فوز الرّجاء ينعش آماله في التّنافس على لقب الدّوري
آخر تحديث GMT20:24:05
 العرب اليوم -

الوداد يخسر المباراة ويخرج من دائرة سباق البطولة

فوز الرّجاء ينعش آماله في التّنافس على لقب الدّوري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فوز الرّجاء ينعش آماله في التّنافس على لقب الدّوري

فوز الرّجاء ينعش آماله في التّنافس على لقب الدّوري
الدارالبيضاء -  سعيد علي

الدارالبيضاء -  سعيد علي  فاز فريق الرّجاء البيضاوي على غريمه الوداد بهدفين نظيفين، في مباراة الديربي التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب محمد الخامس في العاصمة الاقّتصاديّة، في الدّور 24 من الدّوري الاحترافي المغربي لكرة القدم. وسجل للرجاء اللاعب محسن ياجور في الدقيقة 58، ومحسن متولي في الدقيقة 94. وبهذه النتيجة تمكن فريق الرجاء من العودة إلى دائرة التنافس على اللقب، عقب احتلاله للمركز الرابع برصيد 36 نقطة، في ضوء وجود مباراتين مؤجلتين، في المقابل أبعدت الهزيمة فريق الوداد من دائرة السباق نحو درع اللقب، بخاصة وأنها  السادسة له في البطولة. ورأى محللون أن خسارة الفريق الأحمر، ستدخله مجددا في أزمة المشاكل الداخلية، وستتعالى أصوات المنتقدين لطريقة تسيير الفريق، وأنه من المحتمل، وفق مصادر ودادية، أن تشكل هذه النتيجة محطة للانفصال عن المدرب مصطفى الشريف، الملقب بـ"شهيد".
بدأ لاعبو القلعة الحمراء باندفاع قوي مع انطلاق المباراة، وحاولت الآلة الودادية استباق الأمور وافتتاح باب التسجيل، منذ الدقائق الأولى، كانت أول المحاولات عن طريق ضربة حرة مباشرة، في الدقيقة الخامسة، نفذها اللاعب سعد فتاح، إلا أن حارس مرمى الرجاء خالد العسكري كان في المكان المناسب وأبعدها نحو الزاوية.
وفي الربع ساعة الأولى كان هناك شبه احتكار للكرة من طرف لاعبي الوداد، إلا أن غياب التركيز والنجاعة الهجومية كان من أسباب عدم ترجمة المحاولات إلى أهداف.
وعقب مرور الربع ساعة الأولى انطلقت الآلة الرجاوية بحثا عن هدف، وكانت أولى المحاولات مع رأسية اللاعب الهاشمي، في الدقيقة 20، إلا أنها مرت بجوار المرمى، وبعدها بخمسة دقائق جاء أول فرصة حقيقة في المباراة بعدما توغل المهاجم محسن ياجوز مرر الكرة إلى زميله الصالحي الذي لم يحسن التعامل مع المحاولة لتضييع بطريقة غريبة. واللاعب نفسه كاد بعدها أن يفتتح باب التسجيل لكن الكرة مرت محاذية لمرمى الوداد.
وفي الدقيقة 39 كان المهاجم ياجور قريبا جدا من هز شباك الوداد  لكن القائم حرمه من ذلك، وبعدها جاء الرد سريعا من الودادي إيفونا، الذي استغل هفوة دفاعية للرجاء، وحاول الانفراد بالحارس العسكري، غير أن الأخير أنقذ فريقه من هدف محقق، وتبادل الفريقان بعد ذلك محاولات عديدة للتسجيل لكنها آلت بالفشل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الأبيض.
 ومع انطلاقة الجولة الثانية حاول فريق الوداد مفاجأة الخصم الرجاوي بهدف السبق عن طريق مهاجمه باتريس أونداما إلا أن التدخل المتميز للحارس العسكري حال دون ذلك، وفي الدقيقة 56 نجح محسن ياجور في تسجيل هدف السبق، بعدما تمكن من المرور من الجهة اليمنى لحارس الوداد عقيد والذي صد الكرة، غير أن حنكة ياجور جعلت يودعها في الشباك.
 وكان الرجاء قريبا في الدقيقة 63 من إضافة الهدف الثاني، عن طريق ياجور الذي تسلم تمريرة من عميد الرجاء محسن متولي  لكنه أضاع الفرصة الذهبية، وبعدها بدقيقة كاد لاعب الوداد زهيد من تعديل الكفة، لكن رأسيته ذهبت محاذية للمرمى.
وبحثا منه عن رسم صورة جميلة لتسجيل الهدف فشل متولي في إضافة هدف ثان، بعدما انفرد بحارس الوداد في الدقيقة 70 وأهدر الفرصة.
وبعدما ظن الجميع أن المباراة ستنتهي بهدف نظيف، فاجأ العميد متولي الحضور في الوقت بدل الضائع بتسجيل الهدف الثاني، وذلك عقب انفراده بالحارس الودادي، ليتنهي الديربي رقم 116 لصالح الرجاء بهدفين نظيفين.
ورأى المحللون أن الوداد قد خسر مباراة الديربي، وخسر كذلك جمهوره الذي غاب عن المباراة، وضيع على اللاعبين وجود اللاعب رقم 12 لمساندة الفريق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوز الرّجاء ينعش آماله في التّنافس على لقب الدّوري فوز الرّجاء ينعش آماله في التّنافس على لقب الدّوري



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab