الاتحاد المغربي لكرة القدم يُوقِف 5 حُكَّام دُوليين بسبب أخطاء تحكيمية فادحة
آخر تحديث GMT10:55:16
 العرب اليوم -
البابا فرنسيس يصرح الله يدعونا إلى عدم الانفصال والسماء تعطينا رسائل اتحاد البابا فرنسيس يصرح لن يتحقق السلام بدون مشاركة وقبول الجميع وبدون عدالة ومساواة البابا فرنسيس يصرح لا يمكن الصمت عندما يسيء الإرهاب إلى الدين تفجير انتحاري بسيارة مفخخة يودي بحياة المدعي العام لمديرية المخابرات الأفغانية وزير إعلام الفاتيكان يعلن زيارة البابا للعراق مهمة لبناء الحوار بين الأديان والثقافات والشعوب وزير إعلام الفاتيكان يعلن الحوار بين الأديان يرسخ مفهوم السلام في العالم وزير إعلام الفاتيكان يعلن لقاء البابا مع السيستاني ركز على أهمية نشر مفهوم السلام بيان للفاتيكان يعلن البابا فرنسيس بحث مع السيستاني التعاون بين جميع الديانات والحوار من أجل خير العراق والمنطقة الرئاسة المصرية تعلن السيسي يبحث في السودان العلاقات العسكرية والأمنية والاقتصادية و قضية سد النهضة والأمن في البحر الاحمر وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية المرصد السوري يعلن الطائرات الحربية الروسية تشن 60 غارة على منطقة البادية وتقتل 11 من تنظيم داعش
أخر الأخبار

شهدت انتقادات حادة أبرزها اعتراض الرَّجاء على حكم مباراته مع سلا

الاتحاد المغربي لكرة القدم يُوقِف 5 حُكَّام دُوليين بسبب أخطاء تحكيمية فادحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتحاد المغربي لكرة القدم يُوقِف 5 حُكَّام دُوليين بسبب أخطاء تحكيمية فادحة

مديرية التحكيم التابعة للاتحاد المغربي
الدارالبيضاء - سعيد علي

قرَّرت مديرية التحكيم، التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم، "إصدار عقوبة توقيف 5  حُكَّام دفعة واحدة؛ لأسباب مختلفة، ويتعلق الأمر، بكلٍّ من؛ بوشعيب لحرش، ورضوان جيد، ومنير مبروك، ونورالدين الجعفري، وخالد النوني". وأكَّد مصدر من داخل مديرية التحكيم، أن "مبرر توقيف الحُكَّام المذكورين راجع إلى ارتكابهم لأخطاء تحكيمية فادحة، كانت سببًا في تغيير نتائج بعض المباريات".
وبشأن الحكم بوشعيب لحرش، أوضح المصدر ذاته إلى "المغرب اليوم"، أن "سبب توقيفه راجع إلى عدم إعلانه عن ضربة جزاء واضحة لصالح فريق الفتح الرباطي في مباراته الأخيرة أمام الكوكب المراكشي في الدورة 21 من الدوري، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، أما الحكم رضوان جيد، فتم توقيفه بسبب إعلانه عن ضربة جزاء للجيش الملكي، في الدورة ذاتها، واعتبرها فريق أولمبي آسفي غير قانونية".
وتابع المصدر، "وتم توقيف الحكم منير مبروك لارتكابه خطأ في إحدى مباريات القسم الثاني، بينما تسبب عدم إعلان سمير الكزاز عن ضربة جزاء لفريق أولمبيك خريبكة في مباراته أمام الرجاء في الدورة الـ16 في إيقافه".
وأضاف، أن "مديرية التحكيم أوقفت في وقت سابق الحكم نورالدين الجعفري، بعد ارتكابه لأخطاء تحكيمية في المباراة التي أثارت الجدل، وجمعت بين فريقي الوداد الفاسي والمغرب التطواني في الجولة 18، والتي شهدت 5 حالات طرد، و3 ضربات جزاء، بينما جرى إيقاف الحكم النوني بعد قيادته لقاء أولمبيك آسفي وشباب الريف الحسيمي، حيث لم يعلن عن ضربة جزاء واضحة للفريق المسفيوي، وذلك في الدورة الـ17 من بطولة الدوري أيضًا.
وأثارت الأخطاء التحكيمية أخيرًا جدلًا واسعًا في الدوري، ولاسيما أن عددًا من الأخطاء تُؤثِّر في سيرورة تنافس فرق المُقدِّمة بشأن اللقب، ووجَّه فريق الرجاء البيضاوي أخيرًا انتقادات شديدة اللهجة إلى مديرية التحكيم، حيث طالب رئيس الرجاء البيضاوي، محمد بودريقة، بمعاقبة رئيس لجنة تعيين الحكام، عبدالرحيم العرجون، بداعي أنه يقوم بتعيين حكام لهم سوابق وأخطاء في مباريات سابقة من الدوري المغربي.
وانتقد بودريقة الحكم، دكير الرداد، الذي أدار مباراة جمعية سلا والرجاء في الدورة الـ22 من الدوري، كونه ارتكب أخطاء تحكيمية كثيرة في اللقاء، ساهمت في هزيمة الرجاء في المباراة، معتبرًا أن "ضربة الجزاء التي أعلن عنها لصالح الجمعية السلاوية غير قانونية، وهي التي منحتهم هدف الفوز".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد المغربي لكرة القدم يُوقِف 5 حُكَّام دُوليين بسبب أخطاء تحكيمية فادحة الاتحاد المغربي لكرة القدم يُوقِف 5 حُكَّام دُوليين بسبب أخطاء تحكيمية فادحة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - العرب اليوم

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 10:32 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

"فيسبوك" تعمل على تصميم ساعات ذكية

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 04:40 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا أوكتافيا vRS سيارة حديثة بمواصفات قديمة

GMT 09:41 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

مجموعة من النصائح لاختيار ألوان دهانات الحوائط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab