الأهلي يقسو على الزمالك في استاد الجونة ويبدد آماله بالفوز عليه 42
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

حجز مقعده بجدارة في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي

الأهلي يقسو على الزمالك في استاد الجونة ويبدد آماله بالفوز عليه 4/2

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يقسو على الزمالك في استاد الجونة ويبدد آماله بالفوز عليه 4/2

الأهلي يفوز على الزمالك 4/2
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين وضع النادي الأهلي نفسه في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأفريقي بعدما نجح في الفوز على نادي الزمالك 4/2 في اللقاء الذي جمع بينهما  عصرالأحد على استاد الجونة في الجولة الخامسة من دوري المجموعات الأفريقي، ليرفع رصيده من النقاط إلى 10 منفردًا. انتهى الشوط الأول بتقدم الاهلي 2/1 ، تقدم للزمالك عمر جابر في الدقيقة الرابعة وتعادل وليد سليمان في الدقيقة التاسعة، وتقدم عبد الظاهر بضرب رأس في الدقيقة 14. لعبت خبرة لاعبي النادي الأهلي دورًا كبيرًا في ترجيح كفة فريقهم، ونجحوا في استغلال الثغرات في دفاعات نادي الزمالك، وأحرزوا أربعة أهداف، وأضاعوا مثلها.  كان خط وسط الأهلي كلمة السر في حسم الللقاء لمصلحة الأحمر في وجود أبوتريكة ووليد سليمان. بدأ الشوط الأول بحصول الأهلي على ركلة حرة مباشرة مع انطلاقة المباراة، سددها محمد أبوتريكة رائعة، لكن أنقذها حارس الزمالك عبدالواحد السيد وحولها لركلة ركنية.
وجاءت الفرحة الزملكاوية الأولي مبكرة في الدقيقة 4 عندما مرر شيكابالا كرة رائعة لعمرو جابر الذي انطلق وسدد كرة أرضية معلنا الهدف الأول للزمالك. استحوذ الأهلي على دقائق ما بعد الهدف محاولا إدراك هدف التعادل سريعًا، واستطاع وليد سليمان بمهارة فردية بعدما استقبل تمريرة أحمد فتحي ليراوغ مدافعي الزمالك مسددا كرة قوية تسكن شباك عبد الواحد ليتعادل الأهلي في الدقيقةالتاسعة..
حصل شهاب الدين أحمد على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 12، سددها عبدالله السعيد لكن خارج المرمى..
وشهدت الدقيقة 14 الهدف الأهلاوي الثاني، بعدما حصل الاهلي على ركلة ركنية مررها أبوتريكة لأحمد فتحي الذي أرسل عرضية متقنة أحرز منها أحمد عبدالظاهر الهدف بضربة رأس متقنة.
عاد الزمالك في محاولة للسيطرة على زمام الأمور وإحراز هدف التعادل، وانطلق شيكابالا من الجانب الأيمن لكن العرضية امسك بها اكرامي.
وكاد الزمالك يتعادل في الدقيقة 18 بعدما أرسل عمر جابر كرة عرضية من ركلة حرة مباشرة، تصطدم الكرة التي حاول تشتيتها جمعه بحمادة طلبه، لكن شريف إكرامي ينقذ مرماه.
انطلق عيد عبدالملك في الدقيقة 21 من الجانب الأيسر لكن فشل أحمد جعفر في التعامل مع العرضية لتذهب ركلة ركنية.
ونابت العارضة عن عبدالواحد السيد في تسديدة عبدالله السعيد في الدقيقة 31 لتمنع الهدف الأهلاوي الثالث.
وأنقذ عبدالواحد السيد فريقه من هدف أخر بعدما انفرد به محمد ابوتريكة.
استطاع إكرامي التصدي لتسديدة قوية من أحمد عيد عبدالملك في الدقيقة 43.
الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أرسل شيكابالا عرضية رائعة حولها أحمد عيد برأسة لكن أمسك بها إكرامي.
بدأ الشوط الثاني بصحوة هجومية للزمالك في محاولة لإدراك هدف التعادل، لكن على حساب الشق الهجومي الذي استغله النادي الأهلي في تهديد مرمى الزمالك، لينجح في ترجمة خبرته للهدف الثالث من جملة تكتيكية عن طريق وليد سليمان الذي هيىء الكرة لأبو تريكة الذي سددكرة قوية على الطاير داخل شباك عبد الواحد، ليتقدم الأهلي 3/1.
حاول الزمالك العودة للقاء مرة أخرى، لكن أحمد فتحي قضى على آمال الزملكاوية بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لحظة خروج عبد الواحد من مرماه، ليتقدم الأهلي 4/1، ويعيد الصقر أحمد حسن اأمل في أخر سبع دقائق مستغلا كرة شريف إكرامي التي تهيأت له ويضعها بسهولة في الزاوية اليمنى، لتصبح النتيجة 4/2.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يقسو على الزمالك في استاد الجونة ويبدد آماله بالفوز عليه 42 الأهلي يقسو على الزمالك في استاد الجونة ويبدد آماله بالفوز عليه 42



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab