انطلاق بطولة الإمارات العالميّة لتحدِّي رجال الإطفاء أوّل نيسان المقبل
آخر تحديث GMT10:41:02
 العرب اليوم -

في مركز أبوظبي الوطنيّ للمعارض وبمشاركة 43 متسابقًا

انطلاق بطولة الإمارات العالميّة لتحدِّي رجال الإطفاء أوّل نيسان المقبل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق بطولة الإمارات العالميّة لتحدِّي رجال الإطفاء أوّل نيسان المقبل

بطولة الإمارات العالميّة لتحدِّي رجال الإطفاء
أبوظبي - المغرب اليوم

تنظم وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء 2014 وذلك في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض"، ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار 2014" خلال الفترة من الأول إلى الثالث من نيسان/ أبريل المقبل. وتُقام البطولة بالتعاون مع شركة "911" للتدريب على مكافحة الحريق والسلامة المهنية في دولة الإمارات، وتُعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وهي عبارة عن مسابقات تحفيزية فريدة من نوعها، على صعيد اللياقة البدنية والقدرة على التحمل والابتكار وتبادل المهارات بين رجال الإطفاء، وتجمع أقوى وأسرع رجال الإطفاء والإنقاذ حول العالم.
ويتنافس في البطولة أقوى رجال الإطفاء والإنقاذ من مختلف دول المنطقة ودول العالم للفوز باللقب، والحصول على أكبر الجوائز والمكافآت النقدية للأبطال في جميع الفئات، ويبلغ مجموعها ما يقارب من 150 الف دولار أميركي، في منافسات تجسد المهام والحياة اليومية لهؤلاء الأبطال.
ويشارك في البطولة 43 متسابقًا من الإمارات والكويت وقطر والأردن والولايات المتحدة الأميركية وكندا وبولندا وخمسة فرق من كندا وألمانيا وبولندا.
ومن المتوقع أن تشهد زيادة عدد المشاركين في مسابقة الفردي إلى 100 متسابق، وعدد الفرق إلى أكثر من 20 فريقًا مع نهاية فترة التسجيل.
وتشتمل البطولة أربع مسابقات وهي مسابقة الفردي والزوجي والتتابع والفرق، وتتكون من ست مراحل رئيسية: الأولى تسلق السلالم حيث يقوم المتسابق بتسلق سلالم برج مكون من 6 طوابق ويحمل حزمة خراطيم تزن 20 كغم، والثانية رفع الخرطوم والتي يتم فيها رفع 20 كغم لفة الخرطوم من أعلى البرج، أما المرحلة الثالثة فهي الدخول القسري أي عملية الاقتحام، وهي محاكاة الدخول القسري عن طريق تحريك محور هيدروليكي عن طريق مطرقة، حسب ما ذكرت "وام".
أما المرحلة الرابعة فهي عبارة عن سباق حيث يركض المتسابق حاملاً فوهة حريق صنابير المياه لمسافة 43 مترًا، والمرحلة الخامسة عبارة عن سحب الخرطوم لمسافة 23 مترًا وضرب الهدف بالماء، أما المرحلة السادسة والأخيرة فهي الإنقاذ وهي محاكاة لإنقاذ ضحية عن طريق سحب مجسم وزنه 80 كغم لأكثر من 30 مترًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق بطولة الإمارات العالميّة لتحدِّي رجال الإطفاء أوّل نيسان المقبل انطلاق بطولة الإمارات العالميّة لتحدِّي رجال الإطفاء أوّل نيسان المقبل



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab