بطولة كأس حاكم الشارقة للخيول تخّتتم الموسم في نادي الشارقة للفروسية
آخر تحديث GMT05:10:23
 العرب اليوم -

حلّق "ملحن الألحان" عازفًا موسيقى النصر في الشوط المسابقة الرئيسي

بطولة كأس حاكم الشارقة للخيول تخّتتم الموسم في نادي "الشارقة للفروسية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطولة كأس حاكم الشارقة للخيول تخّتتم الموسم في نادي "الشارقة للفروسية"

نادي "الشارقة للفروسية والسباق"
دبي – دانا عبيد

دبي – دانا عبيد حصد الجواد "أي إس فنان" للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي لقب الشوط الأول الافتتاحي في بطولة كأس صاحب السمو حاكم الشارقة للخيول، التي نظمها نادي الشارقة للفروسية والسباق، ظهر السبت، بالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، وبرعاية "لونجين". وحلّ في المركز الثاني، من الشوط المخصص للخيول العربية الأصيلة - الإنتاج المحلي، "أي إس ميدان" للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، بفارق 5 أطوال، وفي المركز الثالث "طوفة الناظرين"، لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، بفارق 10 أطوال.
وانتزع "جلنلفن"، لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لقب الشوط الثاني، بعد أن قطع مسافة السباق، 1200 متر في زمن 1,08,25 دقيقة، في الشوط المخصص للخيول المهجنة الأصيلة الإنتاج المحلي، وهو شوط للخيول المصنّفة، فيما جاء المركز الثاني مشتركاً بين " تجسيد"، لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، و"برايس إيز تروس" لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبفارق 5 أطوال عن البطل، وتسلّم الفارس ريتشارد مولن الجائزة.
ووسط منافسة شرسة، انتزع "الجازي ورسان" لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان لقب الشوط الثالث، للخيول العربية الأصيلة، بعد أن قطع مسافة 1700 متر، بزمن 2,00,48 دقيقة، وحلّ في المركز الثاني "إيه إف متجني"، لمالكه أحمد خالد الرحومي، بفارق نصف طول، وفي المركز الثالث "أبوظبي حلوة"، لمالكه فيصل صديق المطوع.
وحقّق المهر "نفارو"، من اسطبلات "بن شهوان" الفوز بالشوط الرابع، بمشاركة 9 خيول مهجنة وأصيلة، بعد أن قطع مسافة 1700 متر في 1,59,56 دقيقة، وحلَّ في المركز الثاني "العرين"، لمالكه سعيد خلفان المري، بفارق نصف طول، وفي المركز الثالث "عتب"، لمالكه سعيد محمد السويدي.
وفي الشوط الرئيسي، حلّق "ملحن الألحان"، لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وهو شوط كأس صاحب السمو حاكم الشارقة الرئيسي، في السباق "الجائزة الكبرى"، المخصص للخيول العربية الأصيلة الإنتاج المحلي، وقيمة جوائزه تصل إلى 150 ألف درهم، وبمشاركة 6 خيول، وذلك بعد أن قطع مسافة 1700 متر، بزمن 1,56,89 دقيقة، بفارق 5 أطوال عن المركز الثاني، "أم اتش أر" لمالكه منصور خليفة سلطان.
وكان مسك الختام للجواد "سويفت"، لصاحب السمو رئيس الدولة، بفوزه بلقب الشوط الختامي السادس، وهو مخصّص للخيول المهجنة الأصيلة، وجوائزه 50 ألف درهم، متجاوزاً 15 جواداً، بعد أن قطع مسافة 2700 متر بزمن 3,04,80 دقائق، وحلَّ في المركز الثاني "فورجيل سيزاني".
وأشاد رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي بالنجاح الكبير الذي شهده سباق كأس صاحب السمو حاكم الشارقة، في مناشطه كافة، من حيث عدد ونوعية الخيول المشاركة، والتي عكستها قوة المنافسة والتحدي في سعي المشاركين إلى حصد جوائز السباق، والتحليق بألقاب أشواطه الستة.
وأشار إلى أنَّ "الأهم أنَّ السباق يحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا جميعاً، وهو لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، راعي وداعم بلا حدود لرياضة الآباء والأجداد، والذي بالتأكيد يعود على أبنائنا وبناتنا، والمقيمين على أرض الدولة، والفرسان والفارسات، بالفائدة الجمة، عبر الارتقاء برياضة الفروسية، وسعينا للوصول للعالمية، وهذا والحمد لله قد تحقق، بفضل دعم ورعاية واهتمام قيادتنا الرشيدة الحريصة على ترسيخ رياضة الفروسية بجميع أنواعها".
وأكّد الشيخ عبد الله "حرص نادي الشارقة على تنفيذ استراتيجيته السنوية، التي تحقق الأهداف المنشودة"، كاشفاً عن أنَّ "النادي ينظم ويحتضن ويشارك على مدار العام بأكثر من 20 بطولة، من مختلف منافسات وبطولات الفروسية، على مستوى السباقات، وقفز الحواجز، وعروض الجمال، والعديد من المهرجانات، فضلاً عن أكاديمية الفروسية، التي تعلم النشء رياضة الفروسية على مدار العام، والأنشطة الصيفية"، مشيراً إلى "المهرجانات والأنشطة الإنسانية والخيرية، التي نهدف من خلالها تأكيد دورنا المجتمعي في تفعيل الجانب الإنساني، والخيري، والرياضي".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطولة كأس حاكم الشارقة للخيول تخّتتم الموسم في نادي الشارقة للفروسية بطولة كأس حاكم الشارقة للخيول تخّتتم الموسم في نادي الشارقة للفروسية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab