الربان ليفاندوفسكي يعبر ببروسيا دورتموند المانش الإنكليزي لكتيبة الآرسنال بالفوز 21
آخر تحديث GMT13:50:29
 العرب اليوم -

أحرج كتيبة المدفعجية على استاد الإمارات وتحكم في مجريات اللقاء ببراعة

الربان ليفاندوفسكي يعبر ببروسيا دورتموند المانش الإنكليزي لكتيبة الآرسنال بالفوز 2/1

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الربان ليفاندوفسكي يعبر ببروسيا دورتموند المانش الإنكليزي لكتيبة الآرسنال بالفوز 2/1

روبرت ليفاندوفسكي خطف هدف الفوز لبروسيا دورتموند في الوقت القاتل
لندن – أمين العرابي

لندن – أمين العرابي استطاع الربان البولندي، روبرت ليفاندوفسكي العبور بفريقه بروسيا دورتموند ويحقق انتصارًا ثمينًا بهدفين لهدف على آرسنال في اللقاء الذي جري الثلاثاء على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الخامسة لبطولة دوري أبطال أوروبا. تقدم هنريك مختريان لدورتموند في الدقيقة (16) من عمر المباراة ، وأدرك أوليفيه جيرو التعادل لآرسنال في الدقيقة (41) ، وقبل النهاية بتسع دقائق نجح روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التفوق لبروسيا دورتموند.
على عكس المتوقع، تحكم بروسيا دورتموند في سير اللعب وظهر كأنه يلعب في ملعبه، وباغت آرسنال بالهجوم ، وكاد يسجل بعد مرور (6) دقائق من بداية المباراة عن طريق قائده هومليس التي علت العارضة.
الهجوم المباغت لدورتموند حقق ما سعي إلىه مدربه يورجن كلوب ، في الدقيقة (16) بعدما نجح الأرميني هنريك مختاريان في استغلال خطأ آرون رامسي وسجل هدف التقدم لفريقه بتسديدة من علي حدود منطقة جزاء آرسنال فشل الحارس تشيزني في التعامل معها.
ظهر آرسنال عاجزاً عن الوصول إلى مناطق الخطورة ، حتى أن الهجمة الأولي له كانت في الدقيقة (22)، من كرة عرضية لعبها مسعود أوزيل لميرتساكر الذي وضعها برأسه فوق العارضة.
استمر اللعب سريعاً من الفريقين دون أن يكون هناك هجمات خطيرة من المرميين، سوى بعض المناوشات لدورتموند الذي تحكم في ايقاع بفضل نجاح وسط ملعبه في الضغط علي أرتيتا وويلشير وأوزيل الذي كان شبه مختفياً في معظم أوقات الشوط الأول.
الدقيقة (33) شهدت الهجمة الأكثر اثارة في شوط المباراة الأول وخطورة لآرسنال، بعدما مر جيرو في الجناح الأيمن ، ومرر كرة عرضية شتتها دفاع دورتموند ، لتصل إلى توماس روزسكي المتمركز علي حدود منطقة الجزاء الذي أطلق قذيفة قوية تصدي لها الحارس فايدنفلر بصعوبة بالغة.
أوليفيه جيرو كان الأفضل بين لاعبي آرسنال خلال الشوط الأول من المباراة ، ونجح في تكليل جهوده في الدقيقة (41) ، بعدما استغل سوء التفاهم الذي حدث بين سوبتيتش و الحارس فايدنفلر بعد عرضية غير متقنة من بكاري سانيا ، ونجح في استخلاص الكرة ووضعها في شباك دورتموند مسجلاً هدف التعادل لآرسنال.
دون جديد، مضت الدقائق المتبقية من الشوط الأول ، ليخرج الفريقان إلى غرف الملابس والنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.
تفوق بدني وفني وفارق واضح جداً في السرعات لصالح دورتموند، بدا واضحاً بقوة في الدقائق الأولي من الشوط الثاني، وإن كانت الهجمات التي شنها علي مرمى تشيزني لم تكن بالخطورة التي تعبر عن هذا التفوق، باستثناء كرة لبيندر مررها لحارس آرسنال بدلاً من تسديدها.
أرسين فينغر أحس بالخطورة التي تهدد فريقه في ظل سيطرة دورتموند الواضحة ، وقام في الدقيقة (58) بإقحام سانتي كازورلا بدلاً ويليشير الذي لم يكن في أفضل حالاته ، وهو تغيير بدا أنه ايجابي، إذ امتلك آرسنال الكرة وهدد مسعود أوزيل مرمي فايدنفلر مرتين.
يورجن كلوب رد علي تغيير فينغر بتغييرين دفعة واحدة ، إذ أقحم جوناس هوفمان بدلا من مختاريان ، وأوباميانج بدلاً من بواشتشيكوفسكي في الدقيقة(66).
سانتي كازورلا الذي حمل الحل السحرى الذي لتحويل دفة المباراة لآرسنال ، كاد يسجل هدف التقدم لفريقه بعدما أطلق قذيفة من عرضية لمسعود أوزيل ، أصطدمت بنقطة التقاء القائم مع العارضة وخرجت إلى ضربة مرمي في الدقيقة (70).
تحول اتجاه اللعب نحو مرمي دورتموند الذي وضح أن التعب حل بلاعبيه، في الوقت الذي استفاق فيه وسط وهجوم آرسنال، وشن أكثر من هجمة خطرة كان تصدي لها الحارس فايدنفلر ودفاع دورتموند.
في ظل هجوم آرسنال وتحكمه في سير اللعب، ينطلق كيفين جروسكوتز ويرسل عرضية تصل لروبرت ليفاندوفسكي الذي لم يجد أدني صعوبة في إيداعها مرمي تشيزني، ليسجل هدف التقدم لبروسيا دورتموند في الدقيقة (83).
بعد الهدف دفع فينغر ببندنتنر بدلاً من رامسي ثم جنبري بدلاً من روزسكي ، ورد كلوب بالدفع بباباستاثوبيولوس بدلا من ريوس.
نجح بروسيا دورتموند في تجميد اللعب، وفشل آرسنال في التعويض، ليعود أبناء المدرب يورجن كلوب ألمانيا بانتصار ثمين، رفع به رصيده إلى (6) نقاط هي نفس رصيد آرسنال ونابولي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الربان ليفاندوفسكي يعبر ببروسيا دورتموند المانش الإنكليزي لكتيبة الآرسنال بالفوز 21 الربان ليفاندوفسكي يعبر ببروسيا دورتموند المانش الإنكليزي لكتيبة الآرسنال بالفوز 21



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أبرز موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن ـ العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 18:24 2020 الخميس ,26 آذار/ مارس

طبيب أميركي يوضح حقيقة مؤلمة عن كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab