نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ
آخر تحديث GMT10:24:24
 العرب اليوم -
وزير الخارجية الروسي يصرح أجريت محادثات مهمة مع الشيخ محمد بن زايد وزير الخارجية الإماراتي يؤكد العلاقات مع روسيا ستستمر في الازدهار في جميع المجالات وزير الخارجية الإماراتي يصرح نؤمن بأهمية تعزيز علاقات التعاون مع دول العالم وزير الخارجية الإماراتي يصرح علاقاتنا مع روسيا تهدف لخلق مستقبل أفضل للجميع وزير الخارجية الإماراتي يؤكد العلاقات مع روسيا شهدت تطورا ملحوظا في جوانب عدة وزير الخارجية الإماراتي يصرح بحثنا مع الجانب الروسي تداعيات التطرف والعنف مؤتمر صحفي لوزيري الخارجية الإماراتي والروسي الخارجية الإماراتية تؤكد استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في دولة الإمارات تصدر رخصة تشغيل الوحدة الثانية لمحطة براكة للطاقة النووية السلمية التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط
أخر الأخبار

إجراءات أمنيَّة مشدَّدَة والدخول سيكون بالمجَّان وطرَفَا المباراة استَعدَّا للقاء

نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ

فريق الرجاء البيضاوي حامل لقب كأس العرش المغربيّ
الدار البيضاء - محمد خالد

يحتضن مجمع "مولاي عبد الله" في الرباط، الإثنين، بداية من الرابعة عصرًا المباراة النهائية لكأس العرش المغربي في كرة القدم لموسم 2012-2013، التي ستجمع بين حامل اللقب، الرجاء البيضاوي، والدفاع الحسني الجديدي، وتُعتبر هذه ثاني مباراة نهائية يلتقي فيها الفريقان، بعد نهائي 1977، الذي عادت فيه الغلبة لفريق الرجاء بهدف لصفر سجَّله المرحوم بكار، فيما سيتم وضع خطة أمنية محكمة لضمان مرور المباراة في أحسن الظروف، وتفادي وقوع أي أعمال شغب أو اصطدامات بين المناصرين (المشجعين)، .
ويسعى الرجاء  إلى إحراز "الكأس" للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه، علمًا أن الفريق الأخضر فاز بها الموسم الماضي، بعد تجاوزه الجيش الملكي بالضربات الترجيحية، بينما سيجري الدفاع الجديدي النهائي الرابع في تاريخه، علمًا أنه خسر اللقب في ثلاث مناسبات سابقة.
ويمُرّ طرفا المباراة النهائية بوضعية جيدة خلال بداية الموسم الجاري، فالفريق الجديدي يحقق نتائج مهمة تحت قيادة المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، في الوقت ذاته تجاوز الرجاء الكبوة التي مرَّ منها في بداية الموسم، وحقق انطلاقة قوية، حيث أحرز أربعة انتصارات متتالية في البطولة.
وأكَّدَ مدرب الرجاء محمد فاخر أن الدفاع الجديدي فريق قوي، موضحًا أنه سيكون منافسًا صعب المراس بدليل المستوى الكبير الذي يقدمه، وفي المقابل عبر فاخر عن تخوفه من أرضية مجمع "مولاي عبد الله" وقال إنها لا تصلح لإجراء مباراة من حجم نهائي كأس العرش، مشيرًا إلى أنها ستكون حاجزًا أمام الفريقين.
أما عبد الحق بنشيخة فقد اعترف بقوة المنافس الذي سيواجهه في هذه المباراة التي سيقودها الحكم جيد، مشيرًا إلى أن تاريخ الرجاء وألقابه تتحدث عنه، موضحًا أنه لاعبيه واعون بما ينتظرهم، وأضاف "الرجاء منحنا هدية أولى بالمشاركة في كأس الكاف، ونتمنى أن يمنحنا هدية ثانية بإحراز لقب كأس العرش".
ومن المرتقب أن تستقطب المباراة جماهير غفيرة من الناديين، حيث خصص الاتحاد المغربي لكرة القدم 30 ألف تذكرة ستقسم على مناصري (مشجعي) الفريقين، وسينظم مناصرو الرجاء والدفاع الجديدي رحلات إلى الرباط عبر الحافلات، بتنسيق مع رجال الأمن، حيث تم وضع خطة أمنية محكمة لضمان مرور المباراة في أحسن الظروف وتفادي وقوع أي أعمال شغب أو اصطدامات بين المناصرين. وستتمركز جماهير الرجاء في المدرجات الجنوبية للملعب، فيما ستتموقع جماهير الدفاع الجديدي في المدرجات الجنوبية.
وبلغ الدفاع الجديدي المباراة النهائية بعد أن أزاح أندية اتحاد أيت ملول (القسم الثاني) 2-0 والجيش الملكي 2-1 والوداد البيضاوي بالضربات الترجيحية (6-5) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 ورجاء بني ملال أحد أندية القسم الثاني، بالضربات الترجيحية أيضا(4-3) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.
أما فريق الرجاء البيضاوي، الذي بلغ المباراة النهائية للمرة الـ 13 في تاريخه ونال لقبها سبع مرات سنوات 1974 و1977 و1982 و1996 و2002 و2005 و2012 ، فتأهل على حساب أندية النهضة السطاتية 2-0 الفتح الرباطي 2-0 واتحاد تمارة (القسم الثاني) 4-1 وأولمبيك آسفي 1-0.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ نهائيّ مثير لكأس العرش المغربيّ بين الرجاء البيضاويّ والدفاع الحسنيّ الجديديّ



تنسيقات متنوعة من هند صبري مواكبة خطوط الموضة بالأسلوب اللائق

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 04:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 العرب اليوم - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 05:01 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل وجهات سياحية مثالية للاستكشاف في ربيع 2021
 العرب اليوم - أجمل وجهات سياحية مثالية للاستكشاف في ربيع 2021

GMT 21:36 2021 الأربعاء ,03 آذار/ مارس

مازيراتي تطرح نسخة هجين من أيقونتها Ghibli

GMT 01:31 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

عرض سيارة مارادونا الفاخرة للبيع في مزاد علني

GMT 05:30 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

شركة "فيسبوك" تعكف على تطوير ساعة يد ذكية

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 05:37 2021 السبت ,13 شباط / فبراير

محرك بحث غوغل يبدأ في اختبار "الوضع المظلم"

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

صور لأجمل 6 موديلات كوش أفراح من موقع التواصل إنستغرام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab