الأهلي يحسم القمة الإماراتية على العين بهدف جرافيتي في كلاسيكو كوزمين وكيكي
آخر تحديث GMT05:51:56
 العرب اليوم -

تربع على عرش دوري الخليح العربي في الجولة الـ"7"

الأهلي يحسم القمة الإماراتية على العين بهدف جرافيتي في كلاسيكو كوزمين وكيكي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأهلي يحسم القمة الإماراتية على العين بهدف جرافيتي في كلاسيكو كوزمين وكيكي

كلاسيكو الإمارات بين الأهلي والعين غابت عنه المتعة على استاد راشد
دبي – سعيد الشامسي

دبي – سعيد الشامسي تربع الأهلي الإماراتي على عرش دوري الخليح العربي بفوز ثمين على العين بهدف من دون رد في كلاسيكو إماراتي غابت عنه المتعة جمع الفريقين على استاد راشد ضمن لقاءات الجولة السابعة للدوري. أحرز هدف اللقاء الوحيد جرافيتي في الدقيقة 32، ليرفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة المسابقة،بينما توقف رصيد العين حامل اللقب عند 10 نقاط. عزز الأهلي بهذا الفوز رقمه كصاحب البداية الأفضل في تاريخ المسابقة بعدما حقق فوزه السابع على التوالي محققًا العلامة الكاملة ،وكان الشباب صاحب البداية الأفضل من قبل بخمسة انتصارات ونجح الأهلي في تخطيه في الجولة الماضية.
حظيت القمة الإماراتية بحساسية شديدة بسبب حالة الشد والجذب بين الفريقين ،مع تبادل كيكي فلوريس مدرب العين وكوزمين مدرب الأهلي لمنصبيهما هذا الموسم، بعد أن كان كيكي مدربًا للأهلي وكوزمين مدربًا في الموسم الماضي .
تابع كوزمين اللقاء من المدرجات على خلفية إيقافه ثلاث مباريات ،وأدار اللقاء الإيطالي فابيو كانافارو المدرب المساعد للفريق.
اعتمد كلا الفريقين طريقة 4-2-3-1 لهذه المواجهة الحساسة، فدفع كوزمين في دفاع الأهلي بالرباعي صنقور وبشير سعيد ووليد عباس وهيكل ، أمامه هوجو فيانا وماجد حسن كمحوري إرتكاز ،وتكفل الثلاثي سياو وخمينيز والحمادي بالمهام الهجومية خلف جرافيتي رأس الحربة الوحيد للفريق.
بينما دفع كيكي بالرباعي باستوس ومهند سالم وأحمد إسماعيل ومحمد أحمد في الدفاع، واعتمد على الثنائي دياكيه ورادوي كمحوري ارتكاز ،أمامهما الثلاثي الشامسي وبروسكي وعمر عبد الرحمن "عموري" ،وإعتمد على الخطير كرأس حربة وحيد في الأمام.
دخل الأهلي اللقاء بشكل أفضل مستغلًا عاملي الأرض والجمهور ،ونجح سياو وخمينيز والحمادي في وضع دفاع العين تحت الضغط بفضل تحركاتهم ،ووضحت الرغبة القوية لدى لاعبي الزعيم .
العين بدأ اللقاء بتحفظ دفاعي من أجل إمتصاص حمى البداية والهجوم المتوقع للاعبي الأهلي، وعلى الرغم من هذا التحفظ، تحرك عمر عبد الرحمن وجيان بشكل جيد في الأمام .
في الدقيقة 9 أهدر جيان فرصة هدف مؤكد عندما رفض هدية وليد عباس مدافع الأهلي الذي إرتكب خطأ قاتل أمام منطقة الجزاء ،لكنه عاد وصحح خطأه وقطع الكرة من أمام المهاجم الغاني قبل أن ينفرد بالمرمى ،وأنقذ سيف يوسف مرمى الأهلى من ضربة رأس قوية لإسماعيل أحمد.
لعب خط الوسط في الفريقين دور البطولة خلال هذا الشوط ،بعدما نجح لاعبو كل فريق في إفساد المحاولات الهجومية للفريق المنافس،وبصفة عامة نجح كوزمين وكيكي في حصر اللعب في منطقة الوسط من خلال حرمان اللاعبين من المساحات وتحييد نجوم ومفاتيح لعب كل فريق .
في الدقيقة 32 ومن ضربة ركنية ،إرتقت رأس جرافيتي فوق الجميع بعدما دفع إسماعيل أحمد مدافع العين بيده، وحول الكرة للشباك معلنًا عن هدف التقدم الأحمر،لتفك الكرات الثابتة طلاسم دفاع الفرسان.
ولأن المصائب لا تأتي فرادي ،فقد وقع رادوي مصابًا في الدقيقة 35 ،ليضطر كيكي لتغييره والدفع بمحمد عبد الرحمن ،وتوترت أعصاب لاعبي العين بشكل واضح عقب الهدف خاصة مع فشلهم في تهديد مرمى الأهلي.
لكن الجماهير التي حضرت اللقاء قامت بتهدئة الأجواء في الدقيقة 42 بعدما قدمت تابلوها أكثر من رائع عندما أخرجت علمًا كبيرًا للإمارات غطى المدرجات وسط ترديد السلام الوطني الإماراتي إحتفالًا بالعيد الوطني الثاني والأربعون للإتحاد.
بدأ الشوط الثاني هادئًا ،وهي بداية متوقعة للأهلي المتقدم لكنها غير متوقعة من جانب لاعبي العين في ظل تراجع واضح للثنائي عموري وجيان وإختفاء تام لبروسكي إلى جانب عدم وجود مساندة هجومية من لاعبي الوسط والأطراف.
تدخل كيكي من جديد وأجرى تغييره الثاني والذي جاء إضطراريًا أيضا بإشراك هزاع سالم محل محمد أحمد المصاب.
هدوء الأهلي في التعامل مع اللقاء منح لاعبي العين رغبة كبيرة في العودة لأجواء اللقاء ،وعاد جيان وعموري للظهور من جديد لكن دفاع الأهلي وخط وسطه كانا بالمرصاد لكافة هذه المحاولات.
أجرى فابيو كانافارو، تغييره الأول بإشراك عامر مبارك محل إسماعيل الحمادي للإصابة.
عاد كيكي وخاطر بإجراء تغيير هجومي قام فيه بسحب دياكيه محور الارتكاز وأشرك مكانه المهاجم يوسف أحمد ليلعب بجوار جيان ، ورد كانافارو بتغيير مماثل بإشراك أحمد خليل محل هوجو فيانا، ثم عاد وأجرى تغييره الثاثل بإشراك حميد عباس محل هيكل ليعلن بعده حكم اللقاء النهاية السعيدة للأهلي بالفوز والثلاث نقاط.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحسم القمة الإماراتية على العين بهدف جرافيتي في كلاسيكو كوزمين وكيكي الأهلي يحسم القمة الإماراتية على العين بهدف جرافيتي في كلاسيكو كوزمين وكيكي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 13:52 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية
 العرب اليوم - جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 03:02 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

سياحة افتراضية على متن مركب شراعي في أسوان

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:42 2021 الجمعة ,12 شباط / فبراير

"ماكلارين" تطلق أيقونتها السيارة Elva الخارقة

GMT 12:43 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

تسريب تصميم هاتف Lenovo K13

GMT 05:48 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

ببغاء "المكاو" يجذب المشترين في زحام كل جمعة

GMT 19:54 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

سوزوكي" تطرح "2021 SUZUKI SWIFT DZIRE"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab