الاتفاق السعودي يكتسح الشباب الإماراتي 41 في دوري أبطال آسيا
آخر تحديث GMT01:09:26
 العرب اليوم -

عزز حظوظه في المنافسة على الصعود لدور الـ 16

الاتفاق السعودي يكتسح الشباب الإماراتي 4/1 في دوري أبطال آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتفاق السعودي يكتسح الشباب الإماراتي 4/1 في دوري أبطال آسيا

صورة للمنتخب السعودي
الدمام – عبد العزيز السعران

الدمام – عبد العزيز السعران اكتسح الاتفاق السعودي الشباب الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين الثلاثاء على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الرابعة لدوري المجموعات لدوري أبطال آسيا.انتهى الشوط الأول بتقدم الاتفاق بهدفين لصالح بشير في الدقيقة 15 ويحيى الشهري في الدقيقة 42، وفي الشوط الثاني أضاف بشير هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 26، وأضاف يوسف السالم الهدف الرابع في  الدقيقة 35، فيما سجل المحترف أدجا ردا سيلفا هدف الشباب الوحيد في الدقيقة اا.
عزز الاتفاق بهذا الفوز حظوظه في المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة  قبل جولتين من ختام دور المجموعات ، بعد أن رفع رصيده إلى أربع نقاط ، في المركز الثالث خلف بختاكور الأوزبكي صاحب المركز الثاني  بسبع نقاط ، فيما يتصدر لخويا القطري المجموعة بثماني نقاط ، وجاء الشباب في المركز الأخير بثلاث نقاط فقط.
فاجأ المدير الفني لفريق الاتفاق السعودي، البولندي سكورزا ضيفه الشباب الإماراتي ومدربه  باكيتا ، بالدفع بالمهاجم صالح البشير إلى جوار يوسف السالم ، ليلعب برأسي حربة صريحين ، مما أصاب مدافعي الشباب بالارتباك .
في المقابل لم يقدر لاعبو الشباب فريق الاتفاق التقدير الكافي ، وظنوا أنه سيكون صيدًا سهلا، كما كان في مباراة الذهاب ،لكنهم وجدوا فريقا منظمًا ، وأوجد بشير والسالم لنفسيهما الكثير من الفرص بفضل التمويل السخي من الرائع يحيى الشهري في وسط الملعب .
 في الوقت الذي قام فيه البرقان وكانو بدورهما كلاعبي ارتكاز على أكمل وجه، ساعدهما على ذلك  حالة التفكك التي كان عليها فريق الشباب .
ولم يحتاج أصحاب الأرض مع هذه الأفضلية الاتفاقية سوى 15 دقيقة لافتتاح التسجيل، عندما أرسل يحيى الشهري كرة عرضية داخل منطقة الجزاء الشبابية، من ضربة حرة مباشرة ارتقى إليها صالح البشير ، ونجح في إيداعها داخل الشباك الإماراتية، معلنا عن هدف الاتفاق الأول.
لم يأت لاعبو الشباب بردة فعل عقب أن منيت شباكهم بهدف السبق ، وواصل لاعبو الاتفاق الضغط ، بحثًا عن الهدف الثاني .
يمرر المتألق يحيى الشهري في الدقيقة 42 كرة بينية إلى يوسف السالم، يضرب بها الدفاع الشبابي، ليتوغل السالم داخل منطقة جزاء الشباب من جهة اليسار وقرب خط المرمى يعيد الكرة على حدود منطقة الجزاء، للمندفع  من الخلف إلى الأمام يحيى الشهري، الذي أرسلها مباشرة لتصطدم بقدم أحد مدافعي الشباب وتغير اتجاهها وتسكن الشباك الإماراتية ، ليتوج الشهري جهوده في هذا الشوط بتسجيل الهدف الاتفاقي الثاني، ويعلن بعدها حكم المباراة نهاية الشوط الأول بفوز الاتفاق بهدفين من دون رد.
  بدأ لاعبو الشباب الشوط الثاني بالدخول في أجواء المباراة، وبدا الفريق الضيف أفضل مما كان عليه في الشوط الثاني ، وينجح بعد ست دقائق، في إحراز هدف رائع بعد تكتيك فني من الجهة اليمنى، عندما يرسل كروز كرة عرضية إلى رأس ادجار داس يلفا ، الذي يضعها من دون مضايقة من المدافعين في شباك الاتفاق، ليقلص الفرق بهدف الشباب الأول.
يتلقى الشباب في الدقيقة 56 ضربة موجعة بحصول لاعبه لويز إنريك على البطاقة الصفراء الثانية، وليغادر الملعب بالبطاقة الحمراء.
شعر لاعبو الاتفاق بالخطر عقب هدف الشباب الأول ، فشاركوا الشبابيين الهجوم، مستغلين النقص العددي عقب طرد إنريك، كما تراجع الأداء الشبابي من جديد ، بعد فورة البداية في هذا الشوط .
وفي الدقيقة 71 ومن كرة طولية عالية في العمق الدفاعي الشبابي ، يصعد إليها السالم رغم مضايقة المدافع  ، لتتهيأ الكرة أمام صالح بشير ، ليسدد صاروخا لتستقر الكرة داخل شباك الشباب ، ليسجل بشير هدفه الثاني والهدف الثالث لفريقه .
يواصل المتألق في الوسط الاتفاقي يحيى الشهري في الدقيقة 80 تمويله السخي للمهاجمين ويمرر على يسار منطقة جزاء الشباب للبديل على الزقعان الذي يلعب كرة أرضية  عرضية قوية ، إلى يوسف السالم الذي  يكتفي بوضع قدمه في طريق الكرة لتتحول إلى داخل المرمى ، ويشارك في الحفلة الاتفاقية بالهدف الرابع.
أطمأن الاتفاق بالرباعية فأجرى مدربه تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 84 ، بدخول البرنس تاجو  وحمد الحمد بدلاً يوسف السالم .
سعى لاعبو الاتفاق بعد ذلك إلى استهلاك الوقت عن طريق التمرير العرضي وإلى الخلف في منتصف ملعبهم ، في الوقت الذي  نالت  فيه الأهداف الأربعة من معنويات الشبابيين ، وبدوا لا حول لهم ولا قوة ، ويحتسب حكم المباراة أربع دقائق وقتا بدلا ضائع مرت هي الأخرى ، كما مر الوقت الأصلي لتنتهي المباراة بفوز عريض

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق السعودي يكتسح الشباب الإماراتي 41 في دوري أبطال آسيا الاتفاق السعودي يكتسح الشباب الإماراتي 41 في دوري أبطال آسيا



أكثر ٧ إطلالات شبابية للصبايا من كايلي جينير

القاهرة - العرب اليوم

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 12:38 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تطبيق "زووم" يطلق تأثيرات وجه جديدة لمستخدميه

GMT 15:32 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

أكثر 7 وظائف تناسب مواليد برج السرطان

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:52 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

سيارة عائلية مميزة جديدة تنضم لأسرة "لادا"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab