الشيخ سلمان والنادي الأهلي وبرشم يفوزون بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي
آخر تحديث GMT05:42:20
 العرب اليوم -

تقديرًا لدورهم في قيادة وتطوير الحركة الرياضية وإنجازاتهم المعروفة

الشيخ سلمان والنادي الأهلي وبرشم يفوزون بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الشيخ سلمان والنادي الأهلي وبرشم يفوزون بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

النادي الأهلي شرف العرب والقارة الأفريقية بفوزه بدوري الأبطال
دبي – سعيد الشامسي

دبي – سعيد الشامسي أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" عن أسماء الفائزين في الفئات الـ 16 للدورة الخامسة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها، والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي. وتم اختيار سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة شخصية العام الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديرا لإسهامها في دعم ومساندة وتشجيع الرياضيات على كافة المستويات المحلية والعربية والعالمية وحصولها على جائزة الشخصية الأوليمبية لعام 2012.
فيما تم اختيار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشخصية الرياضية العربية، وتم اختيار الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأوليمبية الدولية الشخصية الرياضية الدولية، إضافة إلى فوز المغربية نوال المتوكل بجائزة الشخصية الرياضية العربية التي أسهمت في إثراء الحركة الرياضية النسائية، وهي الشخصيات التي يقوم مجلس أمناء الجائزة باختيار الفائزين فيها تقديرا لدورهم في قيادة وتطوير الحركة الرياضية وإنجازاتهم المعروفة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح الأحد، في حضور مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة ، مصطفى العرفاوي عضو مجلس الأمناء رئيس لجنة التحكيم، ود. أحمد الشريف أمين عام الجائزة وناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة، وحشد من القيادات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة وممثلو وسائل الإعلام المحلية والعربية.
المستوى المحلي
على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة نال سلطان الطاهر جائزة أفضل حكم بعد مشاركته في إدارة العديد من البطولات الدولية للعبة، ونال فريق الفيكتوري تيم 3 جائزة الإبداع الجماعي بعد فوزه بكأس العالم لسباقات الزوارق السريعة الفئة الاولى 12 مرة منها 6 مرات على التوالي.
المستوى العربي
ونال القطري معتز برشم جائزة الرياضي العربي بعد فوزه بالميدالية الفضية والمركز الثاني في مسابقة الوثب العالي (2.38م) في بطولة العالم لألعاب القوى التي اقيمت بموسكو 2013، ويعد هذا الإنجاز أفضل إنجاز للعرب على مستوى العالم، إضافة إلى أنه قام بتحطيم الرقم الآسيوي في بطولة الدوري الماسي بيوجين (أميركا) برقم (2.40م)، فيما نال فريق كرة القدم في النادي الأهلي المصري جائزة الفريق العربي بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه، ونال المعهد الرياضي "بياردي كوبرتان" التونسي جائزة المؤسسة العربية المبدعة.
المستوى الدولي
نال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جائزة المؤسسة العالمية المبدعة تقديرا لجهوده في الحملة المشتركة التي تهدف إلى تسليط الضوء على عمل الاتحاد فى العالم من أجل اللعبة، من أجل العالم وأسسها الثلاثة هي التأثير على العالم تطوير اللعبة بناء مستقبل أفضل.
الفئات التقديرية
وتم الإعلان عن الفائزين من الرياضيين والمؤسسات الرياضية بالجوائز التقديرية العشر التي تقرر منحها خلال الدورة الخامسة ، وقد جاء الاختيار على النحو التالي:
منح جائزة الرياضي الإماراتي الذي حقق نجاحات دولية إلى خليفة المطيوعي الفائز ببطولة العالم للراليات الصحراوية لعام 2012 الفئة الأولى TI، ومنح جائزة الرياضي العربي الناشئ الذي حقق نجاحات متميزة إلى الرباع العراقي كرار جواد بعد تحقيقه الكثير من الإنجازات كان آخرها الحصول على المركز الأول في بطولة آسيا للناشئين العام 2013 واختياره أفضل رباع في البطولة، علما أن لقب الفئة ذاتها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة يتنافس عليه 6 رياضيين ناشئين وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة لدعم الناشئين المميزين وتكريمهم.
وقد تم طرح أسماء الرياضيين الناشئين لتصويت الجمهور بالتعاون مع قناة دبي الرياضية لاختيار أفضل ثلاثة منهم، والرياضيون هم: عبد الله غانم المري صاحب المركز الأول في التصنيف العالمي لسباقات القدرة لعام 2013، سيف محمد المعصم الفلاسي بطل العالم وأوروبا والإمارات للدراجات المائية في العام 2012، خليفة محمد مراد بطل العالم في الجوجيستو للناشئين عامي 2012 و2013، خليفة علي الجهوري الحاصل على ذهبية بطولة العالم لسباقات القدرة للشباب والناشئين في فرنسا 2013، فهد عباس عبد الرزاق الفائز بذهبية آسيا لفردي التنس الأرضي للناشئين في قطر العام 2012 ، وعائشة سرحان المعيني بطلة أولمبياد المدارس للشطرنج في بلغاريا وبطولة آسيا والعرب وأفضل لاعبة ناشئة في أوليمبياد المدارس بروسيا.
ونال المغربي أمين الشنتوف جائزة تقديرية عن فئة "رياضي حقق نجاحات رياضية في ظل تحديات إنسانية كبيرة بعد نيله ذهبية بطولة العالم لمسافة 5000 متر، وتحطيم الرقم القياسي العالمي، فيما تقاسمت لجنة التضامن الأولمبي في اللجنة الاولمبية الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة جائزة مؤسسة رياضية دولية حققت نجاحات رياضية ترتكز على القيم، ونالت مؤسسة الجولف في دبي جائزة مؤسسة رياضية صاحبة مبادرة خلاقة ناجحة أسهمت في اثراء الحركة الرياضية.
ومن المقرر أن يقام حفل تكريم الفائزين في السادس من كانون الثاني/يناير المقبل والذي سيتم تنظيمه في قاعة راشد في مركز دبي التجاري العالمي، وسيتم فيه تكريم جميع الفائزين بالفئات التنافسية والتقديرية وتسليمهم أوسمة التفوق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلمان والنادي الأهلي وبرشم يفوزون بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي الشيخ سلمان والنادي الأهلي وبرشم يفوزون بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي



لم تتخلى عن الصندل المفرغ ذات السلاسل الرفيعة والذهبية

كيم كرداشيان وشقيقاتها يتألقن بإطلالات ساحرة وتساؤلات حول الأجمل

واشنطن - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 21:16 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد حلاوة الطحينية

GMT 22:04 2013 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

"فيسبوك" يطرح تطبيق جنسي على الموقع

GMT 01:59 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 15:48 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab