السّد القطري يتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا
آخر تحديث GMT21:45:49
 العرب اليوم -

حوّل تخلفه بهدف أمام ضيفه الأهلي الإماراتي إلى فوز

السّد القطري يتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السّد القطري يتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا

السّد القطري يتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا
الدوحة - المغرب اليوم

تأهل السّد القطري إلى دور الـ 16 من مسابقة دوري الأبطال الآسيوي لكرة القدم، بعدما حوّل تخلفه بهدف أمام ضيفه الأهلي الإماراتي إلى فوز (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من المسابقة.
سجل خلفان إبراهيم خلفان والبرازيلي رودريجو تاباتا في الدقيقتين (34 و79) هدفي السد، والبرازيلي ادينالدو جرافيتي في الدقيقة 15هدف الأهلي.
ورفع السد بهذا الفوز رصيده إلى 8 نقاط محتلا المركز الثاني ليضمن بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط في المركز الثالث ليودع المسابقة من الدور الأول.
وحصل على بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، الهلال السعودي بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأول بعد فوزه هو الآخر مساء الثلاثاء على ضيفه سيباهان اصفهان الإيراني (1-صفر) سجله ناصر الشمراني في الدقيقة (45)، في المقابل تجمد رصيد سيباهان عند 7 نقاط في المركز الرابع بفارق المواجهات المشتركة مع الأهلي.
وشهدت مباراة السد والأهلي ندية وإثارة كبيرتين على مدار شوطيها ، حيث جاء الأول متكافئا سواء في الأداء أو النتيجة ، فيما تفوق السد في الثاني أداء ونتيجة  نظرا لرغبته في تحقيق الفوز وحصد بطاقة التأهل منذ اللحظة الأولى، بعكس الأهلي الذي ارتكن على الهدف المبكر الذي أحرزه في تحقيق نتيجة إيجابية تقوده للدور التالي، علما بأن التعادل كان كافيا لحصده بطاقة التأهل.
واستهل الأهلي الشوط الأول بأفضلية كبيرة، حيث سيطر على وسط الملعب وهدد مرمى السد الذي غاب التجانس عن لاعبيه في الدقائق الأولى، الأمر الذي أسفر عن أكثر من فرصة للفريق الإماراتي.
واستفاد الأهلي من ارتباك لاعبي السد وسجل هدف التقدم في 15 آذار/مارس من هجمة منظمة من الجهة اليمني مررها إسماعيل الحمادي عرضية متقنة قابلها البرازيلي ايدينالدو جرافيتي بيساره قوية على يسار الحارس سعد الدوسري.
وكاد جرافيتي يضاعف النتيجة للأهلي من تسديدة قوية تصدى لها حارس السد على مرتين في الدقيقة 24.
ومع مرور الوقت نظم السد صفوفه وسيطر على المباراة وضغط الأهلي في وسط ملعبه، حيث أضاع خلفان إبراهيم فرصة التعادل بعدما سدد فوق العارضة، وهو على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 31.
وتعددت فرص السد على مرمى الأهلي، حيث تألق الحارس أحمد ديدا وأنقذ هدفا محققا من رأسية عبد الكريم حسن في الدقيقة 33 ، تلاه خطأ دفاعي قاتل من الأهلي استغله البرازيلي رودريجو  تاباتا وخطف الكرة ومررها لزميله خلفان الذي أنفرد بالمرمى وركنها بيساره في الزاوية اليمني في الدقيقة 34.
وتواصلت أفضلية السد بعد التعادل وكاد يتقدم في أكثر من مناسبة، حيث أنقذ دفاع الأهلي هدفا محققا للسد بعد تسديدة قوية من عبد الكريم تخطت الحارس في اتجاهها إلى الشباك، ولكن الدفاع أخرجها من على خط المرمى في الدقيقة 36 ، ثم أهدر خلفان آخر فرص الفريقين في الشوط بعدما سدد قوية بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 43.
وعلى عكس الشوط الأول جاء الثاني مغلقا من جانب الفريقين، حيث سعى الأهلي للحفاظ على التعادل الذي يحفظ له التأهل، فيما أغلق السد في الدقائق الأولى وسط ملعبه خوفا من هدف مباغت يصعب المهمة، قبل أن ينتفض للهجوم بحثا عن هدف ثان يمنحه الفوز والتأهل إلى الدور الثاني معا.
وسعى السد بعدما أغلق وسط ملعبه جيدا، إلى إحراز هدف ثان من خلال الهجوم من على الجانبين، ولكن دفاع الأهلي تصدى لجميع العرضيات ومن خلفه الحارس أحمد ديدا ، الأمر الذي دفع السد للجوء إلى التسديد من خارج منطقة الجزاء.
ورغم عدم وجود فرص خطيرة للسد على المرمى كما كان في نهاية الشوط الأول، إلا أن تاباتا خطف هدف التقدم للفريق من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت في المقص الأيمن لمرمى الأهلي في الدقيقة 79.
وأشعل هدف السد المباراة من جديد، حيث سعى الأهلي بقوة بغية التعادل، فيما لجأ السد للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد يحرز منها الهدف الثالث في أكثر من مناسبة.
وفي الوقت بدل الضائع كاد الأهلي يحقق التعادل بعدما راوغ مهاجمه البرازيلي جرافيتي أكثر من لاعب وأنفرد بالمرمى، إلا أن سعد الدوسري حارس السد أظهر براعة وتصدى لتسديدة ليحافظ على فوز فريقه (90+2).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السّد القطري يتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا السّد القطري يتأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال آسيا



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab