القارب شهرزاد يتوج بجائزة سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية 2014
آخر تحديث GMT19:45:22
 العرب اليوم -

70 بحارا خاضوا غمار المنافسة الشرسة دون توقف لمدة 48 ساعة

القارب شهرزاد يتوج بجائزة سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية 2014

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - القارب شهرزاد يتوج بجائزة سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية 2014

القارب شهرزاد
أبوظبي - المغرب اليوم

توج القارب شهرزاد بجائزة سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية 2014 في دورته الأولى الذي انطلق 18 نيسان/إبريل الحالي ووصل إلى نهايته مساء الأحد في نادي زوارق شاطئ دبي. شارك في السباق الذي استضافته للمرة الأولى جزيرة صير بني ياس في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي 70 بحارا أبحروا دون توقف ليومين على متن 11 قاربا شراعيا من الجزيرة في اتجاه دبي والذي نظمته شركة التطوير والاستثمار السياحي بالشراكة مع كل من مجموعة أنانتارا للفنادق والمنتجعات وروتانا جت ونادي زوارق شاطئ دبي وسباق فولفو للمحيطات - جولة أبوظبي.
ويندرج سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية ضمن آخر سلسلة من سباقات هذا الموسم التي نظمها نادي زوارق شاطئ دبي وشارك فيه 11 زورقا وهي " أمنية" و"شهرزاد" و"فيوتشان" و"تازو تو" و"أندورا" و"تريبل داتش" و"مافيريك و"يورز ترولي" و"نيا بن أور" و"ليدي لوسيس" و"بن طواك".
وكان الفوز في هذا الحدث من نصيب الزورق "شهرزاد" الذي شارك بانتظام في كل من سباق مسقط وصير أبو نير، كما شارك في سباقات الزوارق المحلية والسباق السنوي "كأس الكومودور".
وقال المدير التنفيذي في التسويق والاتصالات والمبيعات والتأجير في شركة التطوير والاستثمار السياحي، أحمد عبد الكريم الفهيم إن سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية حقق في عامه الأول نجاحا واسعا بفضل دعم شركائنا اللامحدود، مشيرا إلى أن استقبال الجزيرة لمثل هذه الأنشطة البحرية أسهم في وضع وجهة جديدة على خارطة الإبحار في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلا عن مساعدتنا في توفير عروض وخدمات جديدة على الجزيرة.
وأضاف أن أبوظبي أثبتت مرة أخرى من خلال جزيرة صير بني ياس قدرتها وإمكاناتها الواسعة، لتصبح وجهة لرياضة الإبحار في المنطقة وكذلك العالم.
من جانبه، أوضح فيصل الشيخ مدير مكتب الفعاليات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي تدعم السباق أن هذه الفعاليات والأنشطة البحرية تدعم الطموحات الرامية إلى تعزيز مكانة أبوظبي ضمن الوجهات المفضلة لهواة الرياضات البحرية وسباقات اليخوت الشراعية من مختلف أنحاء العالم وخاصة في فصل الشتاء، إذ تجمع الإمارة بين طقسها المشمس الدافئ وبنيتها التحتية الحديثة من المرافئ والمراسي المتكاملة وشواطئها الممتدة بطول 400 كيلومتر وجزرها الطبيعية الخلابة..
وقال إن الهيئة تسعى كذلك للاعتماد على تراثنا البحري العريق لنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضات البحرية بين جميع قطاعات المجتمع المحلي لافتا إلى ان هذه العوامل حفزتنا على المشاركة في قمة تحديات اليخوت الشراعية العالمية "سباق فولفو للمحيطات" واستضافة إحدى مراحل توقفه في الفترة الممتدة من منتصف ديسمبر 2014 إلى مطلع كانون الثاني /يناير 2015 والتي نسلط من خلالها الضوء على مقومات أبوظبي بوصفها مقصدا مثاليا لليخوت الشراعية والرياضات البحرية.
واعرب ديفيد ووريل قبطان القارب "شهرزاد" عن اعتزازه بشرف المشاركة والفوز في الدورة الأولى من سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية، مؤكدا أن السباق اكتنفه التحدي والصعاب ضمن طريق بحري في غاية الجمال وكان فرصة لنا وللبحارة الآخرين لاستكشاف صير بني ياس كوجهة بحرية جديدة، إنها باختصار تجربة مدهشة نأمل أن تتكرر كل عام..
وتسعى شركة التطوير والاستثمار السياحي، نظرا للنجاح الواسع في نسخته الأولى إلى تحويل سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية إلى حدث سنوي يجتذب البحارة من مختلف أنحاء الإمارات إلى جزيرة صير بني ياس للمشاركة فيه.
يذكر أن صير بني ياس هي واحدة من أكبر الجزر الطبيعية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعد موطنا لأكثر من عشرة آلاف من الحيوانات والطيور التي تتجول بمنتهى الحرية والمدرج بعضها على قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض أو التي انقرضت بالفعل في البرية ويعيش حاليا في منتزه الحياة البرية العربية ضمن الجزيرة واحدا من أكبر قطعان المها العربي في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القارب شهرزاد يتوج بجائزة سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية 2014 القارب شهرزاد يتوج بجائزة سباق صير بني ياس للزوارق الشراعية 2014



تعرف على أجمل إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس ـ العرب اليوم

GMT 15:14 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

جرين يارد تحتفل بنجاح مهمة مسبار الأمل

GMT 11:14 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

الكشف عن سبب التوتر بين الصين ومؤسس "علي بابا"

GMT 07:33 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

تويتر يطلق علامة القرصنة على المحتوى المُخترق

GMT 07:11 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

جوجل يختبر واجهة جديدة لـ«البحث الصوتي»

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab