الأمير نواف يعتبر أنَّ الرياضة لغة عالميَّة توحد الأمم وتمكن الشباب من بناء أنفسهم
آخر تحديث GMT12:52:15
 العرب اليوم -

العالم يحتفل الأحد للمرة الأولى بـ"اليوم العالمي للرياضة والتنمية والسلام"

الأمير نواف يعتبر أنَّ الرياضة لغة عالميَّة توحد الأمم وتمكن الشباب من بناء أنفسهم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأمير نواف يعتبر أنَّ الرياضة لغة عالميَّة توحد الأمم وتمكن الشباب من بناء أنفسهم

رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز
الرياض - رياض أحمد

يحتفل العالم غداً الأحد ولأول مرة في تاريخه بـ"اليوم العالمي للرياضة والتنمية والسلام" الذي يهدف للنهوض بالرياضة والصحة ومساهمة الرياضة في تمكين الشباب من تطوير أنفسهم ونشر قيم الأمم المتحدة مثل المساواة والاحترام المتبادل ونشر الثقافة الأولمبية المبنية على التنافس الشريف . ويأتي هذا الاحتفال في إطار الدعوة التي وجهتها الجمعية العمومية للأمم المتحدة لجميع الدول الأعضاء والمنظمات الرياضية الدولية والإقليمية والوطنية والمجتمع المدني بتسخير الرياضة لأغراض التنمية والسلام , إضافة إلى أنها تأتي نتيجة للتعاون المثمر والبناء بين الأمم المتحدة واللجنة الأولمبية الدولية .
وتعليقاً على هذا الحدث الجديد، قال رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية عضو اللجنة الأولمبية الدولية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز: "إن اللجنة تشارك العالم هذه المناسبة التي تحمل معاني سامية كثيرة من أهمها أن الرياضة لغة عالمية توحد الأمم وتسهم في تمكين الشباب من بناء أنفسهم وتعزز الصحة لدى المجتمع وترسخ قيم الاحترام المتبادل والتنافس الشريف بين الرياضيين وتساعد في نشر رسائل السلام وتحقيق الأهداف الإنمائية في المجتمعات حيث أن الرياضة أصبحت من أفضل الطرق الهادفة إلى تنمية المجتمعات" .
وأضاف: "آمل أن تكون الرياضة والمنافسة الشريفة من أبرز اهتمامات الشباب بعيدا عن التعصب الرياضي وأشكاله المختلفة وأن نعمل جميعاً على بناء عالم رياضي أفضل للمجتمع " مشيراً للدور الكبير الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في الأوساط الرياضية العربية والإسلامية من خلال احتضانها لمقر الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي واتحاد اللجان الأولمبية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم .
وشدد الأمير نواف بن فيصل على الجهود الجبارة التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء في سبيل إحلال السلام في العالم وحرصهم ــ حفظهم الله ــ على أن يعم السلام جميع أرجاء المعمورة وجهودهم الرامية إلى النهوض بالرياضة السعودية ودعمها وتنميتها ودعم الرياضيين على جميع الأصعدة واهتمامهم بتشييد المنشآت الرياضية التي تعد المحور الأهم في تنمية الشباب والمجتمع .
من جانبه أشاد الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل بتوجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية التي تهدف إلى تنمية الرياضة على المستوى الدولي والقاري والإقليمي بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص وذلك من خلال مايبذله من جهود خلال رئاسته لعدد من المنظمات وعضويته في المنظمات الدولية وحرصه الشديد على أن تكون الرياضة رسالة سلام للعالم وفي متناول جميع فئات الشباب وأن تسهم في تنمية المجتمع السعودي بشكل خاص من خلال مشاركة القطاع الخاص في تبني رسالة تجاه الوطن .
وأشار المسحل إلى أن اللجنة الأولمبية العربية السعودية قد وضعت ضمن خطتها الإستراتيجية عدداً كبيراً من المحفزات التي تستهدف تنمية الرياضة الأولمبية، وتمكين جميع شرائح المجتمع من التعرف على الثقافة الأولمبية ونشرها في أوساطهم.
ولفت الى أن برامج اللجنة الأولمبية العربية السعودية تزخر هذا العام بالعديد من المناسبات الخيرية والاجتماعية التي من أهمها سباق الجري الأولمبي الخيري واليوم الأولمبي الخيري إضافة إلى اليوم الأولمبي الرياضي الذي تعمل اللجنة الأولمبية العربية السعودية على تنفيذه في جميع مناطق السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير نواف يعتبر أنَّ الرياضة لغة عالميَّة توحد الأمم وتمكن الشباب من بناء أنفسهم الأمير نواف يعتبر أنَّ الرياضة لغة عالميَّة توحد الأمم وتمكن الشباب من بناء أنفسهم



تعرف على أجمل إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق

GMT 02:50 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

الإمارات تتصدر دول "الشرق الأوسط" في حجم الثروات

GMT 01:48 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

تعرف على أهم الأماكن السياحية في الغابون 2021

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 06:27 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أقوى7 سيارات كلاسيكية طرحت بمحركات "تربو تشارج"

GMT 06:43 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

نصائح مهمة عند اختيار لون طلاء السيارة تعرف عليها

GMT 13:11 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

خبراء يرسمون مستقبلا قاتما لـ"أيفون 12 ميني"

GMT 01:28 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكّد أنّ أحمد الفيشاوي لم يعرض عليها الزواج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab