نسور نيجيريا تحلّق بقوة في سماء أبوظبي وتتوج بالنجمة الرابعة لكأس العالم للناشئين
آخر تحديث GMT00:38:30
 العرب اليوم -

اكتسحت المكسيك حاملة اللقب بثلاثية بيضاء في نهائي البطولة

"نسور" نيجيريا تحلّق بقوة في سماء أبوظبي وتتوج بالنجمة الرابعة لكأس العالم للناشئين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "نسور" نيجيريا تحلّق بقوة في سماء أبوظبي وتتوج بالنجمة الرابعة لكأس العالم للناشئين

نيجيريا تكتسح المكسيك في الدور الأول 6/1
أبو ظبي – سعيد الشامسي

أبو ظبي – سعيد الشامسي أسدل الستار على النسخة الخامسة عشرة من بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم تحت (17 سنة) والتي استضافتها الإمارات العربية المتحدة في الفترة من (17 تشرين الأول/أكتوبر وحتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر) بتتويج منتخب نيجيريا باللقب الرابع في تاريخه محققا رقماً قياسياً غير مسبوق في عدد مرات الفوز بالبطولة ليفك الاشتباك مع البرازيل (3 ألقاب). وجاء تتويج النسور النيجيرية بالنجمة الرابعة بعد الفوز على المكسيك (حامل اللقب) بثلاثية بيضاء مساء الجمعة في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة الاماراتية أبوظبي في إعادة لمباراتهما في الدور الأول، ضمن منافسات المجموعة السادسة، والتي انتهت بنتيجة كاسحة لصالح نيجيريا 6-1.
سجل ثلاثية النسور النيجيرية مدافع المكسيك ايريك اجويري بالخطأ في مرماه في الدقيقة (9)، وكيليشى اهيناشو في الدقيقة (55)، وقائد الفريق موسى محمد من ضربة ثابتة متقنة في الدقيقة (81).
ودفع راؤول جوتيريز مدرب المكسيك ثمن الاندفاع الهجومي الذي بدأ به اللقاء،وفشل في الثأر لخسارته الثقيلة امام النسور (1-6) في الجولة الاولى،في المقابل لعب مانو جاربا مدرب نيجيريا بطريقة (4-3-3) ونجح في تأمين دفاعه مع الاعتماد على فاعلية وسرعة لاعبيه الهجومية وتسديدات لاعبي الوسط والدفاع القوية.
جاءت بداية المباراة مثيرة من الفريقين رغم فترة جس النبض التي لم تتجاوز 5 دقائق،بعدما هدد موسى يحيى مرمى نيجيريا برأسية قوية مرت من فوق العارضة في الدقيقة (6)،في المقابل أهدر الكسندرو دياز فرصة التقدم للمكسيك بسبب الرعونة امام المرمى، إذ سدد كرة بجوار القائم في الدقيقة (7)،بينما تصدى ديلي ألامباسو حارس نيجيريا ببراعة لرأسية المكسيكي ايفن اوشوا في الدقيقة (8).
جاء هدف نيجيريا الأول، من هجمة مرتدة سريعة من ثلاث تمريرات لينفرد 3 لاعبين نيجيريين بمدافع وحارس المكسيك ويمررها تايوو اونيى لزميله موسى يحيى الذي حاول التسديد الا أن ايريك اجويري مدافع المكسيك حاول ابعاد الكرة ليسددها بالخطأ في مرمى فريقه محرزا الهدف الاول في مرمى زميله حارس المرمى راؤول جودينو في الدقيقة (9).
وأنقذ حارس نيجيريا ألامباسو رأسية من المكسيكي اوليسيس جايميس وأبعدها لركنية (31).
وفي الدقيقة 38 لعب كيليشى اهيناشو تمريرة على طبق من ذهب لتايوو اونيى ليراوغ حارس المرمى المكسيكي لكنه سددها في الشباك الخارجية للمرمى مهدرا فرصة اضافة الهدف الثاني للنسور،وبعدها بدقيقتين لعب موسى محمد تمريرة سحرية لموسى يحيي سددها في العارضة المكسيكية التي أنقذت هدف محقق لنيجيريا في الدقيقة (40).
وبعدها من لعبة خلفية مزدوجة سددها ابوبكر اليو في المرمى لكن الحارس المكسيكي أنقذها ببراعة في الدقيقة (43)،قبل أن يهدر موسى يحيى فرصة للتهديف قام بتشتيتها مدافع المكسيك لتمر بجوار القائم في الدقيقة (44) ثم سدد شيديبير نواكالى كرة قوية للنسور مرت من فوق العارضة المكسيكية لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم نيجيريا بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني دفع راؤول جوتيريز مدرب المكسيك بلاعب الوسط كرستيان توفار بدلا من لويس هيرنانديز، وواصل المكسكيون هجومهم لكن دون فاعلية على المرمى النيجيري،في المقابل كان النسور الطرف الاكثر خطورة،وسدد اكينجادى ايدويو كرة قوية أنقذها جودينو ،فيما تصدى الحارس النيجيري لمحاولتي اوشوا وجايميس الهجومية.
وجاء الهدف الثاني لنيجيريا من تسديدة صاروخية من المتألق موسى محمد انقذها الحارس المكسيكي جودينو لترتد لكيليشى اهيناشو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها بالمرمى في الدقيقة (55).
وكاد اوشوا مهاجم المكسيك أن يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (76) من رأسية مرت بجوار القائم الايسر للحارس ألامباسو.
وكافأ نجم اللقاء وقائد النسور موسى محمد نفسه بتسجيل هدف نيجيريا الثالث من تسديدة صاروخية من ضربة ثابتة سكنت الزاوية التسعين لمرمى جودينو حارس المكسيك في الدقيقة (81).
وحاول المكسيكيون احراز هدف حفظ ماء الوجه خلال الدقائق المتبقية الا ان ألامباسو وخط دفاعه تصدوا لجميع المحاولات الهجومية للمكسيك وحافظا على نظافة شباكهم لينتهي اللقاء بعدها بفوز ساحق لنيجيريا على المكسيك بثلاثية نظيفة قادته للتتويج بلقب كأس العالم للناشئين وتحقيق رقم قياسي جديد في عدد مرات الفوز باللقب.
 
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نسور نيجيريا تحلّق بقوة في سماء أبوظبي وتتوج بالنجمة الرابعة لكأس العالم للناشئين نسور نيجيريا تحلّق بقوة في سماء أبوظبي وتتوج بالنجمة الرابعة لكأس العالم للناشئين



دمجت بين الأقمشة المتعددة في إطلالاتها العصرية

أوليفيا كولبو تخطف الأنظار بتصاميم مميَّزة في "ميلانو"

ميلانو - العرب اليوم

GMT 05:03 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - تعرف على 7 وجهات سياحية تستحق الزيارة في ربيع 2020
 العرب اليوم - نصائح لاختيار ورق جدران ديكورات المنازل تعرف عليها

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 21:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" ترد على تصريحات فنانة مصرية حول عمل "جي بي إس" بصوتها

GMT 18:10 2019 الإثنين ,30 كانون الأول / ديسمبر

"غوغل" تكشف حقيقة تسجيل صوت بدرية طلبة على تطبيق "جي بي إس"

GMT 19:11 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

4 شركات تقاضي موقع التواصل الاجتماعي " Facebook"

GMT 09:53 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"

GMT 17:18 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab