نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

إجراءات أمنيَّة مشدَّدَة والدخول سيكون بالمجَّان وطرَفَا المباراة استَعدَّا للقاء

نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ

فريق الرجاء البيضاوي حامل لقب كأس العرش المغربيّ
الدار البيضاء - محمد خالد

يحتضن مجمع "مولاي عبد الله" في الرباط، الإثنين، بداية من الرابعة عصرًا المباراة النهائية لكأس العرش المغربي في كرة القدم لموسم 2012-2013، التي ستجمع بين حامل اللقب، الرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي، وتُعتبر هذه ثاني مباراة نهائية يلتقي فيها الفريقان، بعد نهائي 1977، الذي عادت فيه الغلبة لفريق الرجاء بهدف لصفر سجَّله المرحوم بكار، فيما سيتم وضع خطة أمنية محكمة لضمان مرور المباراة في أحسن الظروف، وتفادي وقوع أي أعمال شغب أو اصطدامات بين المناصرين (المشجعين)، .
ويسعى الرجاء  إلى إحراز "الكأس" للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، علمًا أن الفريق الأخضر فاز بها الموسم الماضي، بعد تجاوزه الجيش الملكي بالضربات الترجيحية، بينما سيجري الدفاع الجديدي النهائي الرابع في تاريخه، علمًا أنه خسر اللقب في ثلاث مناسبات سابقة.
ويمُرّ طرفا المباراة النهائية بوضعية جيدة خلال بداية الموسم الجاري، فالفريق الجديدي يحقق نتائج مهمة تحت قيادة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، في الوقت ذاته تجاوز الرجاء الكبوة التي مرَّ منها في بداية الموسم، وحقق انطلاقة قوية، حيث أحرز أربعة انتصارات متتالية في البطولة.
وأكَّدَ مدرب الرجاء محمد فاخر أن الدفاع الجديدي فريق قوي، موضحًا أنه سيكون منافسًا صعب المراس بدليل المستوى الكبير الذي يقدمه، وفي المقابل عبر فاخر عن تخوفه من أرضية مجمع "مولاي عبد الله" وقال إنها لا تصلح لإجراء مباراة من حجم نهائي كأس العرش، مشيرًا إلى أنها ستكون حاجزًا أمام الفريقين.
أما عبد الحق بنشيخة فقد اعترف بقوة المنافس الذي سيواجهه في هذه المباراة التي سيقودها الحكم جيد، مشيرًا إلى أن تاريخ الرجاء وألقابه تتحدث عنه، موضحًا أنه لاعبيه واعون بما ينتظرهم، وأضاف "الرجاء منحنا هدية أولى بالمشاركة في كأس الكاف، ونتمنى أن يمنحنا هدية ثانية بإحراز لقب كأس العرش".
ومن المرتقب أن تستقطب المباراة جماهير غفيرة من الناديين، حيث خصص الاتحاد المغربي لكرة القدم 30 ألف تذكرة ستقسم على مناصري (مشجعي) الفريقين، وسينظم مناصرو الرجاء والدفاع الجديدي رحلات إلى الرباط عبر الحافلات، بتنسيق مع رجال الأمن، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة لضمان مرور المباراة في أحسن الظروف وتفادي وقوع أي أعمال شغب أو اصطدامات بين المناصرين. وستتمركز جماهير الرجاء في المدرجات الجنوبية للملعب، فيما ستتموقع جماهير الدفاع الجديدي في المدرجات الجنوبية.
وبلغ الدفاع الجديدي المباراة النهائية بعد أن أزاح أندية اتحاد أيت ملول (القسم الثاني) 2-0 والجيش الملكي 2-1 والوداد البيضاوي بالضربات الترجيحية (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ورجاء بني ملال أحد أندية القسم الثاني، بالضربات الترجيحية أيضا(4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
أما فريق الرجاء البيضاوي، الذي بلغ المباراة النهائية للمرة الـ 13 في تاريخه ونال لقبها سبع مرات سنوات 1974 و1977 و1982 و1996 و2002 و2005 و2012 ، فتأهل على حساب أندية النهضة السطاتية 2-0 الفتح الرباطي 2-0 واتحاد تمارة (القسم الثاني) 4-1 وأولمبيك آسفي 1-0.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab