الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري الأمل لعدم فاعليته
آخر تحديث GMT12:58:53
 العرب اليوم -
مصر تبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لعامة الشعب الأمم المتحدة تعلن القوات الإثيوبية والإريترية مسؤولة عن "جرائم حرب" محتملة في تيغراي إيران ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي عدم انتقاد طهران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية الصحة العالمية تعلن ارتفاع عدد إصابات كورونا في أوروبا بعد 6 أسابيع من الانخفاض بيان أميركي في الوكالة الدولية للطاقة يؤكد سنراقب عن كثب أي رد إيراني بناء يتيح حدوث تقدم جوهري فرنسا وبريطانيا وألمانيا لن تقدم مشروع قرار ينتقد إيران إلى اجتماع مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية الكرملين يصرح مطالب واشنطن لروسيا بتدمير أسلحتها النووية غير منطقية لأن موسكو قد دمرتها أصلا مصادر دبلوماسية تؤكد فرنسا وبريطانيا وألمانيا لن تطرح مسودة قرار بشأن إيران أمام الوكالة الذرية تفجير بعبوة ناسفة يستهدف موكبا لقيادات أمنية في عدن جنوبي اليمن روسيا تبدي استعدادها لتسليم أوروبا 50 مليون جرعة من لقاح " سبوتنك-في" اعتبارا من يونيو
أخر الأخبار

تنطلق منافساته نهاية الأسبوع المقبل

الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري "الأمل" لعدم فاعليته

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري "الأمل" لعدم فاعليته

الرجاء يقررمقاطعة دوريالأمل
الدار البيضاء - سعيد علي

قرر فريقا الرجاء البيضاوي والمغرب التطواني عدم المشاركة في منافسات دوري الأمل، المعروف بإسم "شالنجر"، الذي ينظمه الاتحاد المغربي خلال فترات توقف الدوري الاحترافي. وأعلن عبد المالك أبرون، رئيس المغرب التطواني، بأن فريقه قرر مقاطعة الدوري لعدم فاعليته وغياب أي جدوى من المشاركة فيه. وأوضح أبرون في حديث لـ"المغرب اليوم" إن دوري الامل في نسخته الثالثة حاد عن الهدف الذي من أجله أنشئ، وهو إشراك فرق الأمل من أجل الاحتكاك وتطعيمها بثلاثة أو أربعة لاعبين من الفريق الأول، مبرزا بالقول:" لكننا فوجئنا في الدورة الثالثة أن الاتحاد المغربي يؤكد على مشاركة الأندية بفريقها الأول، وهذا غير معقول كون الفرق كلها تود من وراء هذا التوقف إراحة اللاعبين وترتيب البيت الداخلي للفريق من خلال تسريح لاعبين والتعاقد مع آخرين. إضافة إلى أن المشاركة بالفريق الأول في الدوري يشكل استنزافا لمالية الفرق التي تعاني أصلا الخصاص، بسبب عدم توصلها بمنح الاتحاد الكروي الخاصة بالنقل التلفزي." من جهته سار محمد بودريقة، رئيس الرجاء، في نفس الاتجاه موضحا أن دوري الأمل ما هو إلا مضيعة للوقت ليس إلا. وأكد بودريقة في تصريح لـ"المغرب اليوم" أن فريقه قرر مقاطعة الدوري كونه يؤزم وضعية الأندية ماديا فقط.أا
وتجدر الإشارة إلى أن أبرون راسل الاتحاد المغربي لكرة القدم، بخصوص قرار المقاطعة، داعيا جميع الاندية الى الانخراط معه في قرار المقاطعة. ولكن حسب المعطيات التي بلغت إلى "المغرب اليوم" فإنه إلى حدود كتابة هذه السطور مازالت باقي الأندية لم تعلن رسميا مقاطعتها لدوري الأمل.
وكان الاتحاد المغربي حدد يومي 18 و19 كانون الثاني/يناير الجاري موعدا لانطلاق الدور الأول من دوري الأمل. وتتميز منافسات هذا الدور بمواجهات متباينة، أبرزها المباراتان اللتان سيستضيف خلالهما الرجاء والوداد البيضاويين على التوالي فريقي الرشاد البرنوصي والراك. فالمواجهتان سيقدمان طبقا كرويا يعيد إلى الاذهان أيام الزمن الجميل للكرة المغربية، رغم أن الرجاء والوداد يمارسان في الدوري الاحترافي والرشاد والراك في القسم الثاني.
وفي باقي مباريات شطر الجنوب يلتقي الجيش الملكي مع رجاء بني ملال وأولمبيك خريبكة ضد يوسفية برشيد والدفاع الجديدي ضد اتحاد آيت ملول، وفي شطر الشمال يواجه فريق المغرب الفاسي فريق النادي القنيطري، وهي المباراة الوحيدة التي ستجمع بين فريقين من الدوري الاحترافي.
يشار إلى أن دوري "تشالنج" يجرى في نسخته الثالثة هذا الموسم، في فترة إيقاف الدوري الاحترافي، بعد انتهاء شطر ذهاب الدوري المغربي، وتلزم فيه الجامعة الفرق المشاركة الاعتماد على ستة لاعبين من لاعبيها الشباب في المباريات المذكورة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري الأمل لعدم فاعليته الماط والرجاء يقرران مقاطعة دوري الأمل لعدم فاعليته



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab