منافسات سباق كأس سلطان بن زايد للقدرة لمسافة 240 كم تنطلق اليوم
آخر تحديث GMT08:07:25
 العرب اليوم -

تقام في ميادين "قرية بوذيب" العالميَّة برعاية الشيخ سلطان

منافسات سباق كأس سلطان بن زايد للقدرة لمسافة 240 كم تنطلق اليوم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منافسات سباق كأس سلطان بن زايد للقدرة لمسافة 240 كم تنطلق اليوم

سباق كأس سلطان بن زايد للقدرة
أبوظبي - المغرب اليوم

تنطلق اليوم في ميادين قرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم في ابوظبي منافسات "سباق كأس الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للقدرة لمسافة 240 كم " . ويأتي هذا السباق المصنف دوليا بثلاث نجوم والذي ينظمه نادي تراث الإمارات على مدى أربعة أيام بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية جمعية الامارات للخيول العربية والاتحاد الدولي للفروسية،  ضمن فعاليات مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي الثامن للفروسية.
ويشهد السباق مشاركة عدد كبير من نجوم القدرة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي واستضافة شخصيات عربية وعالمية مرموقة ذات صلة بهذه الرياضة العربية الأصيلة بالاضافة إلى استقطاب الإعلام الدولي لتغطية الفعاليات إلى جانب الإعلام الرياضي المحلي.
وأوضحت اللجنة العليا المنظمة أن هذا المهرجان الرياضي التراثي الثقافي الكبير يقام تقديرا لاسم رئيس النادي لجهوده في تطوير رياضة التحمل والقدرة وتوجيهاته بدعم الفرسان وملاك ومربي الخيول من أجل ريادة متطورة لفروسية الامارات وإعداد المزيد من الكوادر الوطنية في هذا المجال.
ورحبت اللجنة بكافة المشاركين وضيوف المهرجان ، مؤكدة على دور أبوظبي في احتضان مثل هذه التظاهرات الكبيرة حيث التنافس والقوة وحضور التراث الوطني بأبهى حلَة.
ووجهت اللجنة الشكر والتقدير للشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان لتوجيهاته وحرصه على انجاح الفعاليات سواء من خلال متابعته وحضوره اليومي وتسخير كافة الامكانيات لتطوير هذه الرياضة والارتقاء بها أو من خلال توجيهاته السديدة الرامية إلى نقل صورة مشرقة عن الأحداث الرياضية الكبيرة التي تقام على أرض الامارات .
وأعلنت اللجنة عن استكمال كافة مرافق بوذيب بما في ذلك المركزين الإعلامي والإداري وعمل اللجان وتجهيز مسارات السباقات التي تبلغ نحو 10 مسارات ممهدة مجهزة بمواصفات دولية بما يتناسب مع عدد السباقات المتعددة والفئات العمرية المشاركة .
ووجه علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة الشكر والتقدير إلى الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لجهوده في رعاية نشاطات النادي وبخاصة سباقات القدرة وهذا المهرجان الدولي الشامل .. مرحبا بالمشاركين وضيوف المهرجان والإعلاميين .
وحيا الرميثي المشاركين في كافة سباقات المهرجان التي تمثل قمة موسم القدرة ومسك الختام ما يؤكد إلى نجاح الفعاليات وإنطلاقتها القوية ..
مقدما الشكر للمساهمين في التنظيم والرعاة والداعمين وكافة اللجان العاملة على جهودهم في إنجاح هذه التظاهرة الشبابية التراثية .
وأكد أن نجاح المهرجان هو نجاح لفروسية وقدرة الإمارات وإسهام في مشروعنا بجعل هذه الرياضة جماهيرية تتطور بجهود فرسان وفارسات الإمارات وتحقيق سمعة طيبة لها على مستوى العالم .
ويتزامن مع إقامة هذا الحدث تنظيم مهرجان مخصص لعرض التراث من خلال القرية التراثية التي تم إنشاؤها في ساحات قرية بوذيب وتضم أجنحة تراثية متنوعة وعروضا للهجن والخيول والصقارة وعروض الفرق الفلكلورية وإحياء المهن التقليدية .
كما تضم القرية عددا من بيوت الشعر والخيام لاستقبال ضيوف المهرجان من خلال أجنحة العادات والتقاليد والقهوة العربية وغيرها من الانشطة التراثية الهادفة لنشر تراثنا الوطني بصورة حضارية.
ومن المقرر أن تشهد منصة التتويج في قرية بوذيب يوم السبت المقبل ووسط احتفالية شبابية تراثية .. تكريم وتتويج الفائزين في سباقات المهرجان بحضور رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة وعدد من الشخصيات والضيوف ورجال الإعلام .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات سباق كأس سلطان بن زايد للقدرة لمسافة 240 كم تنطلق اليوم منافسات سباق كأس سلطان بن زايد للقدرة لمسافة 240 كم تنطلق اليوم



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - العرب اليوم

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 العرب اليوم - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 01:46 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 العرب اليوم - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 14:27 2021 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

وكالة الفضاء الأوروبية تبحث عن رواد فضاء جدد

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab