صاروخ ماديرا يدكّ حصون سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال إلى مونديال البرازيل
آخر تحديث GMT03:31:01
 العرب اليوم -

يستحق لقب أفضل لاعب في العالم بالهاتريك المثالي

صاروخ ماديرا يدكّ حصون سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال إلى مونديال البرازيل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صاروخ ماديرا يدكّ حصون سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال إلى مونديال البرازيل

رونالدو لاعب من طراز فريد قاد بلاده بجدارة للمونديال
استوكهولم – مرتضى الفوال

استوكهولم – مرتضى الفوال قاد "صاروخ ماديرا" المتألق رونالدو منتخب البرتغال للتأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم "البرازيل 2014" للمرة السادسة في تاريخه، بعدما أطاح بأحلام مضيفه السويدي بالفوز بثلاثة أهداف تكفل رونالدو بتسجيلها مقابل هدفين لابراهيموفيتش مساء الثلاثاء على استاد فريندز ارينا (الأصدقاء) في اياب ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل لتبلغ "برازيل أوروبا" المونديال بالفوز ذهاباً واياباً بمجموع المباراتين (4-2).
جاءت الثلاثية الرائعة لرونالدو في الدقائق (50 و77 و79) ليعادل الرقم القياسي في عدد الاهداف الدولية مع مواطنه باوليتا (47 هدف دولي)، بينما سجل زلاتان ابراهيموفيتش هدفي السويد في الدقيقتين (68 و72).
كان المنتخب البرتغالي الافضل خلال شوطي المباراة وصنع صاروخ ماديرا الفارق بثلاثيته الرائعة بينما كان ابراهيموفيتش غائبا عن الشوط الاول رغم مشاركته وظهر في الشوط الثاني وسجل هدفين لم يصنعا الفارق نظرا لتفوق البرتغالي بقيادة نجمها الفذ الذي اكتفى بثلاثية واهدر مثلهم وكان نجم اللقاء الأوحد.
لعب باولو بنتو مدرب البرتغال بطريقة (4-3-3) معتمداً في الهجوم على الثلاثي كريستيانو رونالدو وناني وهوجو الميدا الذي بدأ اللقاء على حساب هيلدر بوستيجا وهو التغيير الوحيد في التشكيلة عن لقاء الذهاب،في المقابل لعب ايريك هامرين بطريقة (4-4-2) وبنفس التشكيلة التي لعب بها مباراة الذهاب معتمدا على الثنائي الهجومي زلاتان إبراهيموفيتش ويوهان ايلماندر.
جاء الشوط الأول سلبياً في النتيجة لكن الأفضلية والفاعلية الهجومية كانت لمصلحة الضيوف على حساب أصحاب الأرض، ولم يقدم المتعجرف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش أي خطورة أمام مرمى البرتغال وكان حاضرا غائبا عن اللقاء.
كانت الفرصة الاولى في المباراة عن طريق رأسية مدافع البرتغال برونو الفيس انقذها أندرياس إيساكسون وحولها لركنية في الدقيقة (15)، وجاء الرد سريعا من السويد عبر مارتن أولسون بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الايمن لمرمى البرتغال في الدقيقة (17).
كان أول ظهور لرونالدو في الدقيقة (21) مسددا كرة عشوائية بعيدة عن مرمى السويد، قبل أن يسدد رونالدو مجددا كرة قوية انقذها حارس السويد وابعدها لركنية في الدقيقة (34)، وبعدها أهدر "صاروخ ماديرا" هدفا محققا للبرتغال بعدما مرت تسديدته القوية من فوق العرضة السويدية في الدقيقة (36).
واصل رونالدو تألقه ولعب كرة عرضية لزميله الميدا الا انه سدد الكرة في الشباك الخارجية في الدقيقة (39).
وكان أول ظهور لابراهيموفيتش في الدقيقة (42) عندما لعب تمريرة سحرية لزميله أليكساندر كاكنكليوف الذي سددها قوية أنقذها باتريسو حارس البرتغال، وكان رد الضيوف سريعا عن طريق ناني الذي لعب عرضية لرونالدو سددها فوق العارضة في الدقيقة (44) قبل أن يرد ابراهيموفيتش بتسديدة مماثلة فوق العارضة في الدقيقة (45) لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.
جاءت اهداف المباراة الخمسة في الشوط الثاني بواقع ثلاثية للبرتغالي كريستيانو رونالدو وهدفين لابراهيموفيتش، ودفع هامرين بالبديل أنديرس سفينسون بدلا من راسموس إيلم من بداية الحصة الثانية للقاء.
جاء الهدف الاول للبرتغال من هجمة مرتدة وجملة تكتيكية من 3 تمريرات بدأت من فابيو كوينتراو لموتينيو لعبها للمنطلق رونالدو سددها بيساره قوية على يسار أندرياس إيساكسون حارس مرمى السويد لتهتز شباك أصحاب الارض في الدقيقة (50).
وادرك ابراهيموفيتش التعادل للسويد من رأسية مستغلا ضربة ركنية وسوء تغطية دفاعية من البرتغالي برونو الفيس في الدقيقة (68)، قبل أن يضيف السلطان ابرا الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة صاروخية من كرة ثابتة في الدقيقة (72).
ورفض رونالدو الاستسلام وسجل هدفين متتاليين في الدقيقتين (77 و79) من تسديدتين قويتين وجملتين تكتكتين رائعتين ليعود الاسبقية للبرتغال بثلاثة اهداف مقابل هدفين.
وفي الدقائق الاخيرة للقاء، استسلم ابراهيموفيتش ورفاقه للخسارة امام تألق المبدع رونالدو واهدافه الثلاثة وكاد رونالدو ان يضيف هدفين اخريين في الدقيقتين (80 و88) الا ان تسديداته مرت بجوار القائم، لينتهي اللقاء بفوز تاريخي للبرتغال وتأهل مستحق لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخهم على حساب ابراهيموفيتش واصحاب الارض السويديين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صاروخ ماديرا يدكّ حصون سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال إلى مونديال البرازيل صاروخ ماديرا يدكّ حصون سويد إبرا بثلاثية ويصعد بالبرتغال إلى مونديال البرازيل



ميغان ماركل بإطلالة أنيقة خلال مقابلتها مع أوبرا وينفري

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 11:49 2021 الثلاثاء ,02 آذار/ مارس

تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك
 العرب اليوم - تصميمات اثاث ذكية لتوفير المساحة في غرفة طفلك

GMT 22:42 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

الصين تتقدم بخطى ثابتة في صناعة الروبوتات

GMT 01:15 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 09:07 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

مجموعة "أوبك +" تدرس تخفيف قيود إنتاج النفط

GMT 04:21 2021 الجمعة ,19 شباط / فبراير

موسك يتربع على عرش أغنى رجل في العالم

GMT 03:13 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة ديكورات غرف نوم بالزهري الباستيل مودرن ومميز

GMT 01:09 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

حكايات قرآنية ومعجزات من سورة "الإنسان"

GMT 03:58 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

"فولكس فاغن" تستكشف السيارات الطائرة في الصين

GMT 19:27 2015 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

العبي دور الزوجة العشيقة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab