أبوتريكة ينتزع لقب الهداف التاريخي للأهلي من الخطيب بفارق 5 أهداف
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

وكالة الأنباء الفرنسيَّة أفردت تقريرًا مطولًا عنه

أبوتريكة ينتزع لقب الهداف التاريخي للأهلي من الخطيب بفارق 5 أهداف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوتريكة ينتزع لقب الهداف التاريخي للأهلي من الخطيب بفارق 5 أهداف

محمد أبو تريكة
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين أفردت وكالة الأنباء الفرنسية تقريرا مطولا عن صانع ألعاب الأهلي ومنتخب مصر المعتزل، محمد أبو تريكة وأكدت خلاله أنه أصبح الهداف التاريخي للقلعة الحمراء في البطولات الأفريقية بوصوله للهدف 32 في النسخة الماضية التي توج بها الأهلي للمرة الثامنة في تاريخه، منهم 31 في بطولات دوري الأبطال الأفريقي وهدف واحد في كأس الإتحاد "الكونفيدرالية".وذكرت الوكالة في تقريرها عن اللاعب" بات محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر أفضل هداف لدوري أبطال أفريقيا بعد هدفيه ذهابا وإيابا في المباراة النهائية لنسخة 2013 وقاد فريقه للفوز باللقب الثامن أمام أولارندو بايريتيس الجنوب أفريقي وهما الهدفان اللذان رفع بهما أبو تريكه رصيده على مدار تاريخ البطولة إلى 31 هدفا سجلها جميعا مع النادي الأهلي منذ انضمامه إلى القلعة الحمراء ومشاركته لأول مرة في بطولة 2005.
وتجاوز أبو تريكه رقم الأسطورة المصري ونائب رئيس النادي الأهلي حاليا محمود الخطيب الذي سجل 28 هدفا في دوري الأبطال كان آخرها هدفه في مرمى كوتوكو الغاني في نصف نهائي بطولة عام 1987 وهي البطولة التي وصل الأهلي إلى المباراة النهائية وفاز باللقب الثاني آنذاك على حساب الهلال السوداني وكان آخر لقاء شارك فيه الخطيب.كما تجاوز أبو تريكة الرقم الأعلى في بطولة دوري أبطال أفريقيا وهو عدد الأهداف التي سجلها نجم مازيمبي الكونغولي تريزور مبوتو وهو 30 هدفا ليصبح أبو تريكه الهداف التاريخي للبطولة القارية برصيد 31 هدفا.
وسجل الخطيب أهدافه ال28 في 19 مباراة فقط من بينها هاتريك مرتين في شباك ديناموز هراري الزيمبابوي (نسخة 1983) وليوباردز الكيني (نسخة 1987) بينما سجل أبو تريكه أهدافه ال31 في 26 مباراة من بينها هاتريك واحد في نسخة 2012 بشباك الملعب المالي.
وسجل الخطيب أهدافه ال28 بواقع 5 أهداف في ليوباردز الكيني و4 أهداف في كل من: كوتوكو الغاني وديناموز هراري وهدفين في المدينة الليبي ونيزامبي الغابوني ونايل بريويريز الأوغندي وإينوجو رينجزر النيجيري وهورسيد الصومالي وهدف في شباك أندية مولودية الجزائر وجرين بافالوز الزامبي ونكانا ريد ديفيلز الزامبي والمريخ السوداني والفهود السود الرواندي.
أما أبوتريكه فقد سجل أهدافه ال31 بواقع 4 أهداف في الزمالك و3 أهداف في الملعب المالي والصفاقسي التونسي ومثلها في أسيك أبيدجان العاجي وهدفين في كل من أورلاندو بايريتيس الجنوب أفريقي والبن الإثيوبي وشبيبة القبائل الجزائري والترجي التونسي وفيلا الأوغندي وهدف واحد في 8 أندية هي، كوتون سبور الكاميروني، ورينسيموتو الغيني والنجم الساحلي التونسي وكوتوكو الغاني وماملودي صن داونز الجنوب أفريقي وإستاد أبيدجان العاجي وديناموز الزيمبابوي وهارتلاند النيجيري.
يذكر أن الخطيب لا يزال هو صاحب السجل الأعلى في كل البطولات الإفريقية مصريا وقاريا برصيد 37 هدفا سجلها بيبو في بطولتي الأندية أبطال الدوري (28 هدفا) و9 أهداف في بطولة الأندية أبطال الكؤوس بينما سجل أبو تريكه الذي أعلن اعتزاله هدفا واحدا في البطولة التي استحدثها الاتحاد الإفريقي وهي كأس الكونفيدرالية وكان ذلك في 2009 في شباك سانتوس الأنجولي ليصبح رصيد أبو تريكه الإفريقي الأجمالي هو 32 هدفا متخلفا بفارق 5 أهداف عن بيبو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوتريكة ينتزع لقب الهداف التاريخي للأهلي من الخطيب بفارق 5 أهداف أبوتريكة ينتزع لقب الهداف التاريخي للأهلي من الخطيب بفارق 5 أهداف



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab