فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي
آخر تحديث GMT00:56:06
 العرب اليوم -

خطف صدارة الدوري الإيطاليّ بجدارة من روما وتربَّع عليها بـ37 نقطة

فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي

فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز على منافسه أودينيزي
روما – يوسف قاعود

روما – يوسف قاعود خطف فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز على منافسه أودينيزي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب يوفنتوس أرينا معقل السيدة العجوز، في الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإيطالي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد اليوفي لـ 37 نقطة بفارق 3 نقاط عن روما، بينما توقف رصيد أودينيزي عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر. وقَبِل نجوم اليوفي هدية فريق أتالانتا الذي تعادل مع روما، الأحد، وعلى الرغم من أنهم فشلوا في اختراق حائط الصد الحديدي لأودينيزي خلال الشوط الأول، وعابهم التسرع في إنهاء الهجمات واعتمادهم على الحلول الفردية، بينما اعتمد المنافس على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة، لكنهم في الشوط الثاني هاجموا بقوة، وأحرز هدف الفريق الوحيد لورينتي (د90 +1) بينما كاد أودينيزي أن يحرز في مرمى السيدة العجوز خلال هذا الشوط، ولكن مهارة بوفون وقفت بالمرصاد للمحاولات.
دخل المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي أنتونيو كونتي المباراة وهو يسعى للقفز على قمة الجدول مستغلاً تعادل منافسه روما ، ولذلك لعب بتشكيلته الهجومية ، وبطريقة 3-5-2 بتقدم الثنائي لورينتي وتيفيز في المقدمة.
في المقابل دخل فرانسيسكو جويدولين المدير الفني لأودينيزي اللقاء ، وهو يبحث عن تحسين نتائجه هذا الموسم والصعود خطوات في الجدول ، ويعلم أنه ينافس أقوى الفرق الإيطالية على ملعبه ، ولعب بطريقة 3-5-1-1 بتقدم ناتالي ومن خلفه بيريرا .
وبدأ إعصار السيدة العجوز مع الثواني الأولى من المباراة ، واعتمد الفريق على انطلاقات وقوة تيفيز ومهارة ماركيزيو ، للضغط بقوة على دفاعات أودينيزي ، وهو ما حدث في الدقائق الأولى ، وكاد تيفيز أن يفتتح التسجيل بعد ثماني دقائق ، ولكن الحارس بيركتش تصدى ببراعة لقذيفة تيفيز، وفقد اليوفي مجهودات بيرلو بعد 14 دقيقة ، وتم الدفع ببوغبا بدلا منه.
ووضحت إستراتيجية أودينيزي التي اعتمدت على تضييق المساحات على مهاجمي ولاعبي الوسط لليوفي، وتنفيذ هجمات مرتدة سريعة في محاولة لإستغلال المناطق الخالية الناتجة عن الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض ، ولا سيما مع سرعة بيريرا وإجادته في نقل الكرة سريعًا من الدفاع للهجوم.
وعلى الرغم من السيطرة الميدانية للسيدة العجوز، لكن الأداء عابه التسرع في المناطق الهجومية ، وافتقاد نجومه للأداء الجماعي والاعتماد على المهارات الفردية ، مما سهل من مهمة دفاع أودينيزي الذي كاد أن يتقدم من خلال الهجمات المرتدة عندما استغل دي ناتالي خطأ المدافع بونوتشي ، ولعب الكرة من أعلى بوفون بمهارة ، ولكن بارزالي أنقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك.
وأدرك نجوم يوفنتوس صعوبة مهمة إحرازهم أهدافًا وسط التنظيم الدفاعي المتميز لأودينيزي ، وضغطوا بقوة في الدقائق الأخيرة في محاولة الخروج بالتقدم من الشوط الأول ، ولكنهم اصطدموا بـ 10 لاعبين في المناطق الخلفية لتنجح خطة أودينيزي خلال هذا الشوط ، وينتهي بالتعادل السلبي .
ولم يُجرِ كونتي وجويدولين أي تغيير في الفريقين مع بداية الشوط الثاني ، وعلى عكس المتوقع بدأ أودينيزي الشوط مهاجمًا، وكاد دي ناتالي أن يحرز هدف التقدم ، ولكن بوفون الحارس المخضرم أنقذ تسديدتيه ببراعة ، ليُبقي النتيجة سلبية بين الفريقين وسط حالة من التوهان للاعبي يوفنتوس خلال العشر دقائق الأولى .
ودفع الأداء السيئ كونتي لإجراء تغيير في الدقيقة 58 حيث دفع بستيفان ليشتستاينر بدلا من بادوين لتنشيط منتصف الملعب ، ولكن الخطورة كانت من نصيب أودينيزي ، ومرر المتألق دي ناتالي كرة بطريقة مهارية للزاري الذي سدد قذيفة ، ليعود المخضرم بوفون لارتداء قفاز الإجادة من جديد وينقذ مرماه.
وأدرك نجوم "اليوفي" صعوبة الموقف وحاولوا تنفيذ هجمات سريعة قادرة على خلخلة الدفاع القوي لأودينيزي ولجؤوا للتسديد من خارج منطقة الجزاء من خلال بوغبا وتيفيز وضغطوا بقوة، وأتيحت عدد من الفرص لكن ضاعت جميع المحاولات، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن لورينتي من استغلال التكتل العددي داخل منطقة جزاء أودينيزي ولعب الكرة برأسه في المرمى لينتهي اللقاء بفوز اليوفي بهدف نظيف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:27 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب رفح

GMT 16:51 2024 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

تثبيت سعر الفائدة في أستراليا

GMT 04:17 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

إطلاق نار على رجل أعمال كندي في مصر

GMT 03:46 2024 الأربعاء ,08 أيار / مايو

شهيدان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي جنوب رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab