المنتخب البحريني يسقط في فخ التعادل أمام نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
آخر تحديث GMT03:54:04
 العرب اليوم -

فرض إيقاعه في الشوط الثاني وأهدر كل الفرص بواسطة نجمه عبدالله عبده

المنتخب البحريني يسقط في فخ التعادل أمام نظيره العماني في بطولة غرب آسيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المنتخب البحريني يسقط في فخ التعادل أمام نظيره العماني في بطولة غرب آسيا

الأحمر البحريني اكتفى بالتعادل أمام المنتخب العماني
الدوحة - خالد العماري

سقط المنتخب البحريني في فخ التعادل السلبي من دون أهداف أمام نظيره العماني في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة في افتتاح منافسات المجموعة الثانية للنسخة الثامنة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم. وجاء الشوط الاول متكافئا بين كلا المنتخبين، قبل ان يفرض المنتخب البحريني إيقاعه في الشوط الثاني ويهدر عدة فرص محققة للتهديف بواسطه نجمه عبدالله عبده الذي حرمه الحارس العماني مازن الكاسبي من هز شباكه في أكثر من مناسبة.
وبهذه النتيجة حصد المنتخبان البحريني والعماني نقطة واحدة لكل منهما في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما المنتخب العراقي، علما بأن بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في البطولة إضافة إلى المنتخب صاحب أفضل مركز ثان سيتأهلون إلى الدور قبل النهائي للمسابقة.
ولم يقدم المنتخبان العرض المطلوب في الشوط الأول من المباراة الذي انحصر فيه اللعب في منتصف الميدان معظم الوقت وسط غياب شبه تام لفرص التهديف وذلك بعد أن بالغ الفريقان في التركيز على الواجبات الدفاعية والحذر في البناء الهجومي .
وعلى الرغم من أن المنتخب البحريني كان الأنشط نسبيا في الاستحواذ على الكرة، لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مازن الكاسبي بسبب مبالغة لاعبيه في تدوير الكرة وعدم وجود المساندة الكافية للمهاجم أحمد الختال الذي عانى من الغربة وسط الدفاعات العمانية.
من جانبه، اعتمد المنتخب العماني على سلاح الهجمات المعاكسة لاستثمار المساحات التي كان يخلفها لاعبو المنتخب البحريني، ومن إحدى تلك الهجمات كاد رائد إبراهيم يهز الشباك حينما سدد كرة من الميسرة ذهبت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس البحريني سيدمحمد جعفر.
في المقابل، اقتصرت محاولات المنتخب البحريني على الدخول من الأطراف عبر الظهيرين راشد الحوطي ومحمد دعيج والأخير استقبل إحدى الكرات العرضية وتجاوز المدافع، لكنه سدد الكرة ضعيفة بيسراه في أحضان الحارس الكاسبي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبادر المنتخب البحريني صوب مرمى نظيره العماني مع مطلع الشوط الثاني من خلال تسريع وتيرة الأداء وتحركات عيسى موسى وكريمي وعيسى غالب وعبدالله عبده في فرض السيطرة على منطقة المناورة، وكاد عبده يفتتح التسجيل حينما راوغ المدافع وسدد الكرة بيسراه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
حاول المنتخب العماني احتواء المد الهجومي البحريني وعمد إلى تهدئة اللعب في منتصف الملعب وتدوير الكرات وإرسال الكرات الطويلة نحو سامي الحباني ورائد ابراهيم، لكن دون خطورة تذكر على مرمى البحرين.
اضطر المدرب العماني إلى سحب سعود الفارسي للإصابة، وزج علي سليمان بدلا منه، ليرد عليه مدرب البحرين بإشراك إبراهيم حبيب بدلا من فيصل بودهوم (المصاب) .
استأنف المنتخب البحريني ضغطه واتيحت له أخطر فرص المباراة حينما أرسل راشد الحوطي كرة عرضية من الميسرة على رأس الختال الذي هيأها بصورة نموذجية امام عبدالله عبده فسددها بقوة لكن الحارس العماني الكاسبي أبعدها بأطراف أصابعه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب البحريني يسقط في فخ التعادل أمام نظيره العماني في بطولة غرب آسيا المنتخب البحريني يسقط في فخ التعادل أمام نظيره العماني في بطولة غرب آسيا



تعرف على أجمل إطلالات الفنانات العرب مع نهاية الأسبوع

القاهرة - العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 03:52 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

المغرب يواصل ريادته بصناعة السيارات في أفريقيا

GMT 16:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية تعامل الزوجة مع الزوج الخاين الكذاب المخادع

GMT 09:24 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

فوائد الزبادي لتقليل ضغط الدم المرتفع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab