كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أصبح مهددًا ويقاوم صراعًا شرسًا
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

فيما احتجت 5 دول من كبار أوروبا رسميًا على إقامته في الشتاء

كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أصبح مهددًا ويقاوم صراعًا شرسًا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أصبح مهددًا ويقاوم صراعًا شرسًا

تنظيم كأس العالم في قطر مهدد ويقاوم صراعًا شرسًا
الدوحة - خالد العماري

اعترضت خمس دوريات أوروبية كبرى رسميًا على اتجاه الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعديل موعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر لتقام في فصل الشتاء. وأشارت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته اليوم الإثنين إلى أن "الدوريات الخمسة، وهي الإنكليزي والفرنسي والإسباني والألماني والإيطالي، أرسلت خطابا إلى رئيس الاتحاد الدولي سيب بلاتر تعترض خلاله على تعديل موعد البطولة". وأضافت الصحيفة أن "الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا تضامنت بذلك مع رابطة الدوريات الأوروبية للمحترفين، حيث وقّع رئيسها فردريك تيريز الخطاب الموجّه لبلاتر".
وأكدت "الديلي ميل" أن "اجتماعا للجنة التنفيذية للفيفا من المقرر له أكتوبر المقبل في زيوريخ من المتوقع أن يمنح الضوء الأخضر أمام تعديل موعد البطولة لتقام في فصل الشتاء، وذلك لتجنّب حرارة الصيف المرتفعة في قطر، إذ أعرب كثيرون عن قلقهم إزاء إقامة البطولة صيفًا".
وتعهدت قطر بإنشاء ملاعب مكيفة لحل مشكلة ارتفاع درجة الحرارة، إلا أن مسؤولين كبار، ومن بينهم بلاتر أكدوا مرارًا أن تكييف الملاعب سيكون حلا بالنسبة للاعبين، ولكنه لن يحل الأزمة بالنسبة للجماهير في تلك الاحتفالية العالمية، لأنه من المستحيل تكييف الشوارع.
ويتناقض موقف رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، البريمييرليغ، الرافض لتعديل موعد البطولة، مع تصريحات رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم غريج ديك هذا الأسبوع، والتي قال خلالها إنه "من المستحيل إقامة كأس العالم في قطر صيفا".
وقال ديك في تصريحات صحافية "يمكن أن تذهب إلى هناك وتسير في الشارع في حرارة الصيف، ووقتها ستعلم أنه لا يمكن إقامة البطولة في هذا الطقس على الإطلاق". وأضاف بقوله "لا أعلم كم من الأشخاص زاروا قطر في حزيران/يونيو، الشيء الوحيد الذي أستطيع أن أقوله إنه من المستحيل أن تلعب دورة كرة قدم في الصيف هناك، حتى إذا تم تكييف جميع الملاعب، وهو أمر غريب في ظل سياسة الحفاظ على البيئة، فإن الأمر سيكون مستحيلا على الجماهير، اذهب إلى الخارج وتجول وسط هذه الحرارة، موقف الاتحاد الإنكليزي سيظل أنه لا يمكن إقامة تلك البطولة في قطر صيفا".
وإذا ما قرر الفيفا تعديل موعد البطولة لتقام في الشتاء، فإن هذا سيفتح الباب أمام اعتراض الدول التي نافست قطر على استضافة البطولة وعلى رأسها أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أصبح مهددًا ويقاوم صراعًا شرسًا كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022 أصبح مهددًا ويقاوم صراعًا شرسًا



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab