تصريّحات النّجوم والمدربيّن والمسؤوليّن في عالمِ كرّةِ القدّمِ خلال عامِ 2013
آخر تحديث GMT17:27:53
 العرب اليوم -

أبرزها ما وردّ على لسانِ رونالدو وميسي وإبراهيموفيتش وبيكهام وبركّات

تصريّحات النّجوم والمدربيّن والمسؤوليّن في عالمِ كرّةِ القدّمِ خلال عامِ 2013

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تصريّحات النّجوم والمدربيّن والمسؤوليّن في عالمِ كرّةِ القدّمِ خلال عامِ 2013

كريستانو رونالدو وليونيل ميسي وديفيد بيكهام
بيروت ـ المغرب اليوم

احتلّت الكثير من تصريحات النجوم والمدربين والمسؤولين في عالم كرة القدم خلال عام 2013عناوين الصحف ولم تكد تمر ساعة إلا وكانت وسائل الإعلام قد أوردت تصريحًا أو انتقادًا للاعب أو إداري أو مدير فني، فيما يقوم "العرب اليوم" بإلقاء الضوء على أهم التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام المختلفة خلال العام الذي ينتهي بعد 24 ساعة، وسجلها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم/فيفا.
فجاءت أبرز التصريحات التي صدرت في كانون الثاني / يناير على لسان نجم بايرن ميونيخ كريستيانو رونالدو حيث قال "لا يمكنك أن ترضي الناس جميعهم،  من ناحيتي أنا أحاول دائما أن أكون شخصًا طيبًا، وأن أنال رضا أغلبية الناس ، ولكن أعتقد أنه عيب في الشخصية أن تتظاهر بأنك متواضع بطريقة مبالغ بها ، الأفضل أن تجعل الناس إما يحبوك بالكامل أو يكرهونك تماما".
كما صرح ليو ميسي في الشهر ذاته  قائلا "من الجنون مقارنتي برياضيين مثل مايكل جوردان، يوسان بولت ومحمد علي. أنا أكره المقارنات ، من أنا لأقارن نفسي مع أي أحد؟ أنا أقوم بمهمتي وحسب وعندما ينتهي مشواري سنري كيف أبليت ، أكبر ناقد لميسي هو ميسي ، أنا أعلم عندما أؤدي بطريقة جيدة وأيضا أعلم عندما أؤدي بطريقة سيئة".
ومن أبرز تصريحات شباط/ فبراير ما جاء على لسان لاعب إشبيلية ألفارو نيجريدو ، والذي يلعب أخواه سيزار وروبن أيضا في الدرجات الأدنى من الدوري الإسباني "طلبت من والدي ألف مرة أن يتوقف عن قيادة سيارة الأجرة ، ولكن بلا فائدة ، إنه أمر مثير للإعجاب حقا كيف تمكن والدي من أن يجعلوا أبناءهما الثلاثة يحترفون كرة القدم ، أتذكر كيف كانت والدتي تغسل ثلاثة أزواج من أحذيتنا المملؤة بالطين ، الآن حان الوقت أن يستمتعوا بحياتهم فقد تعبوا كثيرا من أجلنا".
وشهد شهر آذار / مارس كثير من التصريحات كان أبرزها ما أدلى به زلاتان إبراهيموتش السويدي حين قال" أحتاج أن أكون عصبيًا من أجل أن ألعب بشكل جيد، هكذا أنا الغضب والعصبية جزء من شخصيتي ، حاولت التخلص من هذه العادة لكن دون جدوى ، لذلك أحاول أن أستغلها بشكل إيجابي في حياتي المهنية ، بأن أجعلها دافعا لي ولزملائي في الفريق لكي نسجل الأهداف ، لكن مع تقدم سني أحاول أن اكون أكثر هدوءًا وأن لا أنفعل بسرعة، وإلا سأموت بسبب ذلك".
وفى شهر نيسان/ إبريل كانت إشادة صحيفة "تاجزوش" السويسرية بلمسات المحترف المصري محمد صلاح الساحرة بعد تأهل فريقه إلى المربع الذهبي للدوري الأوروبي أبرز عناوين هذا الشهر حيث ذكرت "محمد صلاح هو جوهرة فريق بازل ، ويشبه إلى حد كبير السيارة الرولز رويس فأداء محرك هذه السيارة يتميز بالانطلاق السريع والمميز بالإضافة إلى الفخامة في قيادته والسيطرة على السيارة وما بها من إمكانات ، وهو ما يشبه أسلوبه الذي يمتاز بالانطلاقات القوية والإمكانات الساحرة وكان أداؤه أمام توتنهام خير دليل على ذلك".
وتعتبر أشهر تصريحات شهر أيار/ مايو تصريح ديفيد بيكهام باكيا معلنا عن إنهاء مسيرته مع ناديه الأخير باريس سان جرمان بعد مسيرة حافلة بالإنجازات حيث قال "لم أكن لأنهي مسيرتي في مكان أفضل ، أعتقد أنه الوقت المناسب للاعتزال فقد فزت بكل شيء تمنيته في مشواري ، وأريد الخروج خروج الأبطال ، بعد 22 عامًا من لعب كرة القدم سأتمكن من الاستمتاع ببعض الوقت مع عائلتي ، شكرا لكل زملائي وكل المشجعين".
وجاء إعلان المصري محمد بركات لاعب وسط الأهلي أن الموسم الحالي هو الأخير له مع فريقه مؤكدا قراره باعتزال اللعب أبرز تصريحات شهر يونيو حين قال "قررت اليوم انهاء مشواري مع الكرة في الأهلي واعتزال كرة القدم ، و لازلت لم أحدد وجهتي القادمة الا أنني مستمر حتي نهاية الموسم الحالي في الأهلي و هذا الوقت سوف أحدد من خلاله وجهتي القادمة و الي أين سيكون طريقي بعد كرة القدم ، أتمني أن أكون قدمت شيئا في الملاعب و في الأهلي بشكل خاصة يليق باسم الأهلي و مرضي لجماهيره ".
وعرف شهر تموز/ يوليو  أول تصريح يدلى به ديفيد مويس الذى خلف الأسطورة سير اليكس فيرجسون في قيادة الجهاز الفني لنادى مانشستر يونايتد ابرز حيث أعلن "أي مدرب كان سيتولى مهمة الإشراف على يونايتد يدرك تماما ما حققه المدرب السابق ، كان رائعا ، لا يوجد من ينافس إنجازاته ، كل يمكنني القيام به هو ما فعله ديفيد مويز سابقا، سأتابع بالطبع تقاليد مانشستر يونايتد ، لكن يجب ان اترك بصمتي مع النادي ، كان يمكن لبعض المدربين الكبار ان يشرفوا على هذا الفريق ، لكن الثقة الهائلة منحني اياها فيرجسون عندما ابلغني رغبته بان أكون المدرب المقبل ليونايتد ، لقد اتصل بي ودعاني لمنزله وتوقعت أن يطلب مني أحد لاعبي الفريق الذي أدربه ، لكنه فاجأني وأكد لي بأنه سيعتزل التدريب وأنا سأكون بديله. هكذا حصلت الأمور بكل بساطة".
أما أبرز ما شهده شهر آب/أغسطس تصريحات البابا فرانسيس بابا الفاتيكان عند استقباله المنتخبين الإيطالي والأرجنتيني قبل لقائهما الودي على الاستاد الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما حيث قال "الشخص الرياضي ، عندما يقوم بدوره كهاو يقدم ما هو جيد للمجتمع مع الاحتفاظ بحرفيته ، إنه يبني الصالح العام ويبدأ من قيم الزمالة والجمال ، قبل أن تكونوا أبطالا ، كونوا رجالا بكل مزاياكم وعيوبكم وقلوبكم وأفكاركم وطموحاتكم ومشاكلكم ، حتى وإن حظيتم بالشهرة ، كونوا رجالا في الرياضة وفي حياتكم. إنكم تتمتعون بشعبية كبيرة ويتابعكم الناس داخل الملعب وخارجه ، إنها مسؤولية اجتماعية هائلة ".
وكان كشف سير اليكس فيرجسون عن بعض أسباب نجاحه في تدريب مانشستر يونايتد أبرز تصريحات سبتمبر وقال" لم أكن لأسمح لأي كان بان يكون أقوى مني ، اذا جاء اليوم الذي يصبح فيه مدرب مانشستر يونايتد تحت سيطرة اللاعبين - اذا اصبح قرار كيفية خوض التمارين بيد اللاعبين او القرار المتعلق بأيام العطلة او موضوع الانضباط او ما هو التكتيك المعتمد - فحينها لن يكون مانشستر يونايتد الفريق الذي نعرفه اليوم".
أما تصريح الظاهرة البرازيلي رونالدو حين سئل عما فعله براتبه الأول اهم ما جاء في تشرين الأول/ أكتوبر "أتذكر ذلك، أتذكر ذلك. راتبي الأول أعطيته بكامله لأمي لأنها كانت لدينا أريكة في بينتو ريبيرو، وأنا كنت أنام عليها، كان لدى إخوتي سريرا، ووالداي أيضاً... وأنا كنت أنام على الأريكة ، أصلحتها أمي بكاملها للتعبير عن امتنانها وليكون لدي مكان أفضل للنوم".
وشهد تشرين الثاني/  نوفمبر تصريح زلاتان ابراهيموفيتش الشهير حين قال "هناك شيء واحد مؤكد: كأس العالم دوني لا يستحق المشاهدة".
وكان تصريح فيليبى سكولاري مدرب البرازيل عن كأس العالم المقبلة أبرز تصريحات شهر ديسمبر حيث اعلن "نحن نلعب في البرازيل، لذلك لا يوجد طريق آخر: لابد من أن نفوز بكأس العالم ، أنا لا أخاف عندما أقول هذا لأن هذه هي الرسالة التي أريد أن يفهمها لاعبي فريقي: البرازيل ستفوز".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تصريّحات النّجوم والمدربيّن والمسؤوليّن في عالمِ كرّةِ القدّمِ خلال عامِ 2013 تصريّحات النّجوم والمدربيّن والمسؤوليّن في عالمِ كرّةِ القدّمِ خلال عامِ 2013



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab