فيفا يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي الرجاء البيضاوي
آخر تحديث GMT10:12:35
 العرب اليوم -

اعتبر اللاعب مشاركته في مونديال الأندية فرصة لمقارعة "الكبار"

"فيفا" يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي "الرجاء" البيضاوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيفا" يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي "الرجاء" البيضاوي

نجم الرجاء البيضاوي محسن متولي
الدار البيضاء ـ محمد خالد

وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللاعب محسن متولي بـ"المشاغب"، الذي تحول إلى قائد لفريق "الرجاء" البيضاوي، وأحد أبرز نجومه في الفترة الراهنة، التي تسبق مشاركة الفريق في منافسات النسخة العاشرة من مونديال الأندية، التي ستقام في المغرب في كانون الأول/ديسمبر المقبل. وأوضح الـ"فيفا" أنه "قبل أربعة أعوام كان متولي يعيش فترة سوداء في مساره الكروي، بسبب كثرة مشاكله داخل وخارج الملعب، قبل أن يساهم نضجه والثقة التي حظي بها من طرف إدارة وجماهير النادي في تثبيت أقدامه وتحويله إلى قائد يمكن وصفه بالمثالي، من حيث الأداء، الذي قاد به فريقه للتتويج بلقب الدوري، والتأهل إلى مونديال الأندية، للمرة الثانية في تاريخه".
واستجوب الموقع ذاته عميد "الرجاء" بشأن مشاركة فريقه في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، حيث عبّر عن أمله بمواصلة المشوار في البطولة، بغية مواجهة بطل أوروبا نادي "بايرن ميونيخ" الألماني.
وأعرب متولي عن فخره بمشاركة "الرجاء" في البطولة، مشيرًا إلى أن "الكل فخور بهذه المشاركة، التي ستكون الأولى لجميع لاعبي الفريق، لكن الرجاء فريق عالمي، ويحمل شرف كونه الفريق الأفريقي الأول، الذي شارك في كأس العالم للأندية، وذلك في عام 2000."
وأضاف "شخصياً أنا سعيد بالتواجد في بطولة عالمية من هذا القبيل، للمرة الأولى في تاريخي، وأتمنى أن ننجح في تحقيق بطولة مثالية."
وأكّد متولي أن "هدف الفريق من المشاركة في نسخة 2013 من أكبر بطولة كروية للأندية، والتي ستقام على أرض الفريق، هو تقديم نتائج أفضل من تلك التي تحققت في 2000، عندما تلقى الفريق ثلاث هزائم متتالية، على يد كورينثيانز البرازيلي، وريال مدريد الإسباني، والنصر السعودي".
وأوضح اللاعب، الذي اختير أفضل لاعب في الدوري المغربي موسم 2010-2011، أنه "سيكون لدينا طموحات كبيرة لكون المشاركة الأولى كانت استثنائية لأبعد حد، إذا سألت أي مغربي عن الرجاء في عام 2000 فسيحدثك عن مباراة الرجاء وريال مدريد، وهي مباراة لا تنسى، وشريط المباراة يحصل على متابعة واسعة، بل هو الشريط الأكثر مبيعاً في سوق الأشرطة الرياضية في المغرب".
وتابع "لن أنسى، وبالطبع لن ينسى الجمهور المغربي، تلك المباراة، التي أكدنا فيها أننا فريق عالمي، رغم الفوارق بيننا وبين ريال مدريد، بنجومه الكبار، مثل فيرناندو هييرو، وجوتي، والحارس كاسياس، وغيرهم من نجوم الفريق السابقين".
واعتبر متولي أن "مواجهة البايرن ستكون حلمًا"، تابع "أولاً لن نواجه بايرن ميونيخ منذ البداية، حيث أننا سنحاول الفوز في المباراة الأولى، وبعد ذلك أمامنا مباراة ربع النهائي، ونصف النهائي، وفي حال ما وفقنا وبلغنا النهائي فسنقدم ما لدينا دفاعاً عن سمعة الرجاء، والكرة المغربية، أمام البايرن".
ويتمنى متولي أن "يصبح الحلم حقيقة، ونواجه أعرق فريق في العالم، كم سيكون رائعًا مقارعة كبار أوروبا، مثل فرانك ريبيري وروبين وغيرهم من صانعي إنجازات الفريق البافاري".
وعبّر متولي عن أمله في أن يظهر بصورة جيدة في الاستحقاق العالمي، مضيفًا أنه ليس الوحيد المعني بتحقيق الفارق، وتقديم الإضافة، وأنه يتمنى أن يكون جميع زملائه في أفضل حالاتهم التقنية والبدنية، بغية تحقيق النتائج المرجوة.
تجدر الإشارة إلى أن متولي يعد منتوجًا خالصًا لمدرسة نادي "الرجاء"، الذي انضم إليه في سن صغيرة، قبل أن يتمكن من حجز مكانه في الفريق الأول، الذي تألق في صفوفه بشكل بارز، وبسرعة كبيرة.
وكان الجميع يتوقع أن يكون متولي أحد أبرز نجوم الكرة المغربية في الأعوام القليلة الماضية، بحكم ما يتمتع به من مهارات عالية، لكن مشاكله الشخصية تسببت في تأخير انطلاقته، وحرمته من الظهور بشكل متميز.
وكان اللاعب قريبًا من دخول عالم الاحتراف أكثر من مرة، لكنه لم يوفق في ذلك، قبل أن ينتقل لفريق "الإمارات" الإماراتي، الذي لعب له لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة، وحصل حينها على شهادة من الأسطورة مارادونا، الذي كان يدرب حينها نادي "الوصل" الإماراتي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي الرجاء البيضاوي فيفا يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي الرجاء البيضاوي



نسقتها مع حذاء أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

إيفانكا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الأنيقة في الهند

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 05:31 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي
 العرب اليوم - مرسى مينا في أبوظبي وجهة بحرية للترفيه العائلي

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" ترد على تصريحات فنانة مصرية حول عمل "جي بي إس" بصوتها

GMT 18:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف حقيقة تسجيل صوت بدرية طلبة على تطبيق "جي بي إس"

GMT 19:11 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

4 شركات تقاضي موقع التواصل الاجتماعي " Facebook"

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 17:18 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab