رئيس النادي الأهلي يحاول طمس معالم الفساد
آخر تحديث GMT10:56:23
 العرب اليوم -

نجم الكرة مصطفى يونس لـ"المغرب اليوم":

رئيس النادي "الأهلي" يحاول طمس معالم الفساد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس النادي "الأهلي" يحاول طمس معالم الفساد

نجم الكرة مصطفى يونس
القاهرة ـ حسام السيد

يرى نجم النادي "الأهلي"، والكرة المصرية، السابق مصطفى يونس أنَّ مجلس إدارة النادي "الأهلي"، برئاسة حسن حمدي، يتعمد خلق عداوات وهمية مع بعض الأشخاص، بغية صرف النظر عن وجود فساد مالي وإداري كبير داخل أروقة النادي. وأكّد يونس، في حديث إلى "المغرب اليوم"، أنَّه "تأثر كثيراً بمقولة يردّدها بعض الأشخاص، بأن النادي الأهلي دولة داخل الدولة، أو فوق القانون"، معتبرًا أنه "أمر لا يجب أن يصدر من رئيس أعرق نادي في مصر وأفريقيا على الإطلاق، فالنادي الأهلي مؤسسة تخضع لإشراف الدولة، وينبغي على كل من يعمل فيها أن يعظم دور الدولة، وأن يعلي أهمية القانون".
وأشار يونس إلى أنَّ "ما يحدث من جانب حسن حمدي وعشيرته يمثل هدمًا صريحًا للقانون، مع الاستقواء بجهات أجنبية، لن تفيده في شيء، ولن يخفي الفضائح التي يعج بها مجلس الإدارة".
ونفى يونس معرفته بأسباب افتعال رئيس النادي "الأهلي" العدواة مع وزير الرياضة طاهر أبوزيد، لافتًا إلى أنَّ "الوزير يعمل على هدم المصالح الشخصية، ولكنه يتعرض لحرب غير شريفة على الإطلاق من جانب شلة المنتفعين"، مبيّنًا أنَّ "اتحاد الكرة هو صاحب الحق الأصيل في إدارة المسابقة، ومن واجب بقية الأندية أن تسير وفقاً لإرادته، طالما تمَّ انتخابه في جمعية عمومية شرعية".
ولفت يونس إلى أنَّ "مجلس إدارة الأهلي لن يتمكّن من تنفيذ تهديده بعدم إذاعة مباريات الفريق في بطولة الدوري، لأنهم أضعف من إتخاذ قرار بهذا الحجم، في بلد تمثل فيه كرة القدم أمنًا قوميًا، حيث تجمع الجماهير والفئات المختلفة"، موضحًا أنَّه "لا يمكن لأي نادي أن يحصل على شارة البث، إلا عبر القناة الشرعية، وهي التلفزيون المصري"، مشيرًا إلى أنَّ "ماسبيرو منحها لإتحاد الكرة، وبالتالي لن يتمكن الأهلي من بث مبارياته، إلا عبر المنظومة التي يخلق عداوات وهمية معها، دون مبرر".
وتوقع كابتن النادي "الأهلي" السابق أن "يدخل مجلس إدارة النادي في متاهة كبيرة، خلال الأيام المقبلة، لأنَّ عقد النادي مع وكالة الأهرام ينص على أنَّ هناك 4,5 مليون جنيه، ضمن عقد الرعاية، تأتي بسبب إذاعة المباريات، ولن تقبل شركات الرعاية، التي تدفع ملايين الجنيهات، بالإعلان على قميص لنادي لا يظهر في المباريات، وسوف تضطر الوكالة إلى خضم هذا المبلغ من العقد"، معتبرًا أنّه "كان لابد من أن يدخل الأهلي في لجنة البث، ويحصل على نسبة تتراوح بين 35 إلى 40%، تقديراً لمكانته وبطولاته وجماهيريته الكبيرة".
وبيّن يونس أنّه "لن يملك أيّ نادي قرار البث والتسويق المنفرد، إلا عندما يتحول الدوري إلى نظام الاحتراف، وتستغني الأندية عن الدعم الحكومي".
وأضاف "إذا كان حمدي وعشيرته من أصحاب المصالح – على حد تعبيره - يتشدقون بعبارات رنانة، مثل تجربة ريال مدريد، وبرشلونة، فالرد عليهم يكون بأن برشلونة يحقق صافي أرباح نصف مليار دولار، في حين تتراكم ديون الأهلي لتصل إلى 200 مليون جنيه، فضلاً عن واقعة إهدار المال العام الجديدة، في أرض الشيخ زايد، التي تكبد النادي مبلغ 400 ألف جنيه شهرياً، لصالح إحدى شركات الأمن والحراسة، التي تتولى تأمين أكوام من الرمل والحجارة، في المقر الجديد، وهو ملف يجب أن تتولى الجهات الرقابية فتحه، بغية محاسبة المسؤولين عن هذه الأموال".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس النادي الأهلي يحاول طمس معالم الفساد رئيس النادي الأهلي يحاول طمس معالم الفساد



ارتدت بدلة بنطال كلاسيكي باللون الكريمي مع سترة برقبة بولو

كيتي سبنسر تُقلِّد إطلالات عمَّتها الأميرة ديانا

باريس - العرب اليوم

GMT 08:06 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

أول رئيس دولة يوضع في الحجر الصحي بسبب "كورونا"

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 01:50 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

زينب مهدي توضح مخاطر عدم إشباع الزوج لرغبات زوجته الجنسية

GMT 07:53 2020 الجمعة ,28 شباط / فبراير

قرار جديدة من محكمة الأسرة بشأن أحمد الفيشاوي

GMT 16:32 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

كشف حقيقة ظهور إيهاب توفيق على الشرفة أثناء حريق منزله

GMT 13:05 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"داتسون" اليابانية تنافس عالميًا بسيارة بسعر 9 آلاف دولار

GMT 02:57 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

أسباب انطفاء محرك السيارة أثناء السير وكيفية حلها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab