لقاء منتخب ألمانيا لكرة اليد ونظيره التونسي يصنّف بـالسياحيّ
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

يصل الجمعة ويرافقه وفد إعلامي لمواكبة المباريات الوديّة

لقاء منتخب ألمانيا لكرة اليد ونظيره التونسي يصنّف بـ"السياحيّ"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لقاء منتخب ألمانيا لكرة اليد ونظيره التونسي يصنّف بـ"السياحيّ"

لقاء منتخب ألمانيا لكرة اليد
تونس - أسماء خليفة

اعتبر المراقبون لقاء المنتخب الألماني لكرة اليد مع نظيره التونسي تظاهرة سياحية، قبل أن تكون رياضيّة، إذ أنها المرة الأولى التي يحطّ فيها المنتخب الألماني رحاله في تونس، للّعب وديًّا ضد الفريق التونسي، الأمر الذي جعل ثلاث وزارات تونسية تتبنى الحدث، بغية إنجاحه، وهي وزارات الداخليّة، والسياحة، والرياضة، قصد إنجاح التظاهرة أمنيًّا وسياحيًّا ورياضيًا ويصل نجوم المنتخب الألماني لكرة اليد، الجمعة، إلى تونس، بغية إجراء مقابلتين ودّيتين مع المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد، في إطار استعدادات الفريقين لبطولتي أفريقيا للأمم، وأوروبا، على الرغم من إلغاء وزارة الرياضة التونسية للأنشطة الرياضية كافة، حتى نهاية الأسبوع الجاري، نظرًا للوضع الاجتماعي والأمني، الذي تعيش على وقعه تونس، منذ الاثنين، إلاّ أنَّه تمّ الإبقاء على مقابلتي تونس وألمانيا الودّيتين.
وأكّدت مصادر، في تصريح إلى "المغرب اليوم"، أنَّ الفريق الألماني سيكون مرفوقًا بوفد إعلامي ألماني، عن الصحافة المكتوبة والمرئية، من ذلك فريق تلفزي خاص من قناتي "سبورت1"، و"سكاي"، وكذلك رئيس تحرير مجلة "كرة اليد"، ووفد عن وكالة الأنباء المختصة في الرياضة "Sport Information Diest". ويعمل الديوان التونسي للسياحة، ووزارة السياحة، بغية الاستفادة من هذه التظاهرة، قصد إنعاش الوجهة السياحية التونسية، لاسيما أن ألمانيا تظل حليفًُا هامًا بالنسبة للسوق التونسية.ومن المنتظر أن تستقطب المقابلة الودّية الأولى، التي ستُجرى عشيّة السبت، في قصر الرياضة، في العاصمة تونس، حوالي ألفين وخمس مئة متفرج. فيما يتوقع المراقبون أن تستقطب مباراة الأحد، التي ستُجرى في الحمامات، المدينة السياحية الساحليّة، حوالي ألفي متفرج، علمًا أنَّ النقابة التونسية للفنادق انضمّت لهذه التظاهرة، عبر دعوة السيّاح الألمان إلى حضور المباراتين.
وتقترن زيارة المنتخب الألماني لكرة اليد إلى تونس مع تنظيم حفل توقيع عقد إعلاني، لصالح النقابة التونسية لكرة اليد، مع أحد أشهر الشركات المصنّعة للسيّارات في العالم، "فولسفاغن"، حيث ستمنح الشركة الألمانية مبلغ  60 ألف دينار، ما يعادل 42 ألف دولار، سنويًا، للنقابة التونسية.ويعدّ منتخب تونس المنتخب الأفريقي الأكثر تتويجًا في بطولة أفريقيا لكرة اليد للرجال، بمجموع تسعة ألقاب.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء منتخب ألمانيا لكرة اليد ونظيره التونسي يصنّف بـالسياحيّ لقاء منتخب ألمانيا لكرة اليد ونظيره التونسي يصنّف بـالسياحيّ



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab