نسور نيجيريا تحلق في المونديال للمرة الخامسة وتؤكد فوزها على أثيوبيا بهدفي موزيس وأوبينا
آخر تحديث GMT20:27:06
 العرب اليوم -
وسائل إعلام إسرائيلية : نقل 35 إصابة إلى المستشفى جرّاء صواريخ من غزة خطيب المسجد الاقصى مكرمة: المسجد الأقصى ليس للفلسطينيين وحدهم، إنه لكل العرب والمسلمين وعليهم القيام بواجباتهم تجاهه القناة 12 العبرية: وافق المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية الكابينت على تكثيف الهجمات ضد قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن مقتل شاب عربي على يد المستوطنين في عكا وزير الأوقاف المصري يؤكّد أن "القدس في قلب وعقل ووجدان كل مسلم والأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ولا تفريط في أي منهما" المستوطنون يهاجمون فلسطينيين في مدن طبريا، حيفا، يافا واللد وسط توتر أمني شديد مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة اللد داخل الخط الأخضر الرئيس الفلسطيني: القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية ولن نقبل بديلاً عنها الرئيس الفلسطيني: لنضع كل خلافاتنا جانباً، فالقدس وحدّتنا الرئيس الفلسطيني: دولة الإحتلال تمارس جرائم حرب وتطهيراً عرقياً يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس
أخر الأخبار

حجزوا أول مقاعد القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم 2014

نسور نيجيريا تحلق في المونديال للمرة الخامسة وتؤكد فوزها على أثيوبيا بهدفي موزيس وأوبينا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نسور نيجيريا تحلق في المونديال للمرة الخامسة وتؤكد فوزها على أثيوبيا بهدفي موزيس وأوبينا

فرحة لاعبي نيجيريا بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل
أبوغا - هشام شاهين

حجز المنتخب النيجيري لكرة القدم أول مقاعد القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل اثر فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه الإثيوبي السبت في إياب الدور النهائي الحاسم في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة. وجدد المنتخب النيجيري "النسور الخضر" فوزه على المنتخب الإثيوبي وإن لم يحقق النتيجة الكبيرة المتوقعة في هذا اللقاء، إذ كسر عناد الضيوف بهدفين سجلهما فيكتور موزيس من ركلة جزاء في الدقيقة 20 والبديل فيكتور أوبينا في الدقيقة82 .
وبهذا، حسم المنتخب النيجيري المواجهة مع نظيره الإثيوبي بالفوز 4/1 في مجموع المباراتين حيث سبق له الفوز على الفريق الإثيوبي 2/1 في عقر داره ذهابا. وحجز المنتخب النيجيري مقعده في النهائيات للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه كما أصبح الفريق رقم 22 الذي يضمن المشاركة رسميا في مونديال 2014 بينما ستحسم الأيام الأربعة المقبلة المقاعد العشرة المتبقية في النهائيات ومنها أربعة مقاعد أخرى للقارة السمراء.
ويأتي تأهل نسور نيجيريا لنهائيات المونديال بعد تسعة شهور فقط من فوز الفريق بلقب كأس أمم أفريقيا 2013 بجنوب أفريقيا. كالمتوقع ، بدأ المنتخب النيجيري المباراة بمحاولة لفرض أسلوبه وسيطرته على مجريات اللعب في المباراة. وكانت المحاولة الأولى على المرمى من النيجيري إيفي أمبروسي الذي وصلت إليه الكرة على حدود المنطقة في الدقيقة الثالثة وسددها قوية ولكن فوق العارضة بقليل.
ورغم محاولات المنتخب الإثيوبي لمبادلة مضيفه الهجوم ، ظلت السيطرة لنسور نيجيريا في الدقائق التالية وكاد الفريق يحرز هدف التقدم في الدقيقة السابعة اثر رمية تماس لعبها أحمد موسى سريعا لتصل منها الكرة إلى فيكتور موزيس داخل منطقة الجزاء حيث هيأها لنفسه بهدوء وسددها لكن الحارس الإثيوبي تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية. توالت المحاولات النيجيرية في الدقائق التالية لكنها افتقدت للتركيز المطلوب في مواجهة الدفاع الإثيوبي المتكتل والمتحمس.
وكانت أول محاولة هجومية حقيقية للمنتخب الإثيوبي في الدقيقة 13 ولكن صلاح الدين سعيد أنهى الهجمة بتسديد الكرة من زاوية صعبة لتذهب الكرة بعيدا عن المرمى. ووسط الضغط المتوالي من أصحاب الأرض ، حصل المنتخب النيجيري على ركلة جزاء في الدقيقة 18 اثر لمسة يد على اللاعب أيناليم هايلو داخل منطقة الجزاء. وبعد احتجاجات من لاعبي إثيوبيا على احتساب هذه الركلة ، سدد موزيس الركلة على يسار الحارس محرزا هدف التقدم في الدقيقة 20 ولكنه نال إنذارا لخلع قميصه خلال الاحتفال بالهدف.
وتوالت هجمات نيجيريا في الدقائق التالية لتعزيز النتيجة مع محاولات قليلة لإثيوبيا من أجل تحقيق التعادل وفشلت محاولة من اللاعب الإثيوبي شيميليس بيكيلي للحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 24 حيث سقط داخل المنطقة ولكن الحكم اشار باستمرار اللعب لعدم وجود خطأ. وبعد عدة محاولات إثيوبيية لم يكتب لها النجاح ، باغت النجم النيجيري موزيس الفريق الضيف بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة في الدقيقة 30 ولكن الحارس الإثيوبي تصدى لها ببراعة. وفي الدقيقة التالية ، لعب أوجيني أونازي كرة عرضية رائعة من الناحية اليمنى وانقض عليها براون إيديي بركلة رأس وهو في حلق المرمى لكن الكرة ذهبت خارج القائم لتضيع فرصة ذهبية من أصحاب الأرض.
وهدأ إيقاع اللعب في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول وانحصر في وسط الملعب معظم الوقت وغابت الخطورة على المرميين باستثناء الهجمة التي قادها أحمد موسى في الدقيقة 43 وتدخل الدفاع في الوقت المناسب لإبعاد الكرة من أمامه لكنها تهيأت أمام أونازي الذي سدد كرة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة تصده لها الحارس وتهيأت أمام إيمانويل إيمينيكي الذي أطاح بها بعيدا بغرابة شديدة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني من المباراة حيث واصل الفريق النيجيري محاولاته الهجومية ولكنها افتقدت للتركيز فلم يشكل خطورة كبيرة على المرمى الإثيوبي. واضطر الحارس النيجيري فينسنت إينياما التقدم كثيرا داخل منطقة جزاء فريقه لقطع الكرة من أمام بيكيلي في هجمة مباغتة سريعة لإثيوبيا كما تقدم الحارس الإثيوبي داخل منطقة الجزاء لقطع الكرة من أمام إيمينيكي اثر هجمة سريعة لنيجيريا في الدقيقة61 .
وعاند الحظ إيمينيكي في أكثر من فرصة أخرى خلال الدقائق التالية وسط هجوم متبادل بين الفريقين. ونال صلاح الدين سعيد إنذارا في الدقيقة 70 عندما سقط داخل منطقة جزاء نيجيريا مطالبا بركلة جزاء رغم عدم وجود خطأ ضده. وبينما توقعت الجماهير أن تنتهي المباراة بهدف وحيد لنيجيريا ، فوجئ الجميع بالهدف الرائع الذي سجله البديل فيكتور أوبينا في الدقيقة 82 بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله بديلا لموزيس.
وجاء الهدف من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء سددها أوبينا ببراعة فائقة على يسار الحارس الإثيوبي الذي لم يستطع التصدي لها رغم قربه منها. ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي جديد لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للمنتخب النيجيري وتأهله بجدارة للنهائيات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسور نيجيريا تحلق في المونديال للمرة الخامسة وتؤكد فوزها على أثيوبيا بهدفي موزيس وأوبينا نسور نيجيريا تحلق في المونديال للمرة الخامسة وتؤكد فوزها على أثيوبيا بهدفي موزيس وأوبينا



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab