الإتحاد المغربي يبعث برسالة إلى الفيفا يقدم خلالها حلول لتجاوز حالة الوقف
آخر تحديث GMT11:30:28
 العرب اليوم -

في انتظار إجتماع الإتحاد الدولي لكرة القدم في الخامس من الشهر الجاري

الإتحاد المغربي يبعث برسالة إلى الفيفا يقدم خلالها حلول لتجاوز حالة "الوقف"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الإتحاد المغربي يبعث برسالة إلى الفيفا يقدم خلالها حلول لتجاوز حالة "الوقف"

رئيس الإتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع
الدارالبيضاء ـ سعيد علي

كشفت مصادر مطلعة أن الاتحاد المغربي لكرة القدم بعث يوم الجمعة الأخير رسالة إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، يطالب من خلالها الأخير بالاعتراف بنتائج الجمعية العمومية للاتحاد، التي منحت فوزي لقجع منصب الرئاسة خلفا للفاسي الفهري. وحسب الرسالة، الموقعة من طرف طارق ناجم، الكاتب العام للاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن مضمون الرسالة قدم حلا توافقيا يضمن أولا احترام ضوابط الـ"فيفا"، وثانيا الالتزام بالقانون المغربي، وثالثا استغلال امكانيات العمل المتاحة أمام الاتحاد المغربي من أجل الخروج من وضعية "الوقف" التي يعيشها حاليا.ووفق المعطيات التي توصل بها "المغرب اليوم" فإن الرسالة "أكدت للاتحاد الدولي استحالة عودة المكتب السابق لمباشرة عمله، علما أنه قدم استقالته في الجمعية الأخيرة، واعتراف مكونات الاتحاد والوزارة والقانون المغربي بالمكتب المنتخب يوم عاشر نونبر الماضي." وأوضحت الرسالة، وفق مصادرنا، فإن الكاتب العام للاتحاد المغربي كشف في رسالته أن قرار الفيفا لا يسري على الغير مثل الأبناك ومكتب الصرف وإدارة الضرائب، كونها تخضع للقانون الخاص وليس للقانون العام الدولي. بمعنى، وفق الرسالة، فإن المكتب السابق، الذي كان يرأسه الفاسي الفهري، لا يحق له قانونا تحمل التزامات الاتحاد والتصرف في أموالها المالية.وأمام هذه العراقيل القانونية، التي تعيق عمل الاتحاد المغربي، فإن الأخير، ومن خلال الرسالة، قدم حلولا للفيفا، أولها الإقرار بالاستحالة القانونية والمادية لعودة مكتب الفاسي الفهري. وثانيها الاعتراف بالمكتب الجديد الذي يرأسه لقجع، وثالثها اقتراح تأسيس لجنة لمراجعة النظام الأساسي لملاءمته مع الانظمة النموذجية للفيفا، وستكون اللجنة مستقلة عن المكتب المسير وعن أي طرف آخر احتراما للمادة 17 من أنظمة الفيفا. ووفق المعطيات ذاتها فإن اللجنة قد تتشكل من خمس أعضاء، ثلاثة معينين إلى جانب الكاتب العام للجامعة ومساعده، على أن تدعم هذه اللجنة بخبراء إذا دعت الضرورة.وينتظر الاتحاد المغربي من الفيفا النظر في طلبه من خلال الاجتماع الذي سيتم انعقاده يوم خامس كانون الأول/ دجنبر الحالي من طرف المكتب التنفيذي للفيفا، والذي سيصدر من خلاله الاتحاد الدولي قرارا جديدا يهم وضعية الاتحاد المغربي لكرة القدم.وتجدر الإشارة إلى أن الفيفا أصدرت يوم 15 من الشهر الماضي قرارا يقضي ببطلان الجمعية العمومية التي عقدت في العاشر من الشهر ذاته وانتخبت فوزي لقجع رئيسا جديدا للاتحاد. وكانت لجنة الطوارئ التابعة للفيفا بررت قرارها بكون النظام الأساسي الذي اعتمده الاتحاد المغربي لا يتلاءم مع قوانين وأنظمة الفيفا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإتحاد المغربي يبعث برسالة إلى الفيفا يقدم خلالها حلول لتجاوز حالة الوقف الإتحاد المغربي يبعث برسالة إلى الفيفا يقدم خلالها حلول لتجاوز حالة الوقف



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab