إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014
آخر تحديث GMT16:52:01
 العرب اليوم -
إصابة رئيس البرلمان الإيراني بفيروس كورونا وزيرة الصحة المصرية تزف تُصرح بشأن القرى المعزولة في البحر الأحمر والأقصر الصين تزف بشرى سارة عن السيطرة على فيروس كورونا وفاة 4 نجوم في 24 ساعة بسبب فيروس كورونا أعداد الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا تتخطى 2900 شخص أكثر من 6 ملايين و600 ألف شخص يتقدمون بطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا الصحة السعودية تعلن تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ إجمالي الإصابات 1885 إدارة الغذاء والدواء الأميركية تقرر سحب دواء حرقة المعدة الشهير "زانتاك" نهائيا من الأسواق ومنع تداوله أو تصنيعه. الداخلية السعودية منع ممارسة أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية في مكة والمدينة عدا الصيدليات ومحلات المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية الداخلية السعودية تعلن قصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في مكة المكرمة والمدينة المنورة لشخص واحد إضافة إلى قائد المركبة
أخر الأخبار

في مدينة كوستا دو ساويبي على ساحل ولاية باهيا

إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014

إجراء قرعة مونديال البرازيل 2014 في مدينة كوستا دو ساويبي
القاهرة - هشام شاهين

تتجه أنظار العالم حاليا صوب مدينة كوستا دو ساويبي على ساحل ولاية باهيا البرازيلية لمتابعة مراسم إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاد السامبا خلال الفترة من  12حزيران/يونيو – 13تموز/يوليو بمشاركة 32 منتخباً حجزوا مقاعدهم في هذا الحدث العالمي . وبدأ الحفل بعرض لقطات للزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا الذي غيبه الموت صباح الجمعة ،تكريما لمسيرته الزاخرة بالعطاء.
لقبا عالميا و12 كرة ذهبية
سيقوم جيروم فالكة أمين عام الإتحاد الدولي "فيفا" بالإشراف على إجراءات القرعة .ويشارك في مراسم القرعة 14 أسطورة من أساطير الكرة يحملون 15 لقباً عالمياً و12 فوزاً بالكرة الذهبية ،ويتقدم هؤلاء النجوم سفراء البطولة من البرازيل وهم كارلوس البيرتو توريس وزاجالو وأماريلدو وبيبيتو ورونالدو ، إضافة للاعبة مارتا فييرا .
كما يشارك في مراسم سحب القرعة البرازيلي كافو والارجنتنيني ماريو كيمبس والفرنسي زين الدين زيدان والإسباني فيرناندو هييرو والإيطالي فابيو كانافارو والألماني لوثار ماتيوس والإنجليزي السير جيف هورست ، إضافة إلى نجم منتخب أورجواي في الخمسينيات ألسيديس جيجيا صاحب الهدف الذي صدم البرازيليين في مونديال 1950 والذي بفضله نجحت اورجواي في احراز لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل 2-1 في النهائي ،ويعد جيجيا هو الوحيد الباقي على قيد الحياة من هذا الفريق.
تصنيف المنتخبات
أعلن الفيفا وضع منتخبات البرازيل بصفته البلد المضيف وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا وسويسرا وأورجواي وبلجيكا وكولومبيا على رؤوس المجموعات بإعتبار هذه المنتخبات هي المتصدرة للتصنيف العالمي وسيتم وضع هذه المنتخبات الثمان في الوعاء الأول .
بينما ضم الوعاء الثاني منتخبات إفريقيا وهي الجزائر ممثل العرب الوحيد والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا إضافة إلى منتخبي شيلي والإكوادور من أمريكا الجنوبية ليصل عدد فرق هذا الوعاء 7 منتخبات،وسيتم إختيار المنتخب الثامن في هذا الوعاء على الهواء قبل بداية القرعة من الوعاء رقم 4 وهو الوعاء الذي يضم منتخبات أوروبا ،وذلك بعد أن تراجع الفيفا عن فكرة وضع فرنسا مباشرة دون قرعة.
وضم الوعاء الثالث ثمانية منتخبات منها 4 من آسيا وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية إضافة لمنتخبات الكونكاف وهي كوستاريكا وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة .
في حين ضم الوعاء الرابع 9 منتخبات هي إنجلترا وفرنسا والبوسنة والهرسك وهولندا وإيطاليا والبرتغال وروسيا وكرواتيا واليونان .
إجراءات القرعة
وفقا لما جاء في موقع الفيفا ،ستكون أول خطوة في القرعة سحب منتخب من الوعاء 4 وهو الوعاء الوحيد الذي يحتوي على 9 منتخبات ووضعه في الوعاء 2 لتتساوى جميع المستويات بثماني كرات.
بعدها سيتم الإنتقال إلى الوعاء 1 ليتم وضع البرازيل في المركز 1 من المجموعة الأولى، كما سيتم حسب نتائج القرعة وضع بقية المنتخبات في المركز 1 من كل مجموعة بالتتابع حتى المجموعة الثامنة.
وكشف فالك أن الغرض من القرعة الخاصة باوروبا هو نقل أحد منتخباتها التسعة إلى القسم الثاني ليقع بعد ذلك في مجموعة واحدة مع واحد من المنتخبات الأربعة المصنفة من أمريكا الجنوبية لتحقيق توازن جغرافي في القرعة.
وذكر الاتحاد الدولي انه سيضع وعاء وهميا يضم منتخبات أمريكا الجنوبية الأربعة المصنفة والمتواجدة في الوعاء الأول ، وأحدها سيتم سحبه ليوضع مع المنتخب الأوروبي الذي سيسحب اسمه من الوعاء الثاني، كي لا تضم أي مجموعة ثلاثة منتخبات من اوروبا
وأكد الفيفا بأنه يمكن أن يتم القفز على بعض المجموعات لاحترام مبدأ الفصل الجغرافي ولمنع وقوع تشيلي والإكوادور إلى جانب منتخبات أمريكا الجنوبية المصنفة.
وبعدها سيتم استكمال إجراءات القرعة بشكل طبيعي من خلال سحب الوعائين 3 و4 ،كما سيتم أيضاً إجراء القرعة حول مركز المنتخبات داخل المجموعات (باستثناء مجموعة المنتخبات المصنفة).
فقرات فنية
ويتخلل حفل القرعة تقديم الكثير من العروض الموسيقية خلال الحفل: ألسيوني وإميسيدا والثنائي فانيسا دا ماتا وألكسندر بيريس ومصممة الرقصات الشهيرة ديبورا كولكير ومارجريت مينيزيس وأولودوم المنحدرين من مدينة باهيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014 إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها السمراء

خيارات مميزة للنجمة جينيفر لوبيز بأكثر من ستايل وأسلوب

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 14:44 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

الصين تفضح ترامب وتقلب موازين لعبة كورونا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:34 2020 الثلاثاء ,10 آذار/ مارس

وفاة الأمير عبدالعزيز بن فرحان آل سعود

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 15:57 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

وفاة والد الفنان عماد الطيب بعد صراع من المرض

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab