ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة
آخر تحديث GMT03:04:29
 العرب اليوم -

في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة

فريق ليفربول الإنجليزي
لندن - العرب اليوم

حقق ليفربول فوزا ثمينا في غاية الأهمية على مضيفه ساوثهامبتون 3-1 مساء الجمعة، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث تقدم ساوثهامبتون أولا عن طريق شاين لونج (36) قبل أن يسجل نابي كيتا التعادل للفريق الضيف بالدقيقة 36، وانتظر ليفربول حتى الدقيقة 80 لإحراز هدف التقدم بإمضاء النجم المصري محمد صلاح، ثم جاء الدور على جوردان هندرسون ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة، يسعيد ليفربول صدارة الدوري برصيد 82 نقطة، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، أما ساوثهامبتون، فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز السادس عشر، وولجأ مدرب ليفربول يورجن كلوب إلى طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، ولم تشهد التشكيلة تغييرات عديدة، فتكون الخط الدفاعي من الرباعي ترينت ألكسندر-أرنولد وجويل ماتيب وفيرجيل فان دايك وأندي روبرتسون، ولعب البرازيلي فابينيو كلاعب وسط متأخر خلف الثنائي جورجينيو فينالدوم ونابي كيتا، أما خط الهجوم، فتشكل كالعادة من الثلاثي ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

في الناحية المقابلة، اعتماد ساوثهامبتون على طريقة اللعب 3-5-2، فوقف في الخط الخلفي كل من يانيك فيسترجارد ومايا يوشيدا ويان بيدناريك، وتواجد يان فاليري ورايان بيرتراند على الطرفين، فيما تبادل أوريول روميو وجيمس وارد-براوس وبيير إميلي هويبرج الأدوار في وسط الملعب، بهدف مساندة ثنائي الهجوم ناثان ريدموند وشاين لونج.

اقرأ أيضا:

أسطورة ليفربول يُؤكد أن محمد صلاح "فقدَ عقله"

وبدأ ساوثهامبتون المباراة بفاعلية عالية، وافتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة، عندما رفع بيرتراند كرة عرضية قصيرة غمزها هويبرح برأسه للوراء للخالي من الرقابة لونج الذي سيطر عليها قبل أن يصعها بثقة في الشباك، وهدد ليفربول مرمى مضيفه للمرة الأولى في الدقيقة 16، عندما وجه صلاح عرضية قابلها ماني برأسه، لكن الحارس أنجوس جان تدارك الموقف وأبعد شبح الهدف
واقترب ساوثهامبتون من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 19، عندما فشل لونج في التعامل مع كرة مرسلة من بيرتراند، ليبعدها فان دايك فوق مرمى فريقه، ووقف بيدناريك أمام محاولة لصلاح في الدقيقة 23، وبقي ليفربول مسيطرا على المجريات من أجل تسجيل هدف التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة 36، عندما وصلت الكرة إلى ألكسندر-أرنولد في الناحية اليمنى، ليرسل عرضية قابها كينا برأسه مسجلا أول أهدافه بقميص الفريق الأحمر.

وتواصلت مشاكل ليفربول الدفاعي في الشوط الثاني، وفشل ريدموند في التعامل مع عرضية فاليري بالدقيقة 48، وطالب لاعبو الفريق الضيف بركلة جزاء في الدقيقة 58، عندما اقتحم منطقة المنطقة قبل أن يتعرض للإعثار من قبل يوشيدا، لكن الحكم لم يعلن شيئا، وأجرى ليفربول تبديلين دفعة احدة بإشراك جوردان هندرسون وجيمس ميلنر مكان فينالدوم وألكسندر-أرنولد.

وسيطر فيرمينو على عرضية من كيتا في الدقيقة 66 لكن سدد من وضع صعب ليتصدى المدافع يوشيدا لمحاولته، ووصلت الكرة في الناحية اليسرى إلى روبرتسون الذي ابتعدت عرضيته عن المتحفز صلاح في الدقيقة 74.

واستغل ليفربول تقدم لاعبي الفريق المضيف للمواقع الأمامية ليشن هجمة مرتدة سريعة وصلت على اثرها الكرة إلى صلاح الذي جرى بها سريعا وسدد من خارج منطقة الجزاء لتستقر كرته على يسار الحارس جان في الدقيقة 80، ومن هجمة خاطفة أخرى، مرر فيرمينو الكرة أمام بوابة المرمى لتصل إلى البديل هندرسون الذي تابعها بحرفنة في الشباك بالدقيقة 86.

قد يهمك أ ايضا:

كلوب يؤكد أن أفضلية مانشستر سيتي لا تمنحه ضمان الألقاب

مُدرِّب ساوثهامبتون يُؤكِّد صعوبة الفوز على ليفربول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة ليفربول يخمد ثورة ساوثهامبتون في الدقائق الأخيرة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab