منتخب الكاميرون يخطف لقب كأس الأمم الأفريقية من نظيره المصري
آخر تحديث GMT23:14:51
 العرب اليوم -

"الأسود" يفوزون بهدفين مقابل واحد في مباراة النهائي

منتخب الكاميرون يخطف لقب كأس الأمم الأفريقية من نظيره المصري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتخب الكاميرون يخطف لقب كأس الأمم الأفريقية من نظيره المصري

المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقيه بين مصر والكاميرون
القاهرة ـ أحمد السيد

فاز منتخب الكاميرون على نظيره المصري بهدفين مقابل هدف، ليحظى بلقب كأس الأمم الأفريقية بعد المباراة، التي أقيمت على ملعب الصداقة في العاصمة الغابونية ليبرفيل.

وتقدم المنتخب المصري عن طريق محمد النني في الدقيقة 22، ثم تعادل منتخب الكاميرون في الدقيقة 58 عن طريق نكولو، وأضاف أبوبكر الهدف الثاني في الدقيقة 88، وأن الهدفين من البدلاء الذي شاركا في المباراة للمنتخب الكاميروني. وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من "عصام الحضري وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ومحمد النني وطارق حامد وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود ترزيجيه وعمرو وردة".

ولعب منتخب الكاميرون بتشكيل مكون من "أوندوا وتياكي وناجديو وأويانجو وموكندجو وسياني ودجوم ونديب تامبي وفاي وزوا وباسجوغ". ويضغط المنتخب، منذ بداية اللقاء ويهدر عبدالله السعيد أول فرصة للتسجيل بعد مرور دقيقتين من تمريرة صلاح السحرية، ويستعيد المنتخب الكاميروني السيطرة سريعًا على مجريات اللعب، ويضغط من الجانب الأيمن عن طريق باسجوغ وسط تماسك من أحمد فتحي الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، ويخطئ النني في التعامل مع كرتين من على حدود منطقة الجزاء، لم يستغلها المنتخب الكاميروني، ويهبط أداء اللعب بين المنتخبين وأداء تعاوني في وسط الملعب دون خطورة على المرميين وسط سيطرة كاميرونيه.

وينظم المنتخب هجمة منظمة من الجانب الأيسر عن طريق محمد صلاح، الذي يمرر لوردة الذي يعيد الكرة مرة أخرى لصلاح، الذي يمرر كرة سحرية للنني وينفرد بالمرمى الكاميروني ويسدد كرة قوية تسكن الشباك الكاميرونية في الدقيقة 22 معلنه عن الهدف الأول. وينحصر اللعب وسط الملعب بعد الهدف ويجري المنتخب الكاميروني أول تغيير في الدقيقة 32 بخروج المدافع تياكي الذي يعاني من الإصابة ونزول نيكولو، وكاد الحضري يكلف المنتخب الكثير بعد التعامل الخاطئ مع كرة عرضية، ويستمر المنتحب محافظًا على أسلوبه بالالتزام الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة وسط سيطرة كاميرونيه، وتألق قلبي دفاع منتخبنا جبر وحجازي حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم منتخبنا بهدف نظيف.

ويدخل المنتخبان الشوط الثاني بتغيير منتخب الكاميرون، بالدفع بالمهاجم فينسنت أبوبكر بدلًا من تامبي، وضغط المنتخب ومحاولات للتسديد من السعيد، ويرد المنتخب الكاميروني بضغط شرس على دفاع المنتخب، ويصبح الأداء هجمات متبادلة بين المنتخبين بدون خطورة على الحضري أو أوندوا، حتى ينجح المنتخب الكاميروني في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 58 عن طريق رأسية نكولو، وينشط المنتخب الكاميروني بعد الهدف ويضغط على المنتخب بقوة بعد تراجع جميع لاعبينا للدفاع.

ويجري الأرجنتيني هيكتور كوبر أول تغيير بنزول رمضان صبحي في الدقيقة 65 بدلًا من ترزيجيه الذي قدم أداءً متواضعًا، ويستمر الأداء بتفوق كاميروني وأخطاء من دفاع منتخبنا وخاصة حجازي الذي إهتز بعد الهدف، ويهبط أداء المباراة وكاد عبدالله السعيد أن يتسبب في أزمة بعد أن مرر بشكل سيء، تسببت في خطورة على مرمى لمنتخب، ويهبط أداء المنتخبين ويفاجىء منتخب الكاميرون الجميع في الدقيقة 88 بتسديده قوية من أبوبكر بعد مرواغة الثنائي علي جبر وأحمد حجازي وسط مشاهدة الحضري، ويفشل المنتخب في الدقائق المتبقية في إدراك التعادل وسط حالة عدم تركيز من المنتخب، الذي يفقد لقب كأس الأمم الأفريقية بالخسارة بهدفين مقابل هدف.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب الكاميرون يخطف لقب كأس الأمم الأفريقية من نظيره المصري منتخب الكاميرون يخطف لقب كأس الأمم الأفريقية من نظيره المصري



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

زلزال خطير يضرب سواحل المكسيك على المحيط الهادئ

GMT 20:49 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

إصابة تامر ضيائي بجلطة مفاجئة

GMT 01:34 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab