مرشح لرئاسة اتحاد السلة المغربيّ يطالب اللجنة الأولمبية بالحياد
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

سيعفي منافسه أنديّة القسمين الثاني والثالث من رسوم الاشتراك

مرشح لرئاسة اتحاد السلة المغربيّ يطالب اللجنة الأولمبية بالحياد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرشح لرئاسة اتحاد السلة المغربيّ يطالب اللجنة الأولمبية بالحياد

أحمد المرنيسي مرشح لرئاسة اتحاد السلة المغربيّة
الدارالبيضاء ـ سعيد علي

عرض المرشحون لرئاسة الاتحاد المغربي لكرة السلة برامجهم الانتخابية، حيث تنحصر المنافسة بين أحمد المرنيسي، ومصطفى أوراش، فيما اتهم الأخير الكاتب العام في اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية نور الدين بنعبد النبي بالانحياز لمنافسه.وتعهد المرشح أحمد المرنيسي، في حال انتخابه رئيسًا للاتحاد، خلال الجمعية العمومية المزمع إقامتها، السبت المقبل، في الدارالبيضاء، بإعفاء أندية القسمين الثاني والثالث من أداء واجبات الانخراط في الاتحاد، وكذلك إعفائها من أداء واجبات الحكام. وأضاف المرنيسي، في لقاء إعلامي، الأربعاء، في الدارالبيضاء، أنه "سيمكن أندية القسمين الثاني والثالث من الدعم المالي، بغية توسيع قاعدة الممارسة في المغرب"، موضحًا أنَّه "سيساهم في إنشاء عصبة احترافية، هدفها تدبير شؤون القسم الممتاز، حتى يتسنى للمكتب المسير للاتحاد إيلاء الاهتمام لشؤون باقي الأقسام والفئات الصغرى". وأوضح المرشح أنَّ "هدفه من وراء الترشح لرئاسة الاتحاد المغربي لكرة السلة هو إخراجه من دوامة المشاكل، التي دخلها في العامين الأخيرين"، مشيرًا إلى أنه "سيحتكم إلى الديموقراطية والنزاهة، عند انعقاد الجمعية العمومية، لإفراز الرئيس الجديد، الذي سيخلف المستقيل محمد دينيا".
ومن جهته، عبّر المرشح الثاني لرئاسة الاتحاد المغربي لكرة السلة مصطفى أوراش عن "غضبه الشديد من المساندة التي يقدمها نور الدين بنعبد النبي لمنافسه المرنيسي.وأوضح أوراش، في تصريح إلى "المغرب اليوم"، أنَّ "منصب نور الدين بنعبد النبي، ككاتب العام في اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يفرض عليه  الحياد التام"، مشيرًا إلى أنَّ "اللجنة الأولمبية المغربية، لاعتبارها أعلى سلطة رياضة في المغرب، مطالبة بالتزام الحياد، والمساهمة في إشاعة ثقافة الديمقراطية والنزاهة".
وأكّد أوراش "صراحة أستنكر كل ما يقوم به بنعبد النبي لصالح المرنيسي، لأن ذلك نوع من الضغط على مكونات كرة السلة للتصويت لصالح المرنيسي، كون الكاتب العام للجنة الأولمبية المغربية سبق له رئاسة الاتحاد المحلي للعبة ذاتها، لذلك سيتغل علاقاته لإضعاف حظوظي". وطالب أوراش من الوزارة الوصيّة بـ"التدخل العاجل لإيقاف مثل هذه السلوكيات، وتهييء الظروف الصحية لمرور الجمعية العمومية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرشح لرئاسة اتحاد السلة المغربيّ يطالب اللجنة الأولمبية بالحياد مرشح لرئاسة اتحاد السلة المغربيّ يطالب اللجنة الأولمبية بالحياد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab