مانشستر يونايتد يتخلص من عقدة التعادلات ويلدغ توتنهام بهدف نظيف
آخر تحديث GMT11:19:11
 العرب اليوم -

فوز ثمين على ملعب أولد ترافورد ضمن منافسات الجولة 15

مانشستر يونايتد يتخلص من عقدة التعادلات ويلدغ "توتنهام" بهدف نظيف

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد يتخلص من عقدة التعادلات ويلدغ "توتنهام" بهدف نظيف

إبراهيموفيتش
لندن - سليم كرم

كسر مانشستر يونايتد، سلسلة تعادلاته في مبارياته الثلاثة الأخيرة في الدوري الإنجليزي، بفوز ثمين على ضيفه توتنهام هوتسبير في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب "أولد ترافورد" ضمن منافسات الجولة 15.

ويدين الشياطين الحمر بهذا الانتصار الصعب لنجمه الأرميني هنريك مخيتريان الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 29، ليرفع المانيو رصيده إلى 24 نقطة، ليعزز تواجده بالمركز السادس مقابل 27 نقطة لتوتنهام في المركز الخامس.

ولعب الفريقان بخطة مختلفة، جوزيه مورينيو اعتمد على خطة 4-3-3، بتشكيلة تضم دافيد دي خيا أمامه رباعي الدفاع أنطونيو فالنسيا، روخو، فيل جونز ودارميان، ثم ثلاثي الوسط مايكل كاريك، هيريرا، بول بوجبا خلف المحاور الهجومية هنريك مخيتريان، أنتوني مارسيال وإبراهيموفيتش.

وحافظ ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام، على خطته 4-2-3-1، معتمدًا على الحارس الفرنسي هوجو لوريس، أمامه رباعي الدفاع داني روز، فيرتونخين، ألدرفيريليد، كايل ووكر، وفي الوسط وانياما، موسى ديمبلي ثم المحاور الهجومية كريستيان إيريكسن، ديلي آلي وهيونج سون مين خلف رأس الحربة هاري كين.

وشهد الشوط الأول تفوقًا واضحًا للشياطين الحمر، بفضل حيوية مخيتريان ومارسيال وتميز بوجبا وهيريرا في خط الوسط، وهددوا مرمى الفريق اللندني أكثر من مرة، حيث أضاع إبراهيموفيتش فرصة خطيرة، وسدد هيريرا كرة قوية تصدى لها لوريس.

ولم يصمد السبيرز أمام الضغط الهجومي أكثر من 29 دقيقة، عندما مرر هيريرا كرة بينية بإتقان، لينفرد مخيتريان بالمرمى، ويسدد بقوة في الشباك، محرزًا هدفه الأول في البريمييرليج. بعد 45 دقيقة للنسيان، ارتبك فيها توتنهام كثيرًا، وكانت خطوطه متباعدة، تحسن مستواه في الشوط الثاني، وبادل مانشستر يونايتد الهجمات، سعيًا لإدراك التعادل، حيث شكلت الركلات الحرة التي سددها كريستيان إيريكسن خطورة بالغة، إلا أن دي خيا تصدى لها بامتياز، كما أضاع وانياما فرصة مؤكدة بضربة رأس بعيدة عن القائم الأيمن.

وكانت محاولات أصحاب الأرض أكثر خطورة، وكاد بوجبا أن يسجل هدفين، لولا تصدي القائم الأيمن لركلة حرة سددها النجم الفرنسي، وبراعة هوجو لوريس في التصدي لتسديدة قوية.

ودفع بوكيتينو بكل الأوراق البديلة، موسى سيسوكو، هاري وينكس، وجورجيس نكودو مكان هيونج مين سون، ديمبلي وكريستيان إيريكسن، واندفع الفريق اللندني نحو مرمى مانشستر يونايتد، إلا أن جوزيه مورينيو نجح في إغلاق المساحات، وأفسد كل خطط مدرب توتنهام.

وتحرك مورينيو أيضًا لتنشيط الصفوف، حيث أشرك ماركوس راشفورد مكان مارسيال، ثم اضطر لاستبدال مخيتاريان أحد نجوم اللقاء بسبب إصابة عنيفة، ليشارك مكانه المدافع الإيفواري إيريك بايلي لتدعيم الخط الخلفي لأصحاب الأرض.

واختفت خطورة توتنهام بعد خروج كريستيان إيريكسن، وتوترت الأجواء كثيرًا، حيث أشهر الحكم البطاقة الصفراء 5 مرات، لكل من وانياما، كايل ووكر وداني روز إضافة إلى إنذارين لبوجبا ومخيتريان قبل استبداله.

واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، إلا أن لاعبي توتنهام كانوا بلا حيلة، وفشلوا في اختراق الدفاع الأحمر، كما حاول مورينيو قتل حماسهم بإجراء تبديل لإضاعة الوقت بإشراك مروان فيلايني بدلاً من هيريرا قبل ثوان من صافرة النهاية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد يتخلص من عقدة التعادلات ويلدغ توتنهام بهدف نظيف مانشستر يونايتد يتخلص من عقدة التعادلات ويلدغ توتنهام بهدف نظيف



 العرب اليوم - ارتفاع عدد شهداء الصحفيين في غزة لـ152 منذ 7 أكتوبر

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 العرب اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 23:55 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

القرية التراثية بالمجمعة في السعودية

GMT 01:25 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

الجيش الأميركي يدمر أهدافا للحوثيين في اليمن

GMT 06:14 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

الجيش الأميركي يعلن تدمير موقعي قيادة للحوثيين

GMT 09:49 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

تضرر محطة كهرباء أوكرانية جراء هجوم روسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab