المغرب التطوانيّ مطالب بالفوز في باقي مبارياته أبرزها أمام الرجاء البيضاويّ
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

لتحقيق حلم التتويج باللقب الثاني في تاريخه بدرع بطولة الدوريّ الاحترافيّ

المغرب التطوانيّ مطالب بالفوز في باقي مبارياته أبرزها أمام الرجاء البيضاويّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المغرب التطوانيّ مطالب بالفوز في باقي مبارياته أبرزها أمام الرجاء البيضاويّ

فريق المغرب التطواني
الدار البيضاء - سعيد علي

يبدو أن الطريق المؤدية للفوز بلقب الدوري الاحترافي المغربي في الموسم الرياضي 2013/2014 ما زال شاقا أمام فريق المغرب التطواني، فرغم تصدره لترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، مبتعدًا عن مطارده الكوكب المراكشي بفارق ست نقاط، فإن الحسم في الظفر بدرع البطولة يتطلب من ممثل المنطقة الشمالية الفوز في باقي مبارياته، وبلغة الأرقام فإن مجموع اللقاءات التي تنتظر الفريق التطواني، مع احتساب المؤجلات، يصل عدد المباريات تسعة، أقواها تلك التي سينازل خلالها الفرق المطاردة والتي تهدد مكانة الماط في الصدارة، وهي الفتح الرباطي والرجاء البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي.
وبعد فوزه في مباراته الأخيرة، السبت، على الكوكب المراكشي بهدفين نظيفين، في الدورة 23 من الدوري الاحترافي، فإن الماط مطالب بالتشمير على يده، ومواصلة التألق في المباراة، التي سيخوضها، الأربعاء ثاني نيسان/ أبريل المقبل، أمام الجيش الملكي، في إطار مؤجل الجولة الـ17، فكسب ثلاث نقاط في هذه المواجهة ستعزز للفريق الشمالي مكانته في صدارة الترتيب، وستمنحه جرعة الأمل للحفاظ على كرسي الزعامة إلى الدورات الأخيرة من الدوري. وإذا حقق المراد ذاته في مؤجل الدورة الـ20 أمام الدفاع الجديدي، فإنه سيسرع وتيرة بلوغه الهدف المنشود، وهو الظفر بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق له الفوز للمرة الأولى باللقب موسم 2011/2012، إلا أن طعم التتويج هذا الموسم سيكون مخالفًا كون الفائز بدرع البطولة سيمثل المغرب في النسخة المقبلة من مونديال الأندية، المقرر إجراؤه نهاية العام الجاري في المغرب.
وتماشيًا مع لغة الحسابات، فإن المغرب التطواني بعد إجرائه للمباراتين المؤجلتين، ستفصله سبع مباريات عن اللقب. والبداية ستكون مع مباراة الفتح الرباطي، في الدورة الـ24، والتي تعد مواجهة حاسمة في مشوار الفريق نحو اللقب، إلى جانب المباراة الأخرى الحاسمة أمام الرجاء في إطار الجولة التاسعة والعشرين، أما باقي المباريات فحسابيًا يرشح الفريق الشمالي للفوز بها، باستثناء حدوث المفاجأة وهزيمة الماط، وحينها سيعاد ترتيب الأوراق لانتظار مباريات الدورة الأخيرة لمعرفة هوية البطل.
وكان المغرب التطواني بعد فوزه على ضيفه الكوكب المراكشي بهدفين نظيفين في قمة الجولة الـ 23 في الدوري المغربي للمحترفين لكرة القدم، من 13 انتصارًا وستة تعادلات وخسارتين مع مبارتين مؤجلتين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب التطوانيّ مطالب بالفوز في باقي مبارياته أبرزها أمام الرجاء البيضاويّ المغرب التطوانيّ مطالب بالفوز في باقي مبارياته أبرزها أمام الرجاء البيضاويّ



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab