المؤتمر الإسلامي لوزراء الرياضة والشباب يختتم اعماله في السعودية
آخر تحديث GMT14:04:03
 العرب اليوم -

يدعو لدعم موقف فلسطين بالهيئات الرياضية الدولية

المؤتمر الإسلامي لوزراء الرياضة والشباب يختتم اعماله في السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المؤتمر الإسلامي لوزراء الرياضة والشباب يختتم اعماله في السعودية

المؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء الرياضة والشباب في السعودية
جدة - المغرب اليوم

حث المؤتمر الإسلامي الثاني لوزراء الرياضة والشباب في ختام اعماله المؤسسات الرياضية الشبابية واللجان الاولمبية والاتحادات الرياضية في الدول الإسلامية على دعم مواقف فلسطين في المنظمات والهيئات الرياضية الدولية. ودعا البيان الختامي للمؤتمر هنا اليوم إلى تشجيع المزيد من مبادرات التواصل المباشر بين الشباب في الدول الإسلامية والقيادات الوطنية والمسؤولين المعنيين بقضايا الشباب لبناء قدراتهم وتمكينهم من الإسهام الفعلي في الحياة المجتمعية والنهوض بقضاياهم من خلال وضع الخطط التنموية التي تلبي احتياجاتهم وتستجيب لتطلعاتهم.
وطالب بدعم تطوير السياسات الشبابية الوطنية وفق منهج يتيح للشباب الإسهام الفاعل في رسم هذه السياسات واعتماد مقاربة شاملة تغطي مختلف المجالات العلمية والفنية والثقافية والصحية والرياضية وتستهدف بناء برامج متكاملة للسياسات الشبابية والرياضية.
كما دعا الجهات المعنية بالتعليم إلى تضمين المناهج التعليمية والمقررات الدراسية مبادئ التربية على المواطنة وحقوق الإنسان في مختلف مراحل التعليم في الدول الأعضاء لترسيخ قيم المواطنة وتقوية دعائم العيش المشترك بين مكونات المجتمع وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان لدى الشباب وفق المرجعية الإسلامية ومضامين الاتفاقيات والإعلانات والعهود الإسلامية والدولية ذات الصلة.
وأكد ضرورة استفادة مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية من قدرات الشباب وأنشطتهم الرياضية والثقافية في نشر قيم الوطنية والحوار والتسامح والإيثار والتضحية وترسيخها لدى الشباب في الدول الأعضاء ونشر ثقافة العمل الخيري والتطوعي باعتباره فضيلة إسلامية.
وشدد المؤتمر على وجوب العمل على حماية الشباب والمراهقين من الجرائم الإلكترونية العابرة للحدود والتي تزداد انتشارا على شبكة الإنترنت وبخاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
كما طالب بزيادة الاهتمام الإعلامي بقضايا الشباب المعاصرة وتخصيص مساحات أوسع لهم في وسائل الإعلام المختلفة وفي البرامج الحوارية والثقافية والتوعوية التي تتناول قضايا الشباب ومشكلاته.
ولفت إلى أهمية العمل على حماية الشباب من ظاهرة التعصب الرياضي انطلاقا من القيم الإسلامية وتأكيدا للأبعاد التربوية والثقافية والصحية في الممارسة الرياضية الإيجابية وإطلاق مبادرات ثقافية واجتماعية تستهدف توعية الجماهير الرياضية والإعلام الرياضي والهيئات التابعة للنوادي الرياضية واللاعبين بخطر وآثار التعصب الرياضي.
ودعا المؤتمر إلى إيلاء العناية اللازمة للشباب المسلم خارج العالم الإسلامي ودعم جهود المراكز الثقافية ومؤسسات التعليم العربي الإسلامي في تلك المناطق في تربية الناشئة المسلمة على قيم الوسطية والاعتدال والتسامح والحوار البناء مع الآخرين وتقديم الصورة الصحيحة للاسلام والمسلمين.
وأكد ضرورة توفير الحوافز المادية والمعنوية وتهيئة المناخات الملائمة للباحثين والمبدعين وذوي الاحتياجات الخاصة من الشباب في الدول الأعضاء واستثمار مؤهلاتهم العلمية والتطبيقية لبناء مجتمع المعرفة المنشود.
ودعا الدول الأعضاء إلى التفاعل الإيجابي مع مجلس شباب الدول الإسلامية ودعم جهوده وبرامجه خدمة لقضايا الشباب والرياضة في العالم الإسلامي وذلك بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي والإدارة العامة للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة والهيئات العربية والإسلامية والدولية ذات الصلة حسب ما ذكرت كونا.
وطالب الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة بوضع برامج وأنشطة ضمن الاتفاقية المشتركة وخطط عمل تهدف إلى تمكين الشباب وتفعيل أدوارهم التنموية.
كما دعا الاتحاد والمنظمة إلى مواصلة جهودهما في مجال إعداد الدراسات والبحوث وجمع البيانات والمؤشرات ذات الصلة بالتنسيق مع الدول الأعضاء والمنظمات والهيئات المعنية بالشباب ومنها منتدى شباب المؤتمر الإسلامي للحوار والتعاون والشركاء المعنيين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الإسلامي لوزراء الرياضة والشباب يختتم اعماله في السعودية المؤتمر الإسلامي لوزراء الرياضة والشباب يختتم اعماله في السعودية



تعرف على أجمل إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق

GMT 02:50 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

الإمارات تتصدر دول "الشرق الأوسط" في حجم الثروات

GMT 01:48 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

تعرف على أهم الأماكن السياحية في الغابون 2021

GMT 04:14 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 06:27 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أقوى7 سيارات كلاسيكية طرحت بمحركات "تربو تشارج"

GMT 06:43 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

نصائح مهمة عند اختيار لون طلاء السيارة تعرف عليها

GMT 13:11 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

خبراء يرسمون مستقبلا قاتما لـ"أيفون 12 ميني"

GMT 01:28 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكّد أنّ أحمد الفيشاوي لم يعرض عليها الزواج
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab