أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء
آخر تحديث GMT08:13:10
 العرب اليوم -

عقّبُ إخفاق "الفراعنّة" في التأهلِ إلى مونديال البرازيّل

أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء

محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم
القاهرة – حسام السيد

القاهرة – حسام السيد ودعّ محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم، ومنتخب مصر الملاعب الدولية رسميًا بخروج منتخب الفراعنة من تصفيات كأس العالم 2014 بعد أن فشلت مصر في خطف بطاقة التأهل  إلى النهائيات، وبعد أن أكد اللاعب أنه سينهي مسيرته مع كرة القدم عقب مونديال كأس العالم للأندية في المغرب، وشارك أبوتريكة في مباراة العودة أمام المنتخب الغاني التي انتهت بفوز الفراعنة بهدفين لهدف دون أن تشفع هذه النتيجة للفراعنة في الوصول  إلى كأس العالم بعد الخسار بسداسية تاريخية في مباراة الذهاب.
و شهدت مباراة العودة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي، وداع اللاعب للجمهور في المباراة التي شهدت دخوله رسميا  إلى نادي المائة بعد أن شارك مع المنتخب المصري في 104 مباراة دولية غير ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) استبعد منها اربع مباريات لعدم مطابقتها لشروط اللقاءات الدولية .
ويسلط "المغرب اليوم" الضوء على مسيرة أبو تريكة الدولية التي بدأت في عام 2001 عندما كان لاعبا في فريق الترسانة ، وفي ذلك الوقت استدعاه المدير الفني الراحل محمود الجوهري للمشاركة في مباراة ودية أمام منتخب أستونيا في 19 نيسان/ مارس 2001  ، والذي انتهى بالتعادل بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منتخب ، واختفى أبوتريكة عن الظهور الدولي لمدة 3 سنوات ، ثم عاد  إلى الظهور بعد انتقاله  إلى الاهلي في موسم 2004 عندما قام شارك اللاعب في لقاء ودي امام منتخب ترينداد وتوباجو عام 2004 وسجل خلالها هدف الفوز في المباراة الودية التي انتهت بهدفين لهدف لصالح المنتخب المصري.
وانطلقت بعد ذلك مسيرته الحافلة مع الفراعنة والتي شهدت تتويجه بلقب كأس الأمم الأفريقية 2006 في القاهرة والذي كان ظهوره به مميزا للغاية بعد أن سجل ركلة الترجيح الأخيرة أمام منتخب ساحل العاج ، وفي بطولة الأمم الأفريقية في 2008 في غانا كان ظهور أبوتريكة نموذجيا بعد أن صال وجال وساعد زملاءه في احراز الأهداف ثم عاد في المباراة النهائية ليخطف الأنظار مسجلا هدف الفوز للمنتخب المصري على حساب نظيره الكاميروني ، وقاد مصر لتقديم أداء رائع للغاية في كأس العالم للقارات في عام 2009 ، وحرمته الإصابة من المشاركة في نسخة 2010 التي توج  منتخب الفراعنة بلقبها ثم قاد المنتخب المصري الأوليمبي في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 وسجل أحد أهدافه في مرمى البرازيل امام نجم برشلونة الحالي نيمار والمدير الفني زينجا .
ودخل أبوتريكة نادي المائة مباراة دولية مع كوكبة من أبزر نجوم الكرة المصرية على مدار التاريخ وهم حسام حسن وأحمد حسن وعصام الحضري ووائل جمعة ونادر السيد واحمد الكأس وعبد الظاهر السقا وهاني رمزي وابراهيم حسن ، وسجل أبوتريكة طوال مسيرته الدولية 39 هدفا ليصبح ثاني أكثر لاعبي مصر تهديفا مع الفراعنة بعد حسام حسن الذي سجل للمنتخب 69 هدف .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء أبوتريّكة يودّعُ اللعب الدولي مع المنتخبِ بعد مشوارِ طويّل من العطاء



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية

ميدلتون وشارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أكثر 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 00:01 2020 الأربعاء ,18 آذار/ مارس

"سانوفي" تزف بشرى سارة لمصابي فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 06:07 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

ترامب يتراجع عن فكرة إغلاق نيويورك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab