الأحمر البحريني يفوز على نظيره اليمني بهدفي سالمين وعايش
آخر تحديث GMT05:16:54
 العرب اليوم -

استعاد صدارة مجموعته في التصفيات الآسيوية أستراليا 2015

الأحمر البحريني يفوز على نظيره اليمني بهدفي سالمين وعايش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأحمر البحريني يفوز على نظيره اليمني بهدفي سالمين وعايش

الأحمر البحريني يفوز على نظيره اليمني
المنامة – علي الحوسني

المنامة – علي الحوسني استعاد المنتخب البحريني صدارة المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الاسيوية المقررة في أستراليا العام 2015 بعد فوزه على المنتخب اليمني بهدف من دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على استاد البحرين الوطني وسط أجواء ممطرة ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من التصفيات. وسجل نجم الوسط المخضرم محمد سالمين (1) والبديل المتألق فوزي عايش (88) هدفي الاحمر، الذي قفز الى المركز الاول في المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة امام المنتخب القطري الذي لم ينعم بصدارة المجموعة سوى ساعات قليلة اثر فوزه على المنتخب الماليزي بهدف نظيف.
وضمن المنتخبان البحريني والقطري في وقت سابق التأهل الى النهائيات وباتت مباراتهما في الجولة الأخيرة الخامس من آذار/مارس المقبل في الدوحة حاسمة لتحديد هوية المتصدر، في حين بقي رصيد المنتخب اليمني خاليا من النقاط اثر تلقيه الهزيمة الخامسة على التوالي في مشواره بالتصفيات.
واستهل المنتخب البحريني المباراة بنشاط كبيرة وتمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة الاولى حينما ارسل عبدالله عمر كرة عرضية حاول المدافع اليمني إبعادها لترتد من قدم محمد سالمين نحو الشباك .
ظن الجميع ان طريق اصحاب الارض ستكون سالكة نحو تسجيل انتصار كبير ،لكن الزخم الهجومي البحريني خفت بريقه مع مرور الوقت بعد ان ساد البطء عملية البناء الهجومي التي تولاها كل من عبد الوهاب علي وسيدأحمد جعفر (كريمي) وعيسى غالب ومحمود عبد الرحمن (رينجو) ،في حين استسلم ثنائي الهجوم اسماعيل عبداللطيف ومحمد سالمين للرقابة الدفاعية اليمنية.
المنتخب اليمني عمل على احتواء الهجمات البحرينية عبر تكثيف التواجد في منطقة العمليات وفرض الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنتخب البحريني ، قبيل شن الهجمات المعاكسة عبر تحرمات ايمن الهاجري وحسين غازي خلف المهاجم علاء الصاصي ، وكاد الهاجري ان يحرز التعادل حينما استثمر الخطأ الفادح لمحمد حسين قائد الاحمر وانفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة في قدمي الحارس سيدمحمد جعفر الذي انقذ مرماه من اخطر الفرص اليمنية.
شعر المنتخب البحريني بالحرج وامسك زمام المبادرة مجددا واهدر اسماعيل عبداللطيف فرصة لا تعوض حينما استقبل عرضية كريمي وسددها بتهور فوق المرمى وهو بمواجهة الحارس سعود السوادي،لينتهي الشوط الاول بتقدم البحرين بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني اجرى الانجليزي انتوني هيدسون المدير الفني للمنتخب البحريني ثلاث تبديلات متتالية باشراك كل من حسين علي (بيليه) وفوزي عايش وعبدالله عبده بدلا من محمد سالمين واسماعيل عبداللطيف وعيسى غالب ، لكن ذلك لم ينعكس بصورة ايجابية على المردود الهجومي البحريني الذي بقي بدون فعالية حقيقية على المرمى اليمني.
بالمقابل تأخر سامي النعاش المدير الفني للمنتخب اليمني باجراء التبديلات حيث انتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة باشراك كل من عبد الرحمن ياسين وكامل طارق بدلا من حسين غازي وايمن الهاجري، ولم ينجح اليمنيون في تشكيل اية خطورة تذكر على مرمى سيدجعفر.
وساد الهدوء معظم فترات الشوط الثاني ، قبل ان يكسر فوزي عايش حالة الرتابة التي خيمت على المجريات حينما تصدى لركلة حرة مباشرة فاطلقها بمهارة عالية لتستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس السوادي قبل دقيقتين من صافرة النهاية
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحمر البحريني يفوز على نظيره اليمني بهدفي سالمين وعايش الأحمر البحريني يفوز على نظيره اليمني بهدفي سالمين وعايش



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab