تاريخ الكرة المصرية سرها الجوهري وشحاتة
آخر تحديث GMT15:30:59
 العرب اليوم -

علاء نبيل لـ"المغرب اليوم":

تاريخ الكرة المصرية سرها الجوهري وشحاتة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تاريخ الكرة المصرية سرها الجوهري وشحاتة

المدرب العام للمنتخب الوطني علاء نبيل
القاهرة - شيماء أبوقمر

أكد المدرب العام للمنتخب الوطني علاء نبيل أنه تعامل مع عدد كبيرالمدربين أمثال محسن صالح وكرول والخطيب ومحمود الجوهري، وأخيرا شوقي غريب ولكل منهم مدرسة مختلفة، إلا أنه قال "إنه لم يعمل مع شوقي إلا منذ شهرين فقط. وأضاف نبيل في حديث لـ"المغرب اليوم" أن أكثر شيء أعجبه في شوقي غريب أنه "أصيل" ودائما ما يتحدث عن حسن شحاتة. وقال علاء نبيل قبل توليه مسؤولية المدرب العام للمنتخب الوطني، إنه تلقى اتصالا في الحادية عشرة مساء من شوقي غريب قبل اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة والذي أعلن فيه باقي أعضاء جهاز المنتخب وقال لي "أنا عايزك معايا في الجهاز"، وأوضح نبيل "في الحقيقة حديث غريب معي لم أتوقعه وطالبت منه أن يمنحني فرصة للتفكير في الأمر، ولم أنم طوال الليل إلا أني أجريت اتصالا بشوقي غريب في اليوم التالي ووافقت على الانضمام إلى المنتخب، ولا أخفي شيئًا أنني حزنت كثيرًا عندما عقدت بعض وسائل الإعلام مقارنة بيني وبين أحد المدربين الصغار أثناء ترشيحات المنتخب".
وقال نبيل إن محمود الجوهري يعتبر أبرز مدرسة كروية يمكن التعامل معها وذلك بسبب دقته في العمل وقدرته على التعامل مع اللاعبين المحليين والمحترفين، إضافة إلى الإخلاص وهو ما لم أشهده في أي مدرب آخر.
واستطرد نبيل قائلا " إن الجوهري كان يعشق لاعبي المنتخب ودائمًا ما يقول إنهم سلاحه الأول والكل لم يكن يعلم أن محمود الجوهري كان يستقبل اللاعبين المحترفين في المطار وينتظرهم أمام باب المطار ويصطحبهم إلى فندق إقامة المنتخب، لذلك كان اللاعبون يحزنون لخسارة أي مباراة سواء كانت ودية أو رسمية حتى لا يحزن الجوهري.
وعن تفضيل المدرب الأجنبي في مصر عن المدرب الوطني أكد أنه لم ير مدربا أجنبيا حقق نجاحًا مع ناد مصري فيما عدا مانويل جوزيه المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي والذي ساعده على ذلك هو اللاعبون المتميزون، والدليل على ذلك أنه عندما انخفض مستوى اللاعبين رحل جوزيه ولم يستطع فعل شيء، إضافة إلى أن النادي الأهلي ساعد جوزيه في تحقيق الإنجازات، فجوزيه لم يصنع لاعبا، بل إن إدارة الأهلي تعاقدت مع أحسن لاعبين في مصر في ذلك الوقت.
وأعلن المدرب العام للمنتخب الوطني أن الكرة المصرية سرها حسن شحاتة ومحمود الجوهري، فالأول كان لديه في المنتخب جيل عظيم وإمكانات ومكافآت ومعسكرات فاقت الحدود، ولكن الفوز بكأس الأمم الأفريقية ثلاث مرات متتالية في عهده، غفر له إخفاقات كثيرة والتي من أهمها عدم الصعود إلى كأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخ مصر كانت أثناء قيادته للمنتخب، وإخفاقه في الوصول إلى كأس العالم، أما الجوهري، فصعد إلى كأس العالم وحصل على كأس الأمم الأفريقية في بوركينا فاسو وهو ما يعتبر إنجازا.
وعن حقيقة الأزمة القائمة بين أحمد حسن وشوقي غريب قال نبيل "الجميع يقارن المرحلة الحالية بمرحلة محمود الخطيب وفاروق جعفر والتي انتهت بالفشل، فأنا لم ألاحظ أن هناك أي أزمات بين شوقي غريب وأحمد حسن، ولكن أحمد حسن ما زال يحتاج إلى المزيد من الخبرة وهو ما سيحصل عليه بمرور الوقت" .
وكشف مدرب المنتخب عن أن ضياع جماهيرية محمد أبوتريكة لاعب المنتخب والنادي الأهلي والمعتزل حديثا وفقدانه لكثير من محبيه وعشاقه في النادي الأهلي، لاسيما بعد إقحامه في السياسة، فلن يتقبل أحد عودته إلى داخل النادي الأهلي مرة أخرى، وأبوتريكة اختار توقيت اعتزاله في الوقت المناسب له فقط لأنه لو استمر داخل المستطيل الأخضر لثار الجميع ضده، لاسيما وأنه أصبح يحمل الكثير من علامات الاستفهام، وهو على عكس محمد بركات الذي اختار الوقت المناسب للاعتزال واتجه إلى مجال الإعلام وسينجح فيه، فبركات فاكهة الكرة المصرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تاريخ الكرة المصرية سرها الجوهري وشحاتة تاريخ الكرة المصرية سرها الجوهري وشحاتة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab