مانشستر يونايتد ينتفض برباعية في مرمى أستون فيلا في البريميرلييغ وماتا يحرز أول أهدافه
آخر تحديث GMT18:42:41
 العرب اليوم -

ديفيد مويس يخرج الفريق من كبوته ويحرج الطائرة التي حلقت في الملعب ورفعت لافتة "ارحل"

مانشستر يونايتد ينتفض برباعية في مرمى أستون فيلا في "البريميرلييغ" وماتا يحرز أول أهدافه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر يونايتد ينتفض برباعية في مرمى أستون فيلا في "البريميرلييغ" وماتا يحرز أول أهدافه

واين روني الفتى الذهبي للمان يونايتيد أحرز هدفين من الرباعية
لندن – أمين العرابي

لندن – أمين العرابي نجح مانشستر يونايتد في تحقيق فوز كبيرعلى أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدف في إطار الجولة ال32 من الدوري الإنجليزي على ملعب أولدترافورد، ليحقق انتصارًا معنويًا قبل المواجهة المترقبة أمام بايرن ميونخ يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا. واستطاع ديفيد مويس أن يخرج الفريق من كبوته ويحرج الطائرة التي حلقت في الملعب ورفعت لافتة " ارحل"، حيث أحرز هدف أستون فيلا الوحيد أشلي ويستوود في الدقيقة 13، بينما أحرز أهداف المانيو، روني (هدفين) في الدقيقتين 20 و45 وخوان ماتا في الدقيقة 57 وخافيير في الدقيقة 90 .
بهذه النتيجة حصل مانشستر يونايتد على ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 54 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد الضيوف عند النقطة 43 في المركز ال12 .
بدأ أستون فيلا المباراة بشكل قوي للغاية، وأراد لاعبوه أن يستغلوا الظروف التي تمر بها قلعة مانشستر يونايتد ، وأن يحرزوا هدف مبكر يريحهم في المباراة، وتحرك الفريق الضيف هجوميًا عن طريق جابرييل اجبونلاهور، كريستيان بنتيكي و أندرياس وايمان.
وأعتمد مانيو على الحذر الدفاعي بعض الشيء في الدقائق الأولى، وتقدم بالهجمات على استحياء عن طريق واين روني، خوان ماتا و شينجي كاجاوا، وفي هجمة متردة سريعة حصل اجبونلاهور على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء يونايتد بعد عرقلة من رفاييل دا سيلفا، والذي تحصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 12.
المفاجأة هزت مدرجات أولدترافورد، حينما أستطاع اشلي ويستوود لاعب وسط أستون أن يضعها في شباك دي خيا بتسديدة ماكرة تخطت حائط الصد لتعلن عن أولى أهداف المباراة في الدقيقة 13 من المباراة، قبل أن يتحصل اليكسندر بوتنر على بطاقة صفراء على مارك لاعب الضيوف .
انتفض لاعبو مانشستر يونايتد وبدأوا في تنظيم صفوفهم والتحرك بطول وعرض الملعب، في ظل عدم حرص أستون فيلا على التكتل الدفاعي، ولم ينتظر المانيو أكثر من 7 دقائق حتى أحرز واين روني هدف التعادل من رأسية متقنة، مستغلاً عرضية كاجاوا في الدقيقة 20، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.
اشتعلت المباراة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث تبادل الفريقان الهجمات وخاصة من جانب فريق " الشياطين الحمر" الذي أراد يستغل صحوة روني وماتا الذي تحصل على ركلة جزاء بعد تدخل قوي عليه من جانب المدافع لياندرو باكونا في الوقت بدلاً من الضائع من الشوط الأول.
وتصدى روني لركلة الجزاء، ولم يجد أي مشكلة في وضعها بالشباك معلنًا عن الهدف الثاني في الدقيقة (45+1)، من الشوط الأول الذي وصل فيه استحواذ أصحاب الأرض على الكرة إلى 58 %، مقابل 42% لأستون فيلا.
واصل نجوم مانشستر يونايتد صحوتهم في الشوط الثاني، وأدخل مويس مايكل كاريك بدلاً من رافييل دا سيلفا، بينما اعتمد أستون فيلا على التكتل الدفاعي وتأمين وسط الملعب، والإنقضاض بالهجمات المتردة.
واستطاع الدولي الإسباني أخيرًا أن يحرز أولى أهدافه مع المانيو منذ انضمامه في الشتاء، عندما استلم الكرة بعد ارتباك من المدافعين ليضعها بسهولة في الشباك في الدقيقة 57 لتصبح النتيجة 3-1 للشياطين الحمر .
أراد أستون فيلاً أن ينقذ ما يمكن إنقاذه في ظل الصحوة الكبيرة لأصحاب الأرض، حيث أدخل مدربه الكساندرا تونيف بدلاً من اجبونلاهور، بينما طمع مويس أكثر في المباراة واجرى تغييرين هجوميين بإشراك عدنان يانوزاي وخافيير هيرنانديز بدلاً من كاجاوا وروني، لإراحته قبل مباراة دوري أبطال أوروبا المرتقبة أمام بايرن ميونيخ الثلاثاء المقبل.
لم تستطع المحاولات الهجومية لاستون فيلا وتحركات لاعبيه تونيفو وبنتيكي أن تقلص الفارق أو تعدل النتيجة، قبل أن يتفاجأ الفريق بهدف رابع لمانشستر يونايتد الذي أحرزه خافيير هيرنانديز في الدقيقة 90 من تسديدة رائعة مستغلاً تمريرة عدنان، لتنتهي المباراة بفوز مستحق للمانيو بنتيجة 4-1 .
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر يونايتد ينتفض برباعية في مرمى أستون فيلا في البريميرلييغ وماتا يحرز أول أهدافه مانشستر يونايتد ينتفض برباعية في مرمى أستون فيلا في البريميرلييغ وماتا يحرز أول أهدافه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab