باريس سان جيرمان يهين برشلونة برباعية نظيفة تاريخية
آخر تحديث GMT07:19:40
 العرب اليوم -

ضمن منافسات ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

"باريس سان جيرمان" يهين "برشلونة" برباعية نظيفة تاريخية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "باريس سان جيرمان" يهين "برشلونة" برباعية نظيفة تاريخية

باريس سان جيرمان
باريس - مارنيا منصف

أهان "باريس سان جيرمان" ضيفه برشلونة، وهزمه بنتيجة تاريخية برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين، الثلاثاء، على ملعب حديقة الأمراء في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. وسجل رباعية الفريق الباريسي آنخيل دي ماريا "هدفين" وجوليان دراكسلر وإدينسون كافاني في الدقائق 18 و40 و55 و72.

وبدا نجوم برشلونة كالأشباح طوال شوطي المباراة، بينما تفوق الثلاثي كافاني ودراكسلر ودي ماريا على مثلث MSN، ومنحوا العملاق الباريسي فوزًا عريضًا، اقترب به كثيرًا من التأهل لدور الثمانية، بينما بات برشلونة بحاجة لمعجزة للتعويض في لقاء الإياب على ملعب "كامب نو".

وتفوق أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان دفاعيًا وهجوميًا، وقدم أداءً مثاليًا أول 45 دقيقة، حيث نجح في إرباك برشلونة بالضغط العالي، وفي الوقت ذاته أبطل تمامًا مفعول ثلاثي الهجوم ميسي وسواريز ونيمار، الذين اختفوا تمامًا أول شوط. أما هجوميًا، فإن أجنحة الفريق الباريسي كانت بالغة الخطورة خاصة جوليان دراكسلر أخطر لاعبي سان جيرمان، حيث هدد المرمى بأكثر من تسديدة فوق العارضة، وأخرى تصدى لها تير شتيجن بصعوبة بالغة.

وأرهق الألماني دراكسلر دفاع البارسا كثيرًا، وتوغل يمينًا ويسارًا وفي العمق حتى تسبب في ركلة حرة، سددها آنخيل دي ماريا بإتقان شديد في الزاوية اليسرى مسجلًا الهدف الأول لسان جيرمان. وأما مارك أندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة تحمل كثيرًا، وأنقذ مرماه من عدة فرص محققة أبرزها تسديد بليز ماتيودي وأخرى لإدينسون كافاني وثالثة لماركينيوس، وسط ارتباك شديد لرباعي الدفاع بيكيه وأومتيتي وألبا وسيرجي روبرترو.

على الجهة الأخرى، كان البارسا بلا أي حيلة، بسبب البطء الشديد لثلاثي الوسط إنييستا وبوسكيتس وأندريه جوميز أمام ثلاثي نشيط ماتيودي وفيراتي ورابيو، بينما كان نيمار أنشط لاعبي البارسا، وصنع أخطر الفرص بتمريرة إلى أندريه جوميز الذي أضاع انفرادًا تامًا بتسديد الكرة في جسد الحارس الألماني كيفين تراب. إلا أن سيناريو اللقاء، كافأ باريس سان جيرمان على أدائه المميز للغاية في الشوط الأول، حيث تقدم ماركو فيراتي مستغلًا المساحات الخالية في خط وسط البارسا، ليلعب كرة بهدوء إلى دراكسلر، ليسددها بقوة في الشباك مسجلًا الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

واستمر الأداء الكارثي لبرشلونة في الشوط الثاني، وزاد الطين بلة، بتسديدة قوية لدي ماريا سكنت المقص الأيمن، مسجلًا الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض، بعدها سحب لويس إنريكي، لاعب الوسط أندريه جوميز ليشارك مكانه رافينيا ألكانتارا، لمواجهة الضغط القوي على الجبهة اليمنى من النشيط رابيو والمزعج دراكسلر. وعلى الجهة الأخرى، خرج دي ماريا ليشارك مكانه لوكاس مورا، وسعى أوناي إيمري لاستغلال سرعة اللاعب البرازيلي في الهجمات المرتدة، وبالفعل انطلق مورا بالكرة، ولكنه سددها ضعيفة في يد تير شتيجن.

وفقد لاعبو برشلونة تركيزهم تمامًا، وانهار التنظيم الدفاعي وزادت المساحات بين الخطوط الثلاثة، ليستغل باريس سان جيرمان الفرصة، وتوغل كافاني داخل المنطقة، مسددًا الكرة في الزاوية الضيقة ليسجل الهدف الرابع، بعدها دفع إنريكي بتبديله الثاني بإشراك إيفان راكيتيتش مكان انيستا. واستفاق الضيوف في الدقائق الأخيرة، بحثًا عن هدف يسهل مهمته نسبيًا في مباراة العودة، وسدد نيمار كرة قوية بجوار القائم الأيسر، ثم عاند الحظ صامويل أومتيتي، بعدما تصدى القائم الأيمن لضربة رأس، ليحرم برشلونة من هدف مؤكد.

وفي تبديل لاستهلاك الوقت، رمى أوناي إيمري بورقته الأخيرة بإشراك خافيير باستوري مكان جوليان دراكسل أحد نجوم اللقاء، وظل نيمار الأكثر نشاطًا، وسدد ركلة حرة فوق العارضة، وحصل على أكثر من ركلة ركنية ومخالفة، ولكن دون جدوى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

باريس سان جيرمان يهين برشلونة برباعية نظيفة تاريخية باريس سان جيرمان يهين برشلونة برباعية نظيفة تاريخية



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع

GMT 19:58 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فوائد التين كعلاج فعال للبواسير

GMT 05:28 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

10 نصائح مهمة للحصول على ديكورات غرف نوم صحية تعرّف عليها

GMT 15:25 2020 الأحد ,01 آذار/ مارس

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 00:27 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

رد فعل منّة عرفة بعد انتشار صورها بـ"المايوه والسيجارة"

GMT 02:18 2015 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

حرس الحدود السعودي يحدد المناطق الممنوع الاقتراب منها

GMT 01:27 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

5 تقنيات من "ستار تريك" تتيح استكشاف الفضاء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab