أتلتيك بلباو يُلحِق ببرشلونة الخسارة الأولى في غياب ميسِّي بهدف إيكار
آخر تحديث GMT22:26:02
 العرب اليوم -

هدَّ معبَدَه وأقلق مضجع جماهيره في دوري "الليغا" الإسبانيِّ

أتلتيك بلباو يُلحِق ببرشلونة الخسارة الأولى في غياب ميسِّي بهدف إيكار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أتلتيك بلباو يُلحِق ببرشلونة الخسارة الأولى في غياب ميسِّي بهدف إيكار

أتلتيك بلباو يُلحِق ببرشلونة الخسارة الأولى
برشلونة – لينين العرابي

برشلونة – لينين العرابي تذوَّقَ برشلونة الخسارة الأولى في الموسم الجاري في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أمام مضيفه أتلتيك بلباو بهدف من دون رد، مساء الأحد، على ملعب سان ماميس باريا الجديد، في ختام الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وسجّل هدف الفوز لبلباو إيكار مونياين من خطأ دفاعي لانييستا استغلها لاعب بلباو سوسايتا ومررها عرضية لمونياين ليسددها في مرمى بينتو حارس برشلونة في الدقيقة (70) ليلحق الخسارة الأولى بالنادي الكتالوني في الليغا في الموسم الجاري ويشعل المنافسة على البطولة.
وعلى الرغم من الخسارة المريرة، لكن برشلونة حافظ على صدارة "الليغا" برصيد (40 نقطة) وبفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بالرصيد نفسه، وحقق النادي الكتالوني رقمًا قياسيًا معنويًا فقط بتحطيم رقم ريال مدريد القياسي في صدارة الليغا لأكثر من 53 جولة متتالية رغم السقوط في إقليم الباسك، بينما حقق بلباو ثلاث نقاط ثمينة لينتزع المركز الرابع من فياريال بعدما رفع رصيده الى (29 نقطة).
وتأثَّر النادي الكتالوني بغياب 6 لاعبين أساسيين بسبب الإصابة هم كارليس بويول وداني الفيش وفيكتور فالديس وخوردى البا, وتيو وملهم الفريق الأرجنتينى ميسى، ولعب مدرب برشلونة الأرجنتيني تاتا مارتينو بطريقة (4-3-3) معتمدًا على تشكيلة نصفها من الصف الثاني، حيث شارك خوسي بينتو في حراسة المرمى، ومارتين مونتويا وجيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو وادريانو في الدفاع، وتشافي هرنانديز وسيرجيو بوسكيتش واندريس انييستا في وسط الملعب، واليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس ونيمار في الهجوم.
وفي المقابل لعب مدرب بلباو ارنستو فارفاريدي تيجيدور بطريقة (4-2-3-1)، واعتمد الفريق الباسكي على لاعبيه أندير هيريرا وجايزكا توكيرو وماركيل سوسايتا وإيكار مونياين الذين تفوقوا لعبا ونتيجة على الضيوف.
واقتسم الفريقان الاستحواذ على الكرة في الشوط الأول الذي انتهي سلبيًا لعبًا ونتيجة، وكانت الأفضلية للضيوف الذين تعثروا كثيرًا بسبب سوء أرضية ملعب سان ماميس الجديد، وكانت بداية المباراة في مصلحة أصحاب الارض الذين هددوا مرمى بينتو عبر جايزكا توكيرو وماركيل سوسايتا وإيكار مونياين الذي أهدر هدفًا محققًا لفريقه من انفراد بمرمى بينتو بسبب الرعونة.
أعلن برشلونة عن تواجده بعد مرور الدقائق العشر الاولى، بينما تراجع لاعبو بلباو لايقاف المد الهجومي للفريق الكتالوني، وأنقذ حارس بلباو جوركا ايريزوز مورينو هدفًا محققًا من تسديدة نيمار في الدقيقة 12، وبعده سدد انييستا كرة قوية مرت بجوار القائم ق (13).
وتأثَّر لاعبو برشلونة وخصوصًا نيمار بسوء حالة أرضية الملعب المبتلة بالمياه، وهو ما دفع نيمار لاستبدال حذائه نظرًا إلى كثرة سقوطه وتعثره في أكثر من لعبة، ورغم استحواذ البرشلونيين على الكرة الا أن هجمات بلباو المرتدة شكلت خطورة على مرمى النادي الكتالوني، وخصوصا عبر هيريرا وسوسايتا وجوني الا ان الشوط انتهى بالتعادل السلبي.
وجاءت بداية الشوط الثاني في مصلحة أصحاب الأرض الذين هددوا مرمى بينتو في أكثر من فرصة عبر تسديدة هيريرا في الدقيقة (46) ورأسية توكيرو في الدقيقة (48)،ورد برشلونة سريعا بتمريرة تشافي السحرية لنيمار الذي كسر مصيدة التسلل وأحسن استقبال الكرة وهيأها لنفسه الا انه سددها برعونة شديدة فوق العارضة مهدرا هدفًا محققًا في الدقيقة (50).
وفي انطلاقة لنيمار انفرد على أثرها بمرمى بلباو ليضطر إيتوراسبي مدافع الفريق الباسكي لعرقلته على حدود منطقة الجزاء ليحتسبها حكم اللقاء خوان مارتينيز ضربة حرة على حدود المنطقة مع انذار ايتوراسبي، الا ان لاعبي برشلونة طالبوا الحكم بطرد مدافع بلباو، واعترض بوسكيتش بطريقة غير لائقة ليحصل على بطاقة صفراء، وسدد نيمار الكرة بجوار القائم في الدقيقة (59).
وجاء ردّ أصحاب الارض سريعًا عبر رأسية توكيرو في الدقيقة 60 انقذها بنتو، وتأثر لاعبو برشلونة باهدار الفرص السهلة وغياب الانسجام والتفاهم بين خطوطه بجانب تواضع مستوى إنييستا وتشافي ونيمار وبيكيه، وفابريغاس الذي كان حاضرا غائبًا عن اللقاء.
وجاء هدف بلبًاو من خطأ دفاعي لإنييستا استغلها ماركيل سوسايتا ولعبها عرضية على طبق من ذهب لزميله إيكار مونياين الذي سدَّدها بسهولة في مرمى بينتو في الدقيقة (70)، وكاد توكيرو أن يضيف الهدف الثاني من رأسية قوية أنقذها بينتو ببراعة في الدقيقة (74)، بينما مرت رأسية لابورتي فوق عارضة برشلونة في الدقيقة (76).
ودفع مارتينو بالبديل سيرغي روبرتو بدلا من تشافي الذي كان أحد أسوأ لاعبي النادي الكتالوني، ورغم الدفع ببيدرو بدلا من انييستا في الست دقائق الاخيرة الا ان برشلونة كان سيئا للغاية، بينما فشل لاعبو بلباو في استغلال تواضع مستوى الضيوف ليعززوا هدفهم بسبب تألق بينتو وعدم التوفيق امام المرمى، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لبلباو على برشلونة بهدف نظيف، لتشتعل بطولة الدوري الاسباني في الجولات المقبلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتلتيك بلباو يُلحِق ببرشلونة الخسارة الأولى في غياب ميسِّي بهدف إيكار أتلتيك بلباو يُلحِق ببرشلونة الخسارة الأولى في غياب ميسِّي بهدف إيكار



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab