فيفا يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي الرجاء البيضاوي
آخر تحديث GMT06:25:57
 العرب اليوم -

اعتبر اللاعب مشاركته في مونديال الأندية فرصة لمقارعة "الكبار"

"فيفا" يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي "الرجاء" البيضاوي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيفا" يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي "الرجاء" البيضاوي

نجم الرجاء البيضاوي محسن متولي
الدار البيضاء ـ محمد خالد

وصف الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اللاعب محسن متولي بـ"المشاغب"، الذي تحول إلى قائد لفريق "الرجاء" البيضاوي، وأحد أبرز نجومه في الفترة الراهنة، التي تسبق مشاركة الفريق في منافسات النسخة العاشرة من مونديال الأندية، التي ستقام في المغرب في كانون الأول/ديسمبر المقبل. وأوضح الـ"فيفا" أنه "قبل أربعة أعوام كان متولي يعيش فترة سوداء في مساره الكروي، بسبب كثرة مشاكله داخل وخارج الملعب، قبل أن يساهم نضجه والثقة التي حظي بها من طرف إدارة وجماهير النادي في تثبيت أقدامه وتحويله إلى قائد يمكن وصفه بالمثالي، من حيث الأداء، الذي قاد به فريقه للتتويج بلقب الدوري، والتأهل إلى مونديال الأندية، للمرة الثانية في تاريخه".
واستجوب الموقع ذاته عميد "الرجاء" بشأن مشاركة فريقه في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، حيث عبّر عن أمله بمواصلة المشوار في البطولة، بغية مواجهة بطل أوروبا نادي "بايرن ميونيخ" الألماني.
وأعرب متولي عن فخره بمشاركة "الرجاء" في البطولة، مشيرًا إلى أن "الكل فخور بهذه المشاركة، التي ستكون الأولى لجميع لاعبي الفريق، لكن الرجاء فريق عالمي، ويحمل شرف كونه الفريق الأفريقي الأول، الذي شارك في كأس العالم للأندية، وذلك في عام 2000."
وأضاف "شخصياً أنا سعيد بالتواجد في بطولة عالمية من هذا القبيل، للمرة الأولى في تاريخي، وأتمنى أن ننجح في تحقيق بطولة مثالية."
وأكّد متولي أن "هدف الفريق من المشاركة في نسخة 2013 من أكبر بطولة كروية للأندية، والتي ستقام على أرض الفريق، هو تقديم نتائج أفضل من تلك التي تحققت في 2000، عندما تلقى الفريق ثلاث هزائم متتالية، على يد كورينثيانز البرازيلي، وريال مدريد الإسباني، والنصر السعودي".
وأوضح اللاعب، الذي اختير أفضل لاعب في الدوري المغربي موسم 2010-2011، أنه "سيكون لدينا طموحات كبيرة لكون المشاركة الأولى كانت استثنائية لأبعد حد، إذا سألت أي مغربي عن الرجاء في عام 2000 فسيحدثك عن مباراة الرجاء وريال مدريد، وهي مباراة لا تنسى، وشريط المباراة يحصل على متابعة واسعة، بل هو الشريط الأكثر مبيعاً في سوق الأشرطة الرياضية في المغرب".
وتابع "لن أنسى، وبالطبع لن ينسى الجمهور المغربي، تلك المباراة، التي أكدنا فيها أننا فريق عالمي، رغم الفوارق بيننا وبين ريال مدريد، بنجومه الكبار، مثل فيرناندو هييرو، وجوتي، والحارس كاسياس، وغيرهم من نجوم الفريق السابقين".
واعتبر متولي أن "مواجهة البايرن ستكون حلمًا"، تابع "أولاً لن نواجه بايرن ميونيخ منذ البداية، حيث أننا سنحاول الفوز في المباراة الأولى، وبعد ذلك أمامنا مباراة ربع النهائي، ونصف النهائي، وفي حال ما وفقنا وبلغنا النهائي فسنقدم ما لدينا دفاعاً عن سمعة الرجاء، والكرة المغربية، أمام البايرن".
ويتمنى متولي أن "يصبح الحلم حقيقة، ونواجه أعرق فريق في العالم، كم سيكون رائعًا مقارعة كبار أوروبا، مثل فرانك ريبيري وروبين وغيرهم من صانعي إنجازات الفريق البافاري".
وعبّر متولي عن أمله في أن يظهر بصورة جيدة في الاستحقاق العالمي، مضيفًا أنه ليس الوحيد المعني بتحقيق الفارق، وتقديم الإضافة، وأنه يتمنى أن يكون جميع زملائه في أفضل حالاتهم التقنية والبدنية، بغية تحقيق النتائج المرجوة.
تجدر الإشارة إلى أن متولي يعد منتوجًا خالصًا لمدرسة نادي "الرجاء"، الذي انضم إليه في سن صغيرة، قبل أن يتمكن من حجز مكانه في الفريق الأول، الذي تألق في صفوفه بشكل بارز، وبسرعة كبيرة.
وكان الجميع يتوقع أن يكون متولي أحد أبرز نجوم الكرة المغربية في الأعوام القليلة الماضية، بحكم ما يتمتع به من مهارات عالية، لكن مشاكله الشخصية تسببت في تأخير انطلاقته، وحرمته من الظهور بشكل متميز.
وكان اللاعب قريبًا من دخول عالم الاحتراف أكثر من مرة، لكنه لم يوفق في ذلك، قبل أن ينتقل لفريق "الإمارات" الإماراتي، الذي لعب له لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة، وحصل حينها على شهادة من الأسطورة مارادونا، الذي كان يدرب حينها نادي "الوصل" الإماراتي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيفا يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي الرجاء البيضاوي فيفا يصف متولي بالمشاغب الذي تحول إلى قائد نادي الرجاء البيضاوي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 12:44 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العقرب 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 03:12 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:37 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 18:19 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

بيروت - جاكلين عقيقي

GMT 05:57 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج العذراء 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:27 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 03:22 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 05:44 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج السرطان 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab