اليونايتد يفرط في فرصة الاقتراب من دور الـ16 بالتعادل السلبي أمام ريال سوسييداد
آخر تحديث GMT05:28:09
 العرب اليوم -

اختلاف أداء كتيبة الشياطين الحمر من مباراة إلى أخرى يثير علامات الاستفهام

اليونايتد يفرط في فرصة الاقتراب من دور الـ16 بالتعادل السلبي أمام ريال سوسييداد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليونايتد يفرط في فرصة الاقتراب من دور الـ16 بالتعادل السلبي أمام ريال سوسييداد

مانشستر يونايتد يتعادل سلبيًا مع ريال سوسييداد
مدريد – هناء الوكيل

مدريد – هناء الوكيل فرط مانشستر يونايتد الإنكليزي فرصة ثمينة للاقتراب بشكل كبير من دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وقدم واحدا من أسوأ عروضه في الموسم ليسقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ريال سوسييداد الأسباني على ملعب "أنويتا" مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة من مباراة المجموعة الأولى. حصد مانشستر يونايتد نقطة واحدة بالتعادل، ليرفع رصيده في صدارة المجموعة إلى ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة أمام باير ليفركوزن الألماني الذي تعادل سلبيا أيضا مع مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني صاحب المركز الثالث برصيد خمس نقاط، بينما نجح سوسييداد في الحفاظ على فرصته الضئيلة وحصد أول نقطة له في دوري المجموعات بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية.
جاءت المباراة متوسطة المستوى وظهر مانشستر يونايتد بعيدا عن مستواه حيث افتقد الفاعلية الهجومية لأكثر من ساعة ، ورغم التأثير الإيجابي لمشاركة روبين فان بيرسي وآشلي يانج من مقعد البدلاء في الدقيقة 63 أهدر الفريق الإنكليزي ركلة جزاء ولم يستغل الفرص التي أسفر عنها ضغطه الهجومي المكثف في الوقت القاتل وأنهى المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مروان فيلايني.
استمرت فترة جس النبض لأكثر من أربع دقائق ثم أحبط كلاوديو برافو حارس مرمى ريال سوسييداد أول فرصة خطيرة كادت أن تسفر عن تقدم مانشستر يونايتد في الدقيقة الخامسة.
نجح مانشستر يونايتد في إحكام سيطرته على وسط الملعب وبدأ المحاولات الجادة لهز شباك منافسه وسدد شينجي كاجاوا كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بقدم أحد مدافعي سوسييداد قبل أن تمر بجوار القائم إلى خارج الشباك.
أما سوسييداد فقد اعتمد في صناعة الفرص على أخطاء الشياطين ونجح بالفعل في الوصول إلى منطقة الجزاء لكن افتقاد المهارة في اللمسات الأخيرة للهجمات والحذر الدفاعي لمانشستر حال دون تشكيل خطورة كبيرة على شباك الحارس ديفيد دي خيا.
بمرور الوقت اكتسب سوسييداد المزيد من الثقة ونجح في تضييق المساحات في الدفاع بشكل منظم مع فرض رقابة لصيقة على النجم روني والحد من تحركات كاجاوا ، في الوقت الذي افتقد فيه لاعبو مانشستر التناغم المطلوب وأخفق في تقديم أي جملة هجومية.
في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ، اعتمد مانشستر بشكل أكبر على الكرات العالية من الجانبين لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من جانب ريال سوسييداد الذي صب تركيزه على الحفاظ على شباكه نظيفة.
وكاد ريال سوسييداد أن يفاجئ جماهيره بهدف التقدم في الدقيقة 41 لكن الحارس دي خيا تصدى ببراعة لكرة خطيرة سددها كارلوس ألبرتو فيلا ، قبل أن تصل إلى رأس أحد مهاجمي الفريق الأسباني داخل منطقة الجزاء.
وقبل ثوان من نهاية الشوط الأول ، راوغ ألبرتو ديلا بيا الظهير الأيسر لسوسييداد دفاع مانشستر ببراعة ثم سدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرا حيث استمر غياب الفاعلية عن أداء مانشستر ، وأهدر خافيير هيرنانديز فرصة ثمينة في الدقيقة 50 حيث تلقى عرضية من كاجاوا لكنه سدد الكرة دون تركيز لتمر فوق العارضة.
وفي الدقيقة 63 ، أجرى ديفيد مويس تغييرين دفعة واحدة لتجديد دماء هجوم مانشستر وأشرك النجم الهولندي روبين فان بيرسي بدلا من واين روني وآشلي يانج بدلا من خافي هيرنانديز.
وكاد التبديلان أن يحسما الأمر خلال ثوان حيث مرر كاجاوا طولية إلى يانج الذي أرسل عرضية رائعة إلى فان بيرسي ليسدد الكرة دون تردد لكن الحظ عانده واصطدمت الكرة بالقائم.
تألق فان بيرسي ونجح في تنشيط هجوم مانشستر بشكل لافت ، وحصل الفريق على ركلة جزاء في الدقيقة 69 عندما جذب ماركيل بيرجارا اللاعب يانج من قميصه ، وتقدم فان بيرسي لتسديد ركلة الجزاء لكن القائم الأيسر أناب عن الحارس برافو في التصدى للكرة.
وكاد مانشستر أن يدفع الثمن في الدقيقة 77 لكن دي خيا أنقذ مرماه من هدف محقق إثر هجمة مرتدة سريعة.
وتضاعفت محنة مانشستر في الدقيقة 90 عندما طرد مروان فيلايني لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة ، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليونايتد يفرط في فرصة الاقتراب من دور الـ16 بالتعادل السلبي أمام ريال سوسييداد اليونايتد يفرط في فرصة الاقتراب من دور الـ16 بالتعادل السلبي أمام ريال سوسييداد



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab