فشل دعوات المصريّين للمغاربة لرفع رابعة في مباريات كأس العالم للأندية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

الأمن اعتقل 8 أشخاص رفعوا الشّارة أثناء لقاء الأهلي وغوانزو الصّيني

فشل دعوات المصريّين للمغاربة لرفع "رابعة" في مباريات كأس العالم للأندية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فشل دعوات المصريّين للمغاربة لرفع "رابعة" في مباريات كأس العالم للأندية

فشل دعوات للمغاربة لرفع "رابعة" في مباريات كأس العالم للأندية
الدارالبيضاء - أسماء عمري

فشلت الدّعوات التي أطلقها الآلاف من المصريّين لمطالبة المغاربة برفع شارة "رابعة" تضامنا مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر، داخل الملاعب المغربيّة، أثناء مباريات كأس العالم للأندية، خصوصا المباريات التي يخوضها الفريق الأهلي المصري، حيث لوحظ السّبت، أثناء لقاء الأهلي وغوانزو الصيني، في ملعب أغادير، أن الجمهور في المدرّجات لم يحمل أيّ شعارات تدل على توجّهات سياسيّة.وكان آلاف المصريّين طالبوا المغاربة، عن طريق توجيه الرسائل على شبكة الإنترنت سواء عبر البريد الإلكتروني أو المنتديات أو شبكات التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر وغيرها) على مدى أكثر من شهرين ماضيين، برفع شارة "رابعة"، لكنّ المغاربة لم يستجيبوا لتلك الدعوات التي لاحقتهم خصوصا في الصفحات التي تتابعها أعداد كبيرة من الشباب.إلا أنّه وحسب شهود عيان، فقد اعتقل رجال الأمن، أكثر من ثمانية أشخاص، رفعوا الشّارة داخل الملعب، وشملت الاعتقالات كذلك مدير صفحة "مغاربة من أجل رفع شارة رابعة" وهو أحد النشطاء الأساسيّين المتزعّمين لمبادرة رفع لافتات وشعارات رابعة خلال مباريات مونديال الأندية.ولم تتردّد الجماهير التي تتابع المباراة مباشرة من ملعب أغادير في ترديد شعارات مناصرة لرابعة العدوية قبل تدخل رجال الشرطة لمنعهم. ولم يلاحظ رفع الشارة من طرف الجمهور المصري المرافق للأهلي والذي قدر بحوالي 3000 مشجع.وحسب مصادر أمنيّة فقد وجّهت تعليمات صارمة لرجال الأمن في الملعب، لمنع أي رموز سياسيّة، حيث تم تفتيش لافتتات المشجّعين، الذين حضروا لقاء الأهلي وغوانزو الصيني أو الذين يستعدون لمشاهدة لقاء الرجاء البيضاوي فريق مونتيري الميكسيكي. وتقام النسخة العاشرة من منافسات كأس العالم للأندية لأوّل مرّة في المغرب وفي أفريقيا خلال الفترة من 11 إلى 21 كانون الأول /ديسمبر الجاري، بمشاركة سبعة أندية تمثل مختلف القارات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل دعوات المصريّين للمغاربة لرفع رابعة في مباريات كأس العالم للأندية فشل دعوات المصريّين للمغاربة لرفع رابعة في مباريات كأس العالم للأندية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab