إلغاء الدوري المصري رسميًا الأحد والموسم الجديد يبدأ 20 آب المقبل
آخر تحديث GMT05:18:37
 العرب اليوم -

بينما هددت الشركة الراعية بإنهاء التعاقد بينها و بين "الجبلاية"

إلغاء الدوري المصري رسميًا الأحد والموسم الجديد يبدأ 20 آب المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إلغاء الدوري المصري رسميًا الأحد والموسم الجديد يبدأ 20 آب المقبل

إلغاء الدوري المصري رسميًا الأحد
القاهرة - حسام السيد

قرر مجلس إدارة "الاتحاد المصري لكرة القدم" إلغاء الدوري بشكل رسمي عقب وصول خطاب من وزارة الداخلية، الأحد، يفيد بصعوبة إقامة مباريات في الوقت الحالي، فيما أكد المدير التنفيذي لاتحاد الكرة ثروت سويلم  أن وزارة الداخلية طلبت تأجيل مباريات الأسبوع الـ18 لمسابقة الدوري لأجل غير مسمى، لتصبح مساعي الإتحاد لاستكمال المسابقة أمرًا مستحيلا، وذلك بعدما اجتمعت أندية الدوري، الخميس الماضي، وأوصت بإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم، فيما هددت  الشركة الراعية للجبلاية، والراعي الرسمي للدوري المصري بفسخ التعاقد المبرم بينها وبين الجبلاية بسبب إلغاء المسابقة وضياع فرص التسويق الخاصة بالشركة وكشف مصدر عن أن هذه الخطوة ستكلف خزينة الإتحاد ما يقرب من 500 مليون جنيه خسائر ، كذلك ستخسر الأندية الكثير من العوائد ، سواء حقوق البث أو الدعم المقدم من إتحاد الكرة.
ومن جانبه  يقول المتحدث الإعلامي لإتحاد الكرة  عزمي مجاهد "سنبلغ جميع الأندية بإلغاء الدوري بشكل رسمي، على أن يبدأ الموسم الجديد 20 آب/ أغسطس المقبل"، مضيفًا "إن الإتحاد سيبدأ من الآن الإعداد للدوري الجديد للاستفادة من الوقت حيث سيكون الموسم الجديد بنظام المجموعتين تضم كل مجموعة 11 فريقًا" .
هذا و يعقد مجلس إدارة إتحاد الكرة برئاسة جمال علام مؤتمرًا صحفيًا عقب عودة الخماسي رئيس "الجبلاية "جمال علام ونائبه حسن فريد، و أعضاء الإتحاد والمهندس احمد مجاهد ومحمود الشامي وحمادة المصري من السعودية للكشف عن كافة الحقائق بشأن قرار إلغاء بطولة الدوري الممتاز أمام الرأي العام والملابسات المحيطة برفض قيادات وزارة الداخلية لتأمين مباريات المسابقة المحلية.
وبدورها فقد أخطرت لجنة شؤون اللاعبين برئاسة اللواء محمد على الأحد، مجلس إدارة اتحاد الكرة بفتح باب القيد للموسم الجديد بدءا من الأربعاء 17 يوليو المقبل وذلك بعد إعلان مجلس الجبلاية بإلغاء الدوري العام هذا الموسم رسميا ، وتضمن الخطاب رفض اللجنة تعديل لائحة الـ 25 لاعبًا.
وفي سياق آخر هددت  الشركة الراعية للجبلاية، والراعي الرسمي للدوري المصري بفسخ التعاقد المبرم بينها وبين الجبلاية بسبب إلغاء المسابقة وضياع فرص التسويق الخاصة بالشركة وكشف مصدر عن أن هذه الخطوة سوف تكلف خزينة الإتحاد ما يقرب من 500 مليون جنيه خسائر ، كذلك ستخسر الأندية الكثير من العوائد ، سواء حقوق البث أو الدعم المقدم من إتحاد الكرة.
ويعتبر ناديا الأهلي والزمالك أبرز الخاسرين، حيث عقد النادي الأهلي عقداً للرعاية بـ135 مليون جنيه لم يحصل منهم سوى على 36 مليون ، أي أنه خسر ما يقرب من الـ100 مليون جنيه ، بينما خسر الزمالك ما يقرب من الـ45 مليون جنيه وتأتي هذه الخسائر على الناديين في وقت حرج ، حيث يستعد قطبي الكرة المصرية للدخول معترك دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.
وفي الشأن ذاته أكد مدافع النادي الأهلي وائل جمعة أن قرار إلغاء الدوري بشكل نهائي لن يكون أمرا جديدا علي لاعبي الفريق الأول بل انه سيكون أمرا متوقعا لما يصدر من ردود فعل سابقة خلال الفترة الماضية كلها كانت تنذر بقرار الإلغاء للدوري . وأضاف كابتن الأهلي قائلا " قرار إلغاء الدوري أمرا متوقعا لكن كلنا كلاعبين في صفوف الأهلي لا نتمناه إطلاقا، فالظروف السياسية والأمنية في مصر كلها تنذر بقرار الإلغاء فكرة القدم جزء مهم من كيان الدولة ينعكس عليها حال البلد بشكل عام " . وأشار إلي أن الفريق واللاعبين متأثرين نفسيا خلال الفترة الماضية بسبب أحوال مصر وتوقف النشاط كما أن قرار الإلغاء سوف يزيد إلى هذا التأثير النفسي أخر بدنيا وفنيا قد يظهر سلبيا علي أداء الأهلي مع انطلاق دوري المجموعات في مواجهة الزمالك 21  تموز/يوليو الجاري ، وأوضح جمعة عن دور كابتن الفريق في هذا التوقيت في عقد عدد من الجلسات مع اللاعبين للحديث حول أهمية الفترة المقبلة وصعوبتها و ضرورة التأقلم مع هذه الظروف غير الجديدة على لاعبي الأهلي القادرين علي صناعة الانجازات وتحقيق البطولات في ظروف أصعب من هذه .
وأعرب مدافع الأهلي و المنتخب المصري رامي ربيعة عن مخاوفه من تأثير إلغاء مسابقة الدوري بالسلب في استعدادات فريقه لمنافسات دوري المجموعات في دوري أبطال أفريقيا ، وأوضح : "كنت أتمنى أن يتم استئناف الدوري خاصة أن المباريات الرسمية تجهز اللاعبين بشكل جيد للمواجهات الأفريقية وتجعلنا أكثر جاهزية لخوض منافسات المعترك الأفريقى"، وأوضح ربيعة أن فريقه نجح العام الماضى في التتويج بالبطولة الأفريقية على حساب الترجي رغم عدم وجود مسابقة محلية، ولكنه عاد وأكد أن لكل موسم استثناءاته الخاصة التي قد لا تتكرر مستقبلا. وأضاف: "نعم وصلنا إلى منصة التتويج الأفريقية دون دوري وحققنا المركز الرابع في مونديال العالم للأندية دون خوض المنافسات المحلية، ولكن هذا الأمر لن يكون مبرر كل موسم للوصول إلى الأدوار النهائية في البطولة الأفريقية خاصة أن تأثرنا بإلغاء المسابقة مطروح بقوة هذا العام".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلغاء الدوري المصري رسميًا الأحد والموسم الجديد يبدأ 20 آب المقبل إلغاء الدوري المصري رسميًا الأحد والموسم الجديد يبدأ 20 آب المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab