انطلاق النُّسخة العاشرة لكأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة نجوم القارات
آخر تحديث GMT21:36:21
 العرب اليوم -

الرَّجاء يُواجه أوكلاند سيتي في الافتتاح و"الفيفا" يُطلق مبادرة "التَّصالح"

انطلاق النُّسخة العاشرة لكأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة نجوم القارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق النُّسخة العاشرة لكأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة نجوم القارات

كأس العالم للأندية
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد تتوجَّه أنظار عُشاق كرة القدم في العالم العربي والعالم، الأربعاء، إلى ملعب أغادير الجديد؛ لمتابعة مباراة الافتتاح في بطولة كأس العالم للأندية، في نسختها العاشرة، والتي تقام للمرة الأولى في المملكة المغربية، وسط ترقب عشاق الكرة للحُكم على قدرات المغرب التنظيمية، بعد أن كانت قريبة من استضافة نهائيات كأس العالم للمنتخبات في أكثر من مناسبة، بينما يشارك الرجاء البيضاوي، والأهلي المصري، كممثليْن للكرة العربية في المونديال، بالإضافة إلى مشاركة عدد من نجوم الكرة في قارات العالم المختلفة.
وقبل ساعات من انطلاق البطولة، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن "إطلاق مبادرة للتصالح بالمشاركة مع مركز جائزة نوبل للسلام، تحت عنوان "التصافح من أجل السلام"، على أن يتم العمل بهذا الشعار في جميع مباريات البطولة، والتي تحظى بدعم واهتمام كبيرين من "الفيفا".
كما يُطبَّق في البطولة للمرة الأولى تكنولوجيا خط المرمى؛ لمراقبة مرور الكرة، بعدما تم تركيب تقنيات حديثة في ملاعب أغادير ومراكش، والتي تستضيف البطولة، وتدريب الحُكام والمراقبين على طريقة العمل بها، في أول تجربة في أفريقيا.
ويفتتح شريط البطولة بمباراة قوية بين فريق الرجاء البيضاوي، بطل الدولة المضيفة، وفريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، في ما تسبق المباراة أرقام عدة، تُؤكِّد أنها المشاركة الثانية للرجاء، بعدما ظهر في نسخة العام 2000 في البرازيل، في الوقت الذي يدخل فيه الفريق النيوزلندي البطولة للمرة الخامسة في تاريخ البطولة برقم قياسي، يتشارك فيه مع النادي الأهلي المصري، وتقام المباراة في ملعب أغادير، والذي يسع ما يقرب من 45 ألف متفرج.
ويخوض الرجاء المباراة وسط ظروف عصيبة للغاية في الفترة الأخيرة، بعد أن قام بتغيير المدير الفني الوطني، محمد فاخر، واستقدم المدبر التونسي، فوزي البنزرتي، لقيادة الفريق؛ ليكون لقاء أوكلاند أول ظهور رسمي للبنزرتي، في منصبه الجديد، بينما عانى الفريق المغربي من تجرع مرارة الخسارة في آخر 4 مباريات خاضها، قبل إقالة فاخر، ما بين الدوري المحلي وبطولة الكأس.
وآخر المفاجآت غير السارة التي يواجهها الرجاء، تعرض لاعب الفريق ياسين واكيلي، لكسر في إحدى أصابع القدم، خلال تدريبات الفريق في معسكره الأخير في مدينة أغادير، ويواجه الجهاز الفني تحديات كبيرة بصفته صاحب الأرض، والضمان الأقوى لاستمرار توافد الجماهير المغربية على المباريات، بما يضمن تقديم نسخة مميزة من المونديال.
وأكَّد عضو مجلس الإدارة في نادي الرجاء، صلاح الدين بصير، أن "فريقه سيضطر إلى اللعب بطريقة متوازنة، لاسيما وأنه فريق جيد مع الأخذ في الاعتبار أن تاريخه في البطولة لا يجعله فريقًا مرعبًا، مثل: برشلونة أو ميلان أو غيرهما من الأندية الكبيرة في أوربا".
وأشار اللاعب الدولي السابق إلى أن "حداثة عهد المدير الفني البنزرتي ستحتم عليه العمل على تأمين الدفاعات مع تنظيم الهجمات المرتدة لمباغتة الفريق الضيف"، معولًا على "الدعم الكبير من الجماهير في المدرجات".  
وفي المقابل، يدخل فريق أوكلاند المباراة، وسط أجواء يسودها التفاؤل الكبير، بعدما استعد للبطولة بمعسكر في مدينة برشلونة، وخاض 9 مباريات ودية، كشفت عن أنه يأخذ الأمور على محمل الجدية الكبيرة؛ لتحقيق إنجاز يضاف إلى سجل الفريق الذي تُوِّج بلقب "الأوقيانسيا" للمرة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي أكد فيه المدير الفني الأسباني للفريق، رومان تريبوليبتيكس أن "فريقه جاهز تمامًا للمباراة، واستعد جيدًا للمنافسة بقوة في البطولة".
وتشهد البطولة مشاركة عدد من أبرز نجوم ومشاهير كرة القدم حول العالم، وعلى رأسهم البرازيلي، رونالدينهو، لاعب فريق أتليتكو مينيرو البرازيلي، والذي سبق له المشاركة في البطولة، عندما كان لاعبًا في فريق برشلونة الأسباني، وأيضًا يشارك في البطولة الفرنسي، فرانك ريبيري، لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني، والذي ينافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للعام 2013، بالإضافة إلى نجم الكرة المصرية، ولاعب النادي الأهلي المصري، محمد أبوتريكة، والذي فاز بلقب أفضل لاعب في القارة مرات عدة، ويشارك في فريق مونتيري المكسيكي، لاعبين كبار، من عينة المخضرم؛ دلجادو، وكاردوزو، وسوازو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق النُّسخة العاشرة لكأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة نجوم القارات انطلاق النُّسخة العاشرة لكأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة نجوم القارات



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab