الفراعنة يبدعون ويتألقون ويخطفون فوزًا مستحقًا على حساب البوسنة والهرسك بثنائية جدو وصلاح
آخر تحديث GMT16:30:03
 العرب اليوم -

غريب ينجح في الاختبار الأول كمدير فني لكتيبة المصريين دوليًا

الفراعنة يبدعون ويتألقون ويخطفون فوزًا مستحقًا على حساب البوسنة والهرسك بثنائية جدو وصلاح

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفراعنة يبدعون ويتألقون ويخطفون فوزًا مستحقًا على حساب البوسنة والهرسك بثنائية جدو وصلاح

منتخب الفراعنة المصري
القاهرة – هشام شاهين

القاهرة – هشام شاهين حقق منتخب الفراعنة المصري الفوز على حساب منتخب البوسنة والهرسك 2-0 في اللقاء الذي جمعه المنتخبين على ملعب استاد تيفولي تيرول في النمسا مساء الأربعاء، في التجربة الودية الأولى لشوقي غريب المدير الفني الجديد للفراعنة، أحرز محمد ناجي جدو 52 ومحمد صلاح 64 هدفي الفراعنة. وبدأ الفراعنة اللقاء بتشكيل مكون من: شريف إكرامي في حراسة المرمى وعلى غزال ورامي ربيعة وأحمد سعيد أوكا وأحمد المحمدي في الخط الخلفي وأمامهم ثلاثي الارتكاز أحمد فتحي ومحمد النني وحسام غالي والمثلث الهجومي محمد ناجي جدو ومحمد صلاح وخالد قمر رأس حربة وحيد.
وظهر محمد صلاح بالقميص رقم 22 الخاص بمحمد أبو تريكة المعتزل مؤخراً وأسطورة الكرة المصرية في العصر الحديث وأحد أهم لاعبوا الكرة المصرية والعربية.
وعلى عكس المتوقع وضع غريب الحارص المخضرم عصام الحضري 41 عاماً على دكة البدلاء وقام بالدفع بشريف إكرامي حارس الأهلي كأساسي من بداية المباراة التي تشهد ولادة الجهاز الفني الجديد للفراعنة بشكل رسمي مع الكرة المصرية.
ظهر المنتخب الوطني المصري بشكل جيد في الشوط الأول للمباراة رغم لجوءه إلى التكتيك الدفاعي نوعاً ما في الشوط الأول للمباراة خاصة في ظل تراجع اللاعبين لنصف ملعب الفراعنة، وكان أبرز ما في هذا الشوط هو الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر وظهر بشكل دفاعي وهجومي رائع حيث كان هو عنصر الخطورة على مرمى البوسنة بثلاثة تسديدات على مرمى المنافس كانت قريبة من هز شباك البوسنة والهرسك.
وكانت أخطر الهجمات للمنتخب المصري كرة بينية طويلة من حسام غالي أستقبلها محمد ناجي جدو بسرعته قبل أن يتكتل عليه الدفاع ولم يجد مساندة حقيقية لتضيع فرضة هدف أول محقق لمصر.
ونشط الجانب البوسني في الثلث الأخير من الشوط الأول وظهر شريف إكرامي حارس الفراعنة بشكل لافت وزاد عن مرماه ببسالة وسط لحظات من الارتباك الدفاعي للفراعنة وكانت هناك فرصتين شبه محققتين لولا تألق الحارس.
ومع بداية الشوط الثاني حافظ وقي غريب على قوام الفراعن باستثناء الدفع بعصام الحضري على حساب شريف إكرامي الذي قدم شوط أول جيد.
وظهر المنتخب المصري أنشط وافضل في الشق الهجومي بعدما تنوعت مصادره يساراً عن طريق محمد ناجي جدو ويميناً مع عند محمد صلاح وشكلوا خطورة واضحة على مرمى أسمير بيجوفيتش حارس البوسنة.
ونجح محمد ناجي جدو في وضع الفراعنة في المقدمة بهدف رائع صناعة خاصة لجدو بعدما انطلق من الجهة اليسرى وتخلص من الدفاع وتوغل في منطقة مرمى البوسنة وسدد قوية على يسار أسمير بيجوفيتش معلناً عن هدف أول للفراعنة في الدقيقة 52 من عمر اللقاء.
ويدفع شوقي غريب بشوقي السعيد بدلاً من رامي ربيعة الذي تعرض لتدخل عنيف من لاعب البوسنة وأصيب في الكتف وفضل غريب خروج اللاعب حتى لا تتفاقم إصابته.
وفي الدقيقة 64 ينج محمد صلاح نجم تشيلسي الإنجليزي في إضافة الهدف الثاني للمنتخب المصري في مرمى البوسنة، ومنح الهدف الثقة الكاملة للاعبوا الفراعنة الذي قدموا لوحه فنية رائعة في التمرير والسيطرة على الكرة والتخلص من التكتلات الدفاعية.
ويخرج محمد ناجي جدو ويدفع غريب بالمهاجم الشاب عمرو جمال للحصول على خبرة اللقاءات الدولية، ولعب إبراهيم عبد الخالق مكان أحمد المحمدي.
ولم يظهر المنافس بأي خطورة على مرمى الحضري الذي يكاد يكون بلا أي اختبارات حقيقية في الشوط الثاني سوى تصويبات من بعيد وكان يتصدى لها ببراعة وسهولة، قبل ان يسيطر المنتخب المصري على إيقاع اللقاء وكاد محمد صلاح من إضافة هدف ثاني له وثالث للفراعنة بعدما تلاعب بالدفاع البوسني قبل ان يتم تشتيت الكرة من أمامه لركنيه، وينتهي اللقاء بفوز أول لمصر مع الجهاز الفني الجديد بقيادة شوقي غريب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفراعنة يبدعون ويتألقون ويخطفون فوزًا مستحقًا على حساب البوسنة والهرسك بثنائية جدو وصلاح الفراعنة يبدعون ويتألقون ويخطفون فوزًا مستحقًا على حساب البوسنة والهرسك بثنائية جدو وصلاح



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء أبرزها بـ"الأسود"

بيروت - العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 05:40 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - مجموعة من غرف جلوس رائعة لمحبي اللون الأزرق
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 13:07 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

هيئة إيطالية تغرم "فيسبوك" بـ7 ملايين يورو

GMT 00:17 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على تأثير تغريدات ماسك على أسواق الأسهم

GMT 02:48 2021 الإثنين ,08 شباط / فبراير

تعرف على أبرز مميزات وعيوب السيارات الكهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab