البايرن الألماني يهزم مضّيفه الإنكليزي سيتي بـ 31
آخر تحديث GMT10:14:59
 العرب اليوم -
الدفاع الروسية تعلن مروحية روسية تنفذ هبوطاً اضطرارياً في شمال سوريا وأفراد طاقمها على قيد الحياة وسائل إعلام أردنية تعلن رئيس الوزراء يطلب من وزيري الداخلية والعدل تقديم استقالتيهما من الحكومة لمخالفتها أوامر الدفاع المتعلقة بفيروس كورونا وكالة الأنباء السورية تعلن سقوط مروحية روسية في ريف الحسكة ومقتل قائدها مصدر أمني عراقي يؤكد أوامر بسحب قوات مكافحة الشغب من ذي قار واستبدالها بقوات من الجيش والشرطة بهدف منع حدوث مصادمات مع المتظاهرين الإصابات العالمية بكورونا تتجاوز 113.67 مليون والوفيات مليونان و626218 إصابة 3 شرطيين جراء انفجار داخل مبنى في مدينة ويتشيتا في ولاية كانساس الأميركية التحالف العربي يعلن اعتراض مسيّرة سادسة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه السعودية البحرين تدين هجمات الحوثيين على السعودية الكويت تدين استهداف الحوثيين للمدنيين في الرياض وبقية مناطق السعودية التحالف العربي يعلن اعتراض مسيرة خامسة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط
أخر الأخبار

بسط هيمنته على مجريات المواجهة في معظم فصولها

"البايرن" الألماني يهزم مضّيفه الإنكليزي "سيتي" بـ 3/1

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البايرن" الألماني يهزم مضّيفه الإنكليزي "سيتي" بـ 3/1

لقطة من المباراة
لندن – أمين العرابي

لندن – أمين العرابي استعرض بايرن ميونيخ الألماني على مضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي، وفاز عليه 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب الاتحاد في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. مباراة للنسيان للسيتي الحاضر الغائب، فقد حضر أصحاب الأرض للمباراة في الربع ساعة الأخير فقط، ولكن العملاق البافاري حامل اللقب قدّم كل فنون الكرة في 75 دقيقة رائعة، وأثبت أن تكرار الثلاثية التي حققها الموسم الماضي ليس أمرًا مستحيلا، فالفريق الذي يملك الانضباط التكتيكي والمهارة والقدرة على الإمتاع سيكون من الصعب الوقوف أمامه، كما حدث في أمسية الأربعاء في مدينة مانشستر.
أهداف البافاري جاءت عن طريق الفرنسي فرانك ريبيري وتوماس مولر والهولندي ارين روبن في الدقائق 7 و56 و60، وأحرز الإسباني نجريدو هدف السيتي الوحيد في الدقيقة 79، ونال بواتنج لاعب البايرن بطاقة حمراء في الدقيقة 86.
ارتفع رصيد حامل اللقب الأوروبي إلى 6 نقاط، في حين تجمد رصيد السيتي عند 3 نقاط.
بدأ التشيلي مانويل بليغريني المباراة بطريقة 4-2-3-1، تتحول في الشق الهجومي إلى 4-4-2 في وجود رأسي حربة هما الأرجنتيني أجويرو والبوسني ادين دجيكو، ومن ورائهما خط وسط يطغى عليه الجانب الهجومي بقيادة خيسوس نافاس وسمير نصري ويايا توريه.
أما "البيب" فقد اعتمد على طريقة 4-5-1، بوجود مهاجم صريح واحد هو توماس مولر ومن ورائه الهولندي الطائر ارين روبين، والفرنسي فرانك ريبيري، في وجود لاعبي الارتكاز شفاينشتايجر وتوني كروس.
لم تمر سوى 7 دقائق حتى أعلن أفضل لاعب في اوروبا عن نفسه، عندما سدد ريبيري كرة قوية فشل الحارس الدولي الإنجليزي جو هارت في التعامل معها معلنا عن الهدف الأول للعملاق البافاري.
الهدف منح ثقة كبيرة للبايرن، وأصاب السيتي بصدمة مبكرة، انعكست على الشكل العام للفريقين على أرض الملعب، فقد انتشر لاعبو البايرن وصالوا وجالوا بفضل تحركات ريبيري وكروس وروبن وألابا، وكان العملاق البافاري هو الأخطر على المرمى، بينما تاه لاعبو السيتي، ولم يظهر العمود الفقري للفريق يايا توريه بمستواه المعهود واختفى نصري.
حامل اللقب قدّم سيمفونية كروية رائعة، سيطرة على الكرة وتحركات واعية، وتواصل بين الخطوط، وهي البصمة الواضحة لغوارديولا، وكان بإمكان روبن وألابا مضاعفة الغلّة للعملاق البافاري، في حين اختفى السيتي تماما هجوميا، وعانى بشدة دفاعيا.
ظهرت البطاقات الصفراء في نهاية الشوط الأول ضد أجويرو وتوني كروس للخشونة مع رافينيا ونافاس على التوالي.
ظلّت الخطورة بافارية، وكاد روبن أن يضيف هدفا ثانيا ولكن تسديدته الأرضية مرت بجوار القائم في الدقيقة 53.
قتل البايرن المباراة في الدقيقة 55 من خطأ ساذج لكليشي مدافع السيتي عندما ضرب دانتي دفاع أصحاب الأرض بكرة طولية انفرد على إثرها مولر ووقف كليشي معتمدا على تسلل المهاجم الألماني الذي راوغ جو هارت وأضاف الهدف الثاني.
لم يتوقف الإعصار الألماني، وأضاف روبن هدفا ثالثا في الدقيقة 60 بمهارة عالية بعد أن راوغ ناستازيتش وباغت هارت بكرة قوية سكنت المرمى، وكاد الهولندي الطائر يضيف هدفا رابعًا، ولكن هارت أنقذ الموقف هذه المرة وعاد للتألق مرة أخرى أمام توني كروس.
امتزجت التيكي تاكا البافارية بالأداء التاريخي المعروف للماكينات الألمانية، فكانت الخلطة السحرية لغوارديولا، الذي أبدع لاعبوه على أرض ملعب الاتحاد وسط عجز لاعبي السيتي الذين كانوا يتمنّون أن تنتهي المباراة سريعا قبل أن تتلقى شباكهم المزيد من الأهداف.
تعاطف القائم مع السيتي، ومنع هدفا لمولر في الدقيقة 76، وردّ السيتي أخيرى بكرة قوية للبديل ميلنر تصدّى لها الحارس مانويل نوير ببراعة وحوّلها إلى ركنية.
أحرز البديل نجريدو هدف الشرف للسيتي، في الغفلة الدفاعية الأولى للبايرن، فقد استلم الإسباني الكرة في حراسة بواتنج، وسدد كرة رائعة في مرمى نوير في الدقيقة 79.
ارتكب بواتنج خطأ آخر، عندما عرقل توريه المنفرد من تمريرة البديل ديفيد سيلفا، ونال بطاقة حمراء مستحقة، ومن ركلة حرة سدد سيلفا كرة رائعة ارتطمت بالعارضة، ووقف الحظ ضد السيتي منضربة رأس لنجريدو مرّت بجوار القائم في الدقيقة 90.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البايرن الألماني يهزم مضّيفه الإنكليزي سيتي بـ 31 البايرن الألماني يهزم مضّيفه الإنكليزي سيتي بـ 31



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab