فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي
آخر تحديث GMT15:58:54
 العرب اليوم -

خطف صدارة الدوري الإيطاليّ بجدارة من روما وتربَّع عليها بـ37 نقطة

فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي

فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز على منافسه أودينيزي
روما – يوسف قاعود

روما – يوسف قاعود خطف فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بعد الفوز على منافسه أودينيزي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب يوفنتوس أرينا معقل السيدة العجوز، في الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإيطالي، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد اليوفي لـ 37 نقطة بفارق 3 نقاط عن روما، بينما توقف رصيد أودينيزي عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر. وقَبِل نجوم اليوفي هدية فريق أتالانتا الذي تعادل مع روما، الأحد، وعلى الرغم من أنهم فشلوا في اختراق حائط الصد الحديدي لأودينيزي خلال الشوط الأول، وعابهم التسرع في إنهاء الهجمات واعتمادهم على الحلول الفردية، بينما اعتمد المنافس على الدفاع المحكم والهجمات المرتدة، لكنهم في الشوط الثاني هاجموا بقوة، وأحرز هدف الفريق الوحيد لورينتي (د90 +1) بينما كاد أودينيزي أن يحرز في مرمى السيدة العجوز خلال هذا الشوط، ولكن مهارة بوفون وقفت بالمرصاد للمحاولات.
دخل المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي أنتونيو كونتي المباراة وهو يسعى للقفز على قمة الجدول مستغلاً تعادل منافسه روما ، ولذلك لعب بتشكيلته الهجومية ، وبطريقة 3-5-2 بتقدم الثنائي لورينتي وتيفيز في المقدمة.
في المقابل دخل فرانسيسكو جويدولين المدير الفني لأودينيزي اللقاء ، وهو يبحث عن تحسين نتائجه هذا الموسم والصعود خطوات في الجدول ، ويعلم أنه ينافس أقوى الفرق الإيطالية على ملعبه ، ولعب بطريقة 3-5-1-1 بتقدم ناتالي ومن خلفه بيريرا .
وبدأ إعصار السيدة العجوز مع الثواني الأولى من المباراة ، واعتمد الفريق على انطلاقات وقوة تيفيز ومهارة ماركيزيو ، للضغط بقوة على دفاعات أودينيزي ، وهو ما حدث في الدقائق الأولى ، وكاد تيفيز أن يفتتح التسجيل بعد ثماني دقائق ، ولكن الحارس بيركتش تصدى ببراعة لقذيفة تيفيز، وفقد اليوفي مجهودات بيرلو بعد 14 دقيقة ، وتم الدفع ببوغبا بدلا منه.
ووضحت إستراتيجية أودينيزي التي اعتمدت على تضييق المساحات على مهاجمي ولاعبي الوسط لليوفي، وتنفيذ هجمات مرتدة سريعة في محاولة لإستغلال المناطق الخالية الناتجة عن الاندفاع الهجومي لأصحاب الأرض ، ولا سيما مع سرعة بيريرا وإجادته في نقل الكرة سريعًا من الدفاع للهجوم.
وعلى الرغم من السيطرة الميدانية للسيدة العجوز، لكن الأداء عابه التسرع في المناطق الهجومية ، وافتقاد نجومه للأداء الجماعي والاعتماد على المهارات الفردية ، مما سهل من مهمة دفاع أودينيزي الذي كاد أن يتقدم من خلال الهجمات المرتدة عندما استغل دي ناتالي خطأ المدافع بونوتشي ، ولعب الكرة من أعلى بوفون بمهارة ، ولكن بارزالي أنقذ الكرة قبل أن تعانق الشباك.
وأدرك نجوم يوفنتوس صعوبة مهمة إحرازهم أهدافًا وسط التنظيم الدفاعي المتميز لأودينيزي ، وضغطوا بقوة في الدقائق الأخيرة في محاولة الخروج بالتقدم من الشوط الأول ، ولكنهم اصطدموا بـ 10 لاعبين في المناطق الخلفية لتنجح خطة أودينيزي خلال هذا الشوط ، وينتهي بالتعادل السلبي .
ولم يُجرِ كونتي وجويدولين أي تغيير في الفريقين مع بداية الشوط الثاني ، وعلى عكس المتوقع بدأ أودينيزي الشوط مهاجمًا، وكاد دي ناتالي أن يحرز هدف التقدم ، ولكن بوفون الحارس المخضرم أنقذ تسديدتيه ببراعة ، ليُبقي النتيجة سلبية بين الفريقين وسط حالة من التوهان للاعبي يوفنتوس خلال العشر دقائق الأولى .
ودفع الأداء السيئ كونتي لإجراء تغيير في الدقيقة 58 حيث دفع بستيفان ليشتستاينر بدلا من بادوين لتنشيط منتصف الملعب ، ولكن الخطورة كانت من نصيب أودينيزي ، ومرر المتألق دي ناتالي كرة بطريقة مهارية للزاري الذي سدد قذيفة ، ليعود المخضرم بوفون لارتداء قفاز الإجادة من جديد وينقذ مرماه.
وأدرك نجوم "اليوفي" صعوبة الموقف وحاولوا تنفيذ هجمات سريعة قادرة على خلخلة الدفاع القوي لأودينيزي ولجؤوا للتسديد من خارج منطقة الجزاء من خلال بوغبا وتيفيز وضغطوا بقوة، وأتيحت عدد من الفرص لكن ضاعت جميع المحاولات، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن لورينتي من استغلال التكتل العددي داخل منطقة جزاء أودينيزي ولعب الكرة برأسه في المرمى لينتهي اللقاء بفوز اليوفي بهدف نظيف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي فريق يوفنتوس يَفُكّ شفرة دفاع أودينيزي بهدف قاتل ماركة الصاعقة ليورينتي



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 08:27 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 العرب اليوم - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 07:50 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

براءة اختراع تكشف خطط آبل بشأن نظارتها الذكية

GMT 02:10 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

خمس دول عربية تعاني من انهيار قيمة عملتها

GMT 09:40 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"وضع الكلب Dog Mode" من "تسلا" يشعل "تويتر"

GMT 09:46 2021 الأحد ,28 شباط / فبراير

"بي آند بي" تجري تعديلات على مرسيدس الفئة G

GMT 05:51 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 01:55 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مشاركة أول مسلمة من بنغلاديش في مسابقة ملكة جمال الكون
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab