الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري الأمل لعدم فاعليته
آخر تحديث GMT15:08:53
 العرب اليوم -

تنطلق منافساته نهاية الأسبوع المقبل

الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري "الأمل" لعدم فاعليته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري "الأمل" لعدم فاعليته

الرجاء يقررمقاطعة دوريالأمل
الدار البيضاء - سعيد علي

قرر فريقا الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني عدم المشاركة في منافسات دوري الأمل، المعروف بإسم "شالنجر"، الذي ينظمه الاتحاد المغربي خلال فترات توقف الدوري الاحترافي. وأعلن عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني، بأن فريقه قرر مقاطعة الدوري لعدم فاعليته وغياب أي جدوى من المشاركة فيه. وأوضح أبرون في حديث لـ"المغرب اليوم" إن دوري الامل في نسخته الثالثة حاد عن الهدف الذي من أجله أنشئ، وهو إشراك فرق الأمل من أجل الاحتكاك وتطعيمها بثلاثة أو أربعة لاعبين من الفريق الأول، مبرزا بالقول:" لكننا فوجئنا في الدورة الثالثة أن الاتحاد المغربي يؤكد على مشاركة الأندية بفريقها الأول، وهذا غير معقول كون الفرق كلها تود من وراء هذا التوقف إراحة اللاعبين وترتيب البيت الداخلي للفريق من خلال تسريح لاعبين والتعاقد مع آخرين. إضافة إلى أن المشاركة بالفريق الأول في الدوري يشكل استنزافا لمالية الفرق التي تعاني أصلا الخصاص، بسبب عدم توصلها بمنح الاتحاد الكروي الخاصة بالنقل التلفزي." من جهته سار محمد بودريقة، رئيس الرجاء، في نفس الاتجاه موضحا أن دوري الأمل ما هو إلا مضيعة للوقت ليس إلا. وأكد بودريقة في تصريح لـ"المغرب اليوم" أن فريقه قرر مقاطعة الدوري كونه يؤزم وضعية الأندية ماديا فقط.أا
وتجدر الإشارة إلى أن أبرون راسل الاتحاد المغربي لكرة القدم، بخصوص قرار المقاطعة، داعيا جميع الاندية الى الانخراط معه في قرار المقاطعة. ولكن حسب المعطيات التي بلغت إلى "المغرب اليوم" فإنه إلى حدود كتابة هذه السطور مازالت باقي الأندية لم تعلن رسميا مقاطعتها لدوري الأمل.
وكان الاتحاد المغربي حدد يومي 18 و19 كانون الثاني/يناير الجاري موعدا لانطلاق الدور الأول من دوري الأمل. وتتميز منافسات هذا الدور بمواجهات متباينة، أبرزها المباراتان اللتان سيستضيف خلالهما الرجاء والوداد البيضاويين على التوالي فريقي الرشاد البرنوصي والراك. فالمواجهتان سيقدمان طبقا كرويا يعيد إلى الاذهان أيام الزمن الجميل للكرة المغربية، رغم أن الرجاء والوداد يمارسان في الدوري الاحترافي والرشاد والراك في القسم الثاني.
وفي باقي مباريات شطر الجنوب يلتقي الجيش الملكي مع رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة ضد يوسفية برشيد والدفاع الجديدي ضد اتحاد آيت ملول، وفي شطر الشمال يواجه فريق المغرب الفاسي فريق النادي القنيطري، وهي المباراة الوحيدة التي ستجمع بين فريقين من الدوري الاحترافي.
يشار إلى أن دوري "تشالنج" يجرى في نسخته الثالثة هذا الموسم، في فترة إيقاف الدوري الاحترافي، بعد انتهاء شطر ذهاب الدوري المغربي، وتلزم فيه الجامعة الفرق المشاركة الاعتماد على ستة لاعبين من لاعبيها الشباب في المباريات المذكورة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري الأمل لعدم فاعليته الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري الأمل لعدم فاعليته



عرضت المخرجة دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

جينر و حديد تتألقان في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - العرب اليوم

GMT 16:18 2020 الجمعة ,21 شباط / فبراير

ابنة مخرج شهير تعلن اتجاهها للأفلام الإباحية

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 19:33 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

استمتع بقضاء شهر عسل مُميّز في جزيرة موريشيوس

GMT 03:42 2016 الثلاثاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن أسباب الانتصاب عند الرجال في الصباح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab