إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014
آخر تحديث GMT08:35:49
 العرب اليوم -

في مدينة كوستا دو ساويبي على ساحل ولاية باهيا

إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014

إجراء قرعة مونديال البرازيل 2014 في مدينة كوستا دو ساويبي
القاهرة - هشام شاهين

تتجه أنظار العالم حاليا صوب مدينة كوستا دو ساويبي على ساحل ولاية باهيا البرازيلية لمتابعة مراسم إجراء القرعة النهائية لكأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاد السامبا خلال الفترة من  12حزيران/يونيو – 13تموز/يوليو بمشاركة 32 منتخباً حجزوا مقاعدهم في هذا الحدث العالمي . وبدأ الحفل بعرض لقطات للزعيم الجنوب إفريقي الراحل نيسلون مانديلا الذي غيبه الموت صباح الجمعة ،تكريما لمسيرته الزاخرة بالعطاء.
لقبا عالميا و12 كرة ذهبية
سيقوم جيروم فالكة أمين عام الإتحاد الدولي "فيفا" بالإشراف على إجراءات القرعة .ويشارك في مراسم القرعة 14 أسطورة من أساطير الكرة يحملون 15 لقباً عالمياً و12 فوزاً بالكرة الذهبية ،ويتقدم هؤلاء النجوم سفراء البطولة من البرازيل وهم كارلوس البيرتو توريس وزاجالو وأماريلدو وبيبيتو ورونالدو ، إضافة للاعبة مارتا فييرا .
كما يشارك في مراسم سحب القرعة البرازيلي كافو والارجنتنيني ماريو كيمبس والفرنسي زين الدين زيدان والإسباني فيرناندو هييرو والإيطالي فابيو كانافارو والألماني لوثار ماتيوس والإنجليزي السير جيف هورست ، إضافة إلى نجم منتخب أورجواي في الخمسينيات ألسيديس جيجيا صاحب الهدف الذي صدم البرازيليين في مونديال 1950 والذي بفضله نجحت اورجواي في احراز لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل 2-1 في النهائي ،ويعد جيجيا هو الوحيد الباقي على قيد الحياة من هذا الفريق.
تصنيف المنتخبات
أعلن الفيفا وضع منتخبات البرازيل بصفته البلد المضيف وألمانيا والأرجنتين وإسبانيا وسويسرا وأورجواي وبلجيكا وكولومبيا على رؤوس المجموعات بإعتبار هذه المنتخبات هي المتصدرة للتصنيف العالمي وسيتم وضع هذه المنتخبات الثمان في الوعاء الأول .
بينما ضم الوعاء الثاني منتخبات إفريقيا وهي الجزائر ممثل العرب الوحيد والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا إضافة إلى منتخبي شيلي والإكوادور من أمريكا الجنوبية ليصل عدد فرق هذا الوعاء 7 منتخبات،وسيتم إختيار المنتخب الثامن في هذا الوعاء على الهواء قبل بداية القرعة من الوعاء رقم 4 وهو الوعاء الذي يضم منتخبات أوروبا ،وذلك بعد أن تراجع الفيفا عن فكرة وضع فرنسا مباشرة دون قرعة.
وضم الوعاء الثالث ثمانية منتخبات منها 4 من آسيا وهي أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية إضافة لمنتخبات الكونكاف وهي كوستاريكا وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة .
في حين ضم الوعاء الرابع 9 منتخبات هي إنجلترا وفرنسا والبوسنة والهرسك وهولندا وإيطاليا والبرتغال وروسيا وكرواتيا واليونان .
إجراءات القرعة
وفقا لما جاء في موقع الفيفا ،ستكون أول خطوة في القرعة سحب منتخب من الوعاء 4 وهو الوعاء الوحيد الذي يحتوي على 9 منتخبات ووضعه في الوعاء 2 لتتساوى جميع المستويات بثماني كرات.
بعدها سيتم الإنتقال إلى الوعاء 1 ليتم وضع البرازيل في المركز 1 من المجموعة الأولى، كما سيتم حسب نتائج القرعة وضع بقية المنتخبات في المركز 1 من كل مجموعة بالتتابع حتى المجموعة الثامنة.
وكشف فالك أن الغرض من القرعة الخاصة باوروبا هو نقل أحد منتخباتها التسعة إلى القسم الثاني ليقع بعد ذلك في مجموعة واحدة مع واحد من المنتخبات الأربعة المصنفة من أمريكا الجنوبية لتحقيق توازن جغرافي في القرعة.
وذكر الاتحاد الدولي انه سيضع وعاء وهميا يضم منتخبات أمريكا الجنوبية الأربعة المصنفة والمتواجدة في الوعاء الأول ، وأحدها سيتم سحبه ليوضع مع المنتخب الأوروبي الذي سيسحب اسمه من الوعاء الثاني، كي لا تضم أي مجموعة ثلاثة منتخبات من اوروبا
وأكد الفيفا بأنه يمكن أن يتم القفز على بعض المجموعات لاحترام مبدأ الفصل الجغرافي ولمنع وقوع تشيلي والإكوادور إلى جانب منتخبات أمريكا الجنوبية المصنفة.
وبعدها سيتم استكمال إجراءات القرعة بشكل طبيعي من خلال سحب الوعائين 3 و4 ،كما سيتم أيضاً إجراء القرعة حول مركز المنتخبات داخل المجموعات (باستثناء مجموعة المنتخبات المصنفة).
فقرات فنية
ويتخلل حفل القرعة تقديم الكثير من العروض الموسيقية خلال الحفل: ألسيوني وإميسيدا والثنائي فانيسا دا ماتا وألكسندر بيريس ومصممة الرقصات الشهيرة ديبورا كولكير ومارجريت مينيزيس وأولودوم المنحدرين من مدينة باهيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014 إجراء قرعة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab