مطالب بفحص وتدقيق ماليَّة المغرب الفاسيِّ خلال ولاية الرئيس مروان بناني
آخر تحديث GMT06:37:53
 العرب اليوم -

بعدما صَرَف الفريق قرابة 12 مليون دولار في السنوات الأربع الأخيرة

مطالب بفحص وتدقيق ماليَّة المغرب الفاسيِّ خلال ولاية الرئيس مروان بناني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مطالب بفحص وتدقيق ماليَّة المغرب الفاسيِّ خلال ولاية الرئيس مروان بناني

فريق المغرب الفاسي لكرة القدم
الدار البيضاء - محمد خالد

طالب العضو السابق في مجلس إدارة فريق المغرب الفاسي لكرة القدم عبد الحق المراكشي بضرورة فتح تحقيق عاجل في ماليّة النادي خلال السنوات الأربع الأخيرة تحت قيادة رئيس مجلس الإدارة مروان بناني. وأوضح المراكشي في رسالة موجهة للرأي العام الرياضي والسلطات المسؤولة أن سبب مطالبته بإجراء فحص دقيق على مالية الفريق في هذا الوقت بالذات يعود إلى الظروف الصعبة التي يمر منها النادي، والتي أساءت لتاريخه العريق ولجميع مسيِّريه (مديريه) وجماهيره، مؤكدًا أن الهدف من هذا الإجراء هو معاقبة  كل من أساء لسمعة هذا الفريق، بالإضافة إلى تنظيف محيط النادي من بعض الذي ساهموا في وصوله إلى الوضع المتردي الذي هو عليه الآن.
وتضمَّنضت رسالة المراكشي مجموعة من المطالب أهمها، فتح تحقيق وإجراء فحص مستعجل وتدقيق في مالية المغرب الفاسي على يد النيابة العامة، والمطالبة بتدخل هيئات حماية المال العام والمجلس المحلِّي للحسابات وأعضاء المجالس المنتخبة والسلطات المحلية والمكتب المديري في شخص رئيسه حميد الهزاز وقدماء المسيرين واللاعبين، والتدقيق في صفقة انتقال اللاعب نبيل الداودي إلى الدوري الإماراتي بمبلغ يقارب 550 ألف دولار (480 مليون سنتيم) ضخه الفريق الإماراتي مقابل الاستفادة من خدمات اللاعب، والتدقيق في صفقات بيع وشراء اللاعبين، وطريقة التعاقد مع المدربين ومداخيل المقابلات، ومراجعة الكشوفات البنكية لفريق المغرب الفاسي، والتدقيق فيها في عهد الولاية الأولى للرئيس مروان بناني ومن كان يوقِّع معه على الشيكات البنكية، والمحضر الذي خوَّل لمن يوقع معه على الشيكات، والكشف عن أماكن طبع البطاقات وتذاكر دخول الملعب وطريقة توزيعها، ومآل منحة الإتحاد الأفريقي التي حصل عليها الفريق بعد تتويجه بكأس "الكاف" وكأس السوبر الأفريقية قبل موسمين، والتدقيق في طريقة إنجاز عقود الرعاية والبنود المتضمنة داخلها، مع الإعلان عن قيمة العقود والطريقة التي تم بها استلام مبالغها، وكشف المسؤول عن توقيع هذه العقود مع الإدلاء بالبيانات كافة، والكشف عن مساهمة أعضاء المكتب المسيِّر (مجلس الإدارة) سواء تعلق الأمر بالهبات أو القروض.
وختم المراكشي رسالته بالقول إنه كان يعتزم المطالبة بإجراء هذه المحاسبة منذ مدة، لكنه كان في كل مرة يتراجع أملاً في منح النادي الهدوء والاستقرار حتى يعود إلى سابق عهده ومستواه.
ويُذكر أن المراكشي كان عضوًا سابقًا في مجلس إدارة النادي قبل أن يقدم استقالته، التي بررها حينها بعدم رضاه عن الطريقة التي يُسيَّر بها الفريق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب بفحص وتدقيق ماليَّة المغرب الفاسيِّ خلال ولاية الرئيس مروان بناني مطالب بفحص وتدقيق ماليَّة المغرب الفاسيِّ خلال ولاية الرئيس مروان بناني



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab