نقطة واحدة تفصل المنتخب السعودي عن التأهل التاسع للعرس الأسيوي في أستراليا
آخر تحديث GMT12:28:42
 العرب اليوم -

ينتظر الهدف الـ"100" في اللقاء الرابع مع العراق في التصفيات

نقطة واحدة تفصل المنتخب السعودي عن التأهل التاسع للعرس الأسيوي في أستراليا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نقطة واحدة تفصل المنتخب السعودي عن التأهل التاسع للعرس الأسيوي في أستراليا

الأخضر السعودي جاهز لمواجهة العراق على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام
الرياض - عبد العزيز الدوسري

يخوض المنتخب السعودي الجمعة مباراته الرابعة في المجموعة الثالثة لتصفيات كأس آسيا 2015 أمام المنتخب العراقي في استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ويملك الأخضر السعودي 9 نقاط من لقاءات الذهاب الثلاثة ويحتاج الأخضر إلى نقطة واحدة فقط لتأكيد صعوده الرسمي التاسع إلى النهائيات الآسيوية التي كان ظهوره الأول فيها 1984 في سنغافورة وحتى العام 2011 في قطر وخلالها توج بطلاً في ثلاث مناسبات ووصيفاً في ثلاث مناسبات وخرج من دوري المجموعات في مناسبتين. واستناداً إلى موقع المنتخب السعودي فإن الأخضر السعودي التقى مع المنتخب العراقي في (29) مباراة دولية رسمية فاز الأخضر في (7 مباريات) وتعادل في (8 مباريات) بينما فاز منتخب العراق في (14 مباراة) وسجل الأخضر (23 هدفا) بينما استقبلت شباكه (44 هدفا)، وأقيم أول لقاء بين الفريقين في نوفمبر 1975 ضمن تصفيات كأس آسيا 1976 وانتهى اللقاء الذي استضافه ملعب الشعب في بغداد بالتعادل (1-1) بينما حسم الأخضر اللقاء الأخير لصالحه ضمن تصفيات كأس آسيا 2015 بالفوز (2-0) في لقاء استضافه استاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية عمان.
وجمع لقاء ثالث الفريقين في تصفيات كأس آسيا، إذ كان في لقاء الإياب كانون الأول/ديسمبر 1975 وانتهى بفوز العراق (2-1) ليكون لقاء الجمعة هو اللقاء الرابع بين المنتخبين ضمن تصفيات كأس آسيا على مدى تاريخهما.
ويبدو المنتخب السعودي قريباً من تسجيل هدفه رقم (100) في تاريخ مشاركاته في تصفيات كأس آسيا، إذ سجل حتى الآن (99) هدفًا من (29) مباراة، فيما لم يستقبل سوى (12)، ومازال ماجد عبدالله هو هداف الأخضر السعودي في تصفيات كأس آسيا برصيد (8) أهداف سجلها جميعاً في تصفيات كأس آسيا 1984.
وتاريخياً ستكون مباراة العراق المباراة الدولية رقم (573) للأخضر السعودي، إذ لعب المنتخب السعودي في تاريخه (572) مباراة فاز في (272) وتعادل في (137) وخسر (163) وسجل الأخضر (896) هدفاً فيما استقبل (613) هدفاً خلال تاريخه.
وسيكون لقاء الجمعة اللقاء الثاني بين المنتخبين على استاد الأمير محمد بن فهد حيث سبق أن لعب المنتخبين عليه في ديسمبر 2010 لقاءً ودياً انتهى بفوز العراق بهدف من دون رد سجله يونس محمود، وكذلك سيكون اللقاء الثاني بين المنتخبين خلال تشرين الثاني/ نوفمبر، إذ سبق أن التقيا في تشرين الثاني/ نوفمبر 1975 وتعادل الفريقان (1-1)، وأخيراً سيكون اللقاء بين المنتخبين هو اللقاء الثالث الذي يقام الجمعة، إذ التقيا مرتين سابقتين الجمعة خلال مباراتي تصفيات كأس العالم 2002 وجميعها انتهت بفوز الأخضر السعودي (1-0) و (2-1).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقطة واحدة تفصل المنتخب السعودي عن التأهل التاسع للعرس الأسيوي في أستراليا نقطة واحدة تفصل المنتخب السعودي عن التأهل التاسع للعرس الأسيوي في أستراليا



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج مع معطف خفيف

استوحي إطلالاتكِ بصيحة "المونوكروم" على طريقة النجمات

لندن ـ العرب اليوم

GMT 02:21 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"
 العرب اليوم - مذيع في "بي بي سي" يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab