظ على عدد التظاهرات المدرجة في بطولة العالم 2013.
وأبرز المنظمون  أن هذا "الرالي"، المنظم تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي تم اعتماده بدلا من رالي الفراعنة (مصر)، سيمكن المحترفين من جمع نقاط حاسمة لنيل اللقب العالمي، باعتباره المرحلة الـ6 والأخيرة ضمن برنامج بطولة العالم 2013 للراليات.
وبهدف الحفاظ على عدد التظاهرات المدرجة في بطولة العالم 2013، قامت الجامعة الدولية للدراجات النارية، باتفاق مع الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية ومنظمة السباقات "إن بي أو"، بإدراج رالي (أويل ليبيا- المغرب) كمحطة نهائية لبرنامج بطولة العالم للراليات"، وهو قرار من شأنه أن يعزز مكانة هذه التظاهرة ويجعلها في مصاف المنافسات الكبرى التي تهتم بالرياضات الميكانيكية.
وأشار المنظمون إلى أن هذا الموعد الرياضي، المخصص للسيارات والشاحنات والدراجات النارية ورباعية الدفع، يعد آخر استعداد قبل انطلاق رالي داكار، وسيضم ثلة من السائقين المحترفين وأسماء وازنة في الرياضات الميكانيكية، إلى جانب مشاركة الهواة، كما أنه يتوفر على كل المقومات التي تجعل منه حدثا استثنائيا.
وأضافوا أن الرالي سجل رقما قياسيًا في عدد المشاركات، بلغ 280 سائقا وأزيد من 200 سيارة، منها 120 دراجة نارية ورباعية الدفع و80 سيارة وشاحنة، بالإضافة إلى مشاركين مغاربة، من بينهم حارث كباري (صنف الدراجات) والشوفاني وحماش والفتح وأمهارش (الباجا).
وتتوزع هذه الدورة من رالي (أويل ليبيا - المغرب) على 6 مراحل من أجل قطع مسافة إجمالية تبلغ 2051 كيلو متر، من بينها 1517 كيلو متر كمراحل خاصة ومنتقاة تضم المرحلة الخامسة التي تعد الأطول والأكثر تنوعا (310 كيلو متر).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رالي أويل ليبيا  المغرب 2013 مغامرة رياضية وسياحية وإنسانية رالي أويل ليبيا  المغرب 2013 مغامرة رياضية وسياحية وإنسانية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab