منتخب مصر يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي بوركينا فاسو
آخر تحديث GMT15:32:22
 العرب اليوم -

بعد تألق عصام الحضري في ركلات الترجيح والفوز بنتيجة 4 - 3

منتخب مصر يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي بوركينا فاسو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب مصر يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي بوركينا فاسو

منتخب مصر
القاهرة ـ أحمد السيد

واصل منتخب مصر تقدمه في نهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتأهل إلى لمباراة النهائية بالفوز على بوركينا فاسو، في ركلات الترجيح بنتيجة 4/3، بعد التعادل في زمن المباراة الأصلي بنتيجة 1/1، وتألق عصام الحضري في حراسة مرمى المنتخب، والتصدي لركلتين جزاء.

وأحرز أهداف اللقاء محمد صلاح في الدقيقة 66، وأحرز هدف بوركينا فاسو بانسيه في الدقيقة 72، وفي ركلات الترجيح يحرز للمنتخب رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة، ويهدر عبدالله السعيد، ويحرز لبوركينا فاسو ألان تراوري وبانو دياوارا وياجو، ويهدر الحارس هيرفي كوفي وتراوري بلاتيه.

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من "عصام الحضري وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود ترزيجيه وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود كهربا". ولعب منتخب بوركينا بتشكل مكون من "هيرفي كوفي وياجو وكونيه ودايو ويعقوبا كوليبالي وناكولما ورزاق وكابوري وتراوري وتورية بلاتي وبانسيه".

وضغط من بداية اللقاء لمنتخب بوركينا فاسو وعشوائيه لمنتخبنا، وينجح الحضري في إنقاذ مرماه من أول تسديده خطيره من كابوري، وينحصر اللعب وسط الملعب، ويعتمد المنتخبان على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، التي تمر بجوار القائم لبانسيه وأخرى لترزيجيه في أداء به تحفظ دفاعي من المنتخبين، حتى مرور أول دقيقة، ويضغط المنتخب البوركيني على فترات وسط التزام دفاعي من منتخبنا، الذي ترك السيطرة، للمنافس حتى مرور نصف ساعة من الشوط الأول.

وينقذ الحارس هيرفي كوفي مرماه من تسديده كهربا التي تعتبر أول خطورة حقيقة للمنتخب، ويحصل أحمد فتحي على إنذار، ويستمر الأداء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، دفاع لمصر وسيطرة للمنتخب البوركيني، حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. ويدخل المنتخبان الشوط الثاني بدون تغييرات، وينقذ الحضري مرمى المنتخب من تسديده تراوري القوية من كرة ثابتة، وسط ضغط بوركيني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، ويحصل كهربا على إنذار في أحد الكرات المشتركة، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة، بعد حصوله على إنذار في مباراة دور الثمانية أمام المغرب، ويعود الحضري وينقذ مرماه من عرضية ناكولما، وسط سرحان دفاع المنتخب، وضغط وسيطرة بوركينيه على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 66، تشهد أول هجمة منظمة للمنتخب في الشوط الثاني، بعرضية من المحمدي تصل لكهربا الذي يستلم وسط حصار الدفاع، ويمرر لمحمد صلاح المندفع، ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، معلنًا عن الهدف الأول وتقدم منتخبنا، ويضغط المنتخب البوركيني بعد الهدف للتعويض وتماسك دفاعي لمنتخبنا، وينجح منتخب بوركينا فاسو، في إدراك التعادل عن طريق بانسيه في الدقيقة 72، بعد كرة عرضية وإرتباك دفاعي لمنتخبنا. ويجري هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب، أول تغيير بنزول عمرو وردة بدلًا من محمود كهربا، ويستمر ضغط بوركينا فاسو والذي يدفع بأول تتغيير بنزول بانو دياوارا مهاجم سموحة بدلًا من رزاق.

ويهبط أداء المنتخبين ويدفع كوبر بالتغيير الثاني بنزول رمضان صبحي بدلًا من ترزيجيه، ويحصل تراوري على إنذار، بسبب دخول عنيف مع رمضان صبحي، وتشهد الدقائق الأخيرة إنقاذ الحضري لمرمى منتخبنا من تسديده ياغو، ويستمر الأداء المنحصر في وسط الملعب، في أخر دقائق الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، ويحتكم المنتخبان لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول، ضغط بوركيني مستمر من الشوط الثاني، واعتماد على المرتدات للمنتخب، عن طريق رمضان وصلاح، ويحصل ياغو على إنذار وتماسك من الثنائي جبر وحجازي في إنقاذ دفاع المنتخب من الهجمات المنظمة للمنافس، ويجري بوركينا فاسو، ثاني التغييرات بنزول ألان تراوري وخروج بانسيه، وتأتي خطورة المنتخب عن طريق رمضان صبحي، الذي كان نشيط وشكل خطورة كبيرة، منذ نزوله حتى ينتهي الشوط الأول الإضافي بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي الشوط الإضافي الثاني، يجري هيكتور كوبر، أخر التغييرات بنزول عمر جابر بدلًا من أحمد المحمدي، ويهبط أداء الفريقين في هذا الشوط، ووضح التأثر بالبدني، ويحاول المنتخب البوركيني والمنتخب المصري، ولكن بدون خطورة حقيقيه حتى ينتهي الشوط الإضافي الثاني، بالتعادل الإيجابي 1/1 ويحتكم المنتخبين لركلات الترجيح.
وفي ركلات الترجيح، يحرز للمنتخب رمضان صبحي، وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة، ويهدر عبدالله السعيد، ويحرز لبوركينا فاسو ألان تراوري وبانو دياوارا وياجو، ويهدر الحارس هيرفي كوفي وتراوري بلاتيه، بعد نجاح عصام الحضري في التصدي للركلتين وقيادة المنتخب.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب مصر يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي بوركينا فاسو منتخب مصر يتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بتخطي بوركينا فاسو



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 العرب اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab